عملة Loopring الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

هيمنت العملات الرقمية بشكل قوي على سوق الاقتصاد العالمي، خاصة مع زيادة تداولها وانتشارها في كافة الأنحاء، وبحسب الإحصائيات، فإن حجم المعاملات المتداولة عبر منصات التداول الرقمية قد تجاوز حاجز الـ 2.5 تريليون دولار خلال الشهر المنصر، وما زال الرقم في ازدياد، وما زالت العملات الرقمