عملة Chainlink الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر عملة Chainlink الرقمية حوالي 23.85 دولار أمريكي، كما ويبلغ حجم تداولها على مدى الـ 24 ساعة حوالي 843.101.925، كما ولوحظ انخفاضًا في سعر العملة بنسبة 7.22 بالمائة في الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لمنصة CoinMarketCap، فإن تصنيف Chainlink الحالي هو 18 من بين العملات الرقمية الأخرى، وتبلغ القيمة السوقية المباشرة لعملة Chainlink حوالي 11.144.745.146 دولار أمريكي، ويبلغ المعروض للتداول من عملة link حوالي 467.009.550 لينك، كما ويبلغ الحد الأقصى للتوريد من حوالي 1 مليار قطعة.

ما هي العملة الرقمية ChainLink ومتى تأسست؟

تأسست عملة link عام 2017، وهي عبارة عن طبقة تجريدية لتقنية البلوكتشين، تساهم في إتاحة العقود الذكية التي يتم توصيلها على نطاق عالمي بواسطة شبكة تسمى أوراكل لا مركزية، كما وتتيح عملة Chainlink لسلاسل الكتل التفاعل بأمان مع البيانات الخارجية وموجزاتها، إضافة إلى طرق الدفع والأحداث، الأمر الذي يتيح معلومات هامة خارج السلسلة التي يتم الاحتياج إليها من قبل العقود الذكية المعقدة؛ لكي تصبح الشكل السائد للاتفاقية الرقمية.

تعمل شبكة عملة link من خلال تشغيل مجتمع كبير ذات مصدر مفتوح، جنبًا إلى جنب مع موفر البيانات ومشغلي العقود، إضافة إلى مطوري العقود الأذكياء، والباحثين، والمدققين، والأمن، وغيرها، كما وتركز الشركة على ضمان المشاركة اللامركزية لكافة مشغلي العقود الذكية والمستخدمين الذي يطمحون إلى المساهمة الكبيرة في الشبكة.

في ظل المنافسة الكبيرة والأداء الراقي الكبير الذي توفره شبكة البلوكتشين في العالم الرقمي، برزت سلسلة الإيثيرنتي التي تتيح إمكانية الاستفادة من الرموز غير قابلة للاستبدال والتي تعتمد بشكل أساس على تقنية البلوكتشين ، ولكن ما هي سلسلة الإيثرنتي، وكيف تعمل؟

مؤسسو عملة Chainlink

يعود الفضل إلى سيرجي نزاروف المؤسس والمشارك والذي يشغل منصب المدير التنفيذي حاليًا لشركة Chainlink.Labs، حيث يحمل نزاروف درجة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال من جامعة نيويورك، كما ويركز على فلسفة الإدارة.

بدأت حياة نزاروف المهنية في العمل بمنصب زميل تدريس في كلية ستيرن للأعمال عام 2009، في جامعة نيويورك، كما وشارك في تأسيس ExistLocal، الذي يعتبر سوق من نظير إلى نظير للتجارب الأصلية المحلية.

قبل ثماني سنوات فقط، شارك نزاروف في تأسيس خدمة البريد الإلكتروني اللامركزية بشكل كامل والقائمة على تقنية البلوكتشين والتي يطلق عليها حاليًا CryptaMail، وبعد مرور فترة من الزمن، ساهم ستيف إليس للعمل التعاوني مع نزاروف وتم حينها إطلاق ما يعرف بمنصة تساهم في إحياء العقود الذكية التي يتم ربطها بالبيانات والمدفوعات الخارجية المصرفية التي يتم العمل بها على نطاق واسع، وسميت باسم SmartContract، وصنفت كأحد المشاريع الريادية التي ساهمت في جعل نزاروف أحد رواد عملة Chainlink.

في عام 2010، انهى ستيف إليس دراسته بدرجة علمية في مجال علوم الحاسوب من جامعة نيويورك، وبعد التخرج، أصبح مهندسًا برمجيًا في شركة Pivotal Labs الرائدة في العلوم البرمجية.

بعد مرور أربعة أعوام، شارك إليس في تأسيس شركة تعمل على تسهيل الوصول من خلال الويب للبورصات الرقمية اللامركزية، والتي اطلق عليها Secure Asset Exchange.

ما الذي يجعل عملة Chainlink فريدة من نوعها؟

تعتبر عملة Chainlink أحد الشبكات الأولى التي تتيح إمكانية دمج البيانات في خارج السلسلة في العقود الذكية، وذلك بالعمل مع العديد من الشركاء أصحاب الثقة.

