عملة Chiliz الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعد عملة Chiliz الرقمية أحد العملات الرائدة في قطاع الترفيه والرياضة، وتعمل على تشغيل منصة Socios.com القائمة على تقنية البلوكتشين، كما وتستضيف المنصة العديد من رموز أكثر الأندية الرياضية شعبية وشهرة، كنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي برشلونة الإسباني، وغيرها من النوادي الأخرى، ولا يقتصر الأمر فقط على نوادي كرة القدم، إنما تدعم المنصة رموز الألعاب الإلكترونية والرياضات التقليدية الأخرى.

يعود الفضل إلى الكسندر دريفوس في تأسيس عملة Chiliz الرقمية قبل 5 أعوام فقط في مالطا، ونالت العملة شعبية ورواجًا كبيرًا، فمن خلال الاكتتاب الخاص، تمكنت العملة من جمع أكثر من 66 مليون دولار أمريكي، ويمكن لمشجعي الأندية الرياضية ومحبي الرياضة والترفيه شراء رمز العملة المميز واستخدامه في استطلاعات الرأي والتصويت ونقد قرارات الأندية الرياضية.

ماذا تعرف عن مشروع عملة Chiliz؟

على غرار العملات الرقمية الأخرى، فلكل عملة هدف معين من إنشاءها، فالهدف الأساسي من طرح عملة Chiliz  الرقمية في الأسواق هو منح المشجعين القدرة على إبداء أراءهم في قرارات النوادي الرياضية؛ ويتم ذلك من خلال قيام المشجعين بشراء الرمز الخاص بالنادي من موقع Socios.com، فمثلًا يحق لمالكي رموز عملة النادي الباريسي من استخدامها في التصويت وإبداء رأيه بقرارات النادي، وكلما كان المشجع يمتلك عدد كبير من الرموز، يكون تأثير قراره أكبر من غيره ممن يمتلكون رموزًا أقل.

يزداد مجال عمل المنصة ويتوسع، فعملها غير مقتصر فقط على مجال رياضة كرة القدم، إنما يشمل عدد كبير من الأنشطة الرياضية المتعددة، ولا يقتصر شراء الرموز فقط للتصويت وإبداء الرأي والتأثير على قرارات الأندية الرياضية، إنما يتيح شراء الرموز من الحصول على مكافآت وجوائز رائعة. كجوائز تذكرة حضور مباراة نهائية في أحد أشهر أندية العالم، وغير ذلك الكثير.

ما أنواع تقنية البلوكتشين التي تستخدمها عملة Chiliz؟

تستخدم عملة CHZ نوعان من تقنية البلوكتشين، وهم كالتالي:

  1. تقنية قائمة على شبكة Ethereum: وتتيح هذه التقنية إمكانية تسجيل كافة المعاملات التي تتعلق برمز العملة CHZ.
  2. تقنية السلسلة الجانبية: هذه السلسلة مختصة بإصدار نتائج التصويت.

مزايا عملة CHZ الرقمية   

تحمل عملة CHZ الرقمية العديد من المزايا الرائعة، الأمر الذي جعلها تنال رواجًا وشعبية كبيرة، ومن تلك المزايا، ما يلي:

  • تعتبر عملة تشيليز هي المشروع الترفيهي الأول الذي تم إنشاءه لدعم الرياضة والترفيه.
  • تمتاز العملة بمعدل سيولة عالِ جدًا، ويتم شراءها وبيعها وتداولها عبر العديد من الأسواق المالية الموثوقة.
  • تمكنت عملة من تحقيق رواجًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا جدًا، كما أن المنصة ما زالت مستمرة في تحقيق شعبية كبيرة لاستضافة رموز العديد من الأندية الرياضية المختلفة.
  • تعتبر من أفضل العملات للاستثمار.
  • سعر العملة رخيص مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.
  • يمكن لجميع المستخدمين التحقق من شفافية ووضوح العملة والمعاملات المالية.
  • يوجد العديد من الشراكات والمكاتب للعملة الرقمية في العديد من دول العالم، كما وتتطلع إلى فتح مكاتب أخرى في الدول الأوروبية.

عيوب العملة الرقمية Chiliz

على الرغم من المزايا الرائعة التي تتمتع بها عملة Chiliz ، إلا أنها تحوي بعض العيوب، ومنها ما يلي:

  • لا تقبل عملة Chiliz الرقمية عمليات التعدين، حيث يتم الحصول عليها من خلال الشراء من إحدى البورصات للأصول الرقمية.
  • بعض التقارير كشفت عن أن رموز عملة Chiliz الرقمية تستخدم في ألعاب ونوادي القمار والمراهنات، الأمر الذي قد يجعل العديد من المستثمرين يصرفون النظر عن التعامل بها.
  • على غرار بعض العملات الرقمية الأخرى، تتأثر عملة تشيليز الرقمية بتقلبات أسعار السوق.

العملة الرقمية Chiliz | حرام أم حلال؟

تشير العديد من التقارير أن رموز عملة تشيليز باتت تستخدم في داخل صالات ونوادي القمار والمراهنات المالية، ولكن حتى الآن لم يثبت أي دليل رسمي على استخدام رموز العملة في هذه الصناعات.

الطريقة المثلى لشراء عملة تشيليز الرقمية

بما أن عملة تشيليز الرقمية لا تقبل عمليات التعدين، إذًا فالطريقة الوحيدة للحصول عليها هو من خلال شراءها وبيعها عبر البورصات والأسواق الرقمية، ويتم شراءها بعدة مراحل، منها:

  • إنشاء محفظة للعملة الرقمية حتى يمكن للمستخدمين تخزين عملتهم عند شراءها، وبعد ذلك يمكنهم بيعها،
  • فتح حساب للمستخدمين على أحد البورصات الرقمية، حتى يتمكن المستخدم حينها من شراء وبيع العملة الرقمية.

مستقبل عملة تشيليز الرقمية

تمتلك عملة تشيليز الرقمية مستقبلًا واعد، حيث يكتسب مشروع العملة المزيد من الشعبية والشهرة مع مرور الوقت، كما أن مشجعو الفرق الرياضية مستمرون بشراء الرموز الخاصة بأنديتهم، لذا تم استضافة العملة الرقمية على منصة socios.com، وبهذا يمكننا التنبؤ بأن العملة الرقمية أمامها حالة نمو كبيرة، وقد تحقق نجاحات كبيرة خلال المستقبل القريب.

الجدير بالذكر هنا، عندما يتم استضافة رموز جديدة على منصة سوشيوز، تعمل المنصة على إخراج عدد كبير من رموز عملة تشيليز الرقمية من عمليات التداول، وهذا يشير إلى ارتفاع سعر عملة تشيليز بسبب زيادة الطلب عليها وانخفاض العرض.

تمتلك شركة تشيليز عددًا من المكاتب والفروع في العديد من الدول، كما أن تخطط لإنشاء فروع أخرى في أماكن أخرى من دول العالم، فضلًا عن أنها تعمل على توظيف أكثر من 100 موظف حتى هذه اللحظة، ومن المحتمل أن يزداد العدد مع مرور الوقت.

توقعات عملة تشيليز الرقمية

بعدما تمكنت العملة من تحقيق نجاحات كبير في الأسواق الرقمية، كانت العديد من التوقعات لمستقبل العملة الرقمية مكللة بالتفاؤل والنجاح، ومن أهم التوقعات بأسعار عملة تشيليز الرقمية خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يلي:

  • وفقًا لما صرحت به Long Forecast، يرى الأشخاص القائمون على هذا التنبؤ أن سعر عملة تشيليز سيأخذ المنحى التصاعدي خلال السنوات القادمة، ومن المحتمل أن تصل العملة إلى مستوى قريب من 0.26 دولار، وقد تتجاوز بعد ذلك حاجز الـ 0.46 دولار، وفي نهاية العام الحالي، قد يصل سعر عملة تشيليز الرقمية إلى 0.35-0.36 دولار.
  • وبحسب التوقعات الصادرة عن Coin Price Forecast، فهذه التوقعات كانت تحمل نتائج إيجابية، حيث يرى القائمين أن العملة ستصل إلى مستويات عليا خلال هذا العام، ومع نهاية العام قد تقتر العملة من الوصول إلى مستوى 0.38 دولار أمريكي.
  • كما وأشار المتوقعين في Crypto News أن عملة تشيليز الرقمية ستكون أقوى مما هي عليه خلال السنوات القادمة، وذلك لآن تتلقى مزيدًا من الدعم والزخم بفضل العقود الذكية، وأضاف المتوقعين على أن سعر عملة تشيليز المشفرة سيتجاوز حاجز الـ 1 دولار أمريكي مع نهاية العام الحالي.
 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.