تعتبر عملة Chainlink أحد الداعمين الأساسيين في مجال معالجات البيانات والمعلومات، وذلك لما تقدمه من بيانات متكاملة خارج السلسلة، كما وجذبت عملة Chainlink اتباه العديد من مزودين البيانات الموثوق بهم، منهم Brave New Coin، و Alpha Vantage، و Houbi.

يمكن لمقدمي البيانات والمدققين العمل على إتاحة الوصول إلى المعلومات والبيانات بشكل مباشر إلى Chainlink، وبيع تلك البيانات وتحقيق المزيد من العوائد المالية من خلال البيانات التي يمتلكونها.

باعتبار Chainlink شبكة لا مركزية، فهي تتيح للمستخدمين أن يصبحوا مشغلين للعقد وتحقيق المزيد من الإيرادات من خلال العمل على تشغيل البنية التحتية للبيانات الهامة والمطلوبة بنجاح على سلاسل الكتل، كما وتستخدم Chainlink مجموعة كبير من مشغلي العقود من أجل تشغيل مجموعة كبيرة من شبكات الأوراكل التي تعمل على تغذية الأسعار اللامركزية وزيادة الإنتاجية، وتحقيق عوائد مالية تقدر بالميارات من قيم تطبيقات الـ DeFi الرائدة، مثل Compound، Aave، و Synthetix، وغيرها المزيد.

كم يبلغ عدد عملات Chainlink المتداولة؟

خلال العرض الأولي لـ Chainlink قبل قرابة الـ 5 أعوام، أعلنت Chainlink عن أن إجمالي الحد الأقصى من رموز العملة يبلغ 1 مليار رمز، أما بالنسبة للمعروض حاليًا من العملة والمتداول به يبلغ حوالي 453.509.553 رمزًا، أي ما يعادل 45 بالمائة من إجمالي التوريد.

منذ منتصف العام المنصرم، كان يبلغ سعر عملة Chainlink حوالي 0.11 دولار أمريكي، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي من رموز العملة حوالي 350 مليون رمزًا، وهذه الأرقام تشير إلى أن سعر Chainlink اليوم شهد انخفاضًا كبيرًا مقارنة بسعر العملة في السابق.

شهدت العملة ارتفاعًا كبيرًا في الفترة الواقعة ما بين عام 2019 وعام 2020، ويشار إلى ثيران تشين لينك والتي تعرف بالعامية باسم لينك مارينز لتصبح ميمًا معروفة في مجتمعات التشفير.

في شهر سبتمبر، سجلت عملة لينك أعلى مستوى لها منذ الإطلاق، ووصل سعرها عند 52.88 دولار أمريكي، وبحسب إحصائيات ICO، 35 بالمائة من إجمالي رموز Chainlink المعروضة ستذهب لمشغلي العقود ومحفزي النظام البيئي، وسيتم توزيع 34 بالمائة من الرموز في أحداث البيع، كما وتم توجيه النسبة المتبقية البالغة 30 بالمائة من إجمالي معروضات التوكنات إلى الشركة من أجل الاستمرار في تطوير نظام وشبكة الـ Chainlink.

كيف يتم تأمين شبكة Chainlink؟

يتم تأمين شبكة Chainlink باعتبار رمزها ERC-20مستندًا إلى الإيثريوم، وذلك من خلال آلية إجماع إثبات الحصة POS، وعلى عكس إجماع إثبات العمل PoW  الذي تستخدمه البيتكوين، ولكن هل تستخدم البيتكوين كاش نفس آلية إجماع إثبات العمل؟ وما هو الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

تعتمد PoS على كمية الرموز المميزة لعملة Chainlink والمكدسة من أجل اختيار أدوات التحقق من العقود، كما وقد تم إنشاء بروتوكولات إثبات الحصة مع التخطيط لمكافحة استهلاك الطاقة الهائلة التي تتطلبها أنظمة إثبات العمل.

تزداد شعبية نماذج إثبات الحصة لما تحتاجه من طاقة كهربائية أقل من نظيرتها إثبات العمل، فضلًا عن قابليتها للتطوير بسهول، ومن ناحية أخرى، تبقى تقنية إثبات العمل آلية تلقى إجماع موثوق، إلا أن الإيثيريوم والرموز المميزة في الـ ERC-20 تنمو بسرعة أكبر.

من أين يمكن شراء Chainlink؟

تتوفر عملة لينك على العديد من المنصات الرقمية المعروفة في السوق، منها منصة باينانس، ومنصة كوين بيس برو، ومنصة AvaTrade وHuobi Global، ومنصة Gate، والعديد من المنصات الاخرى.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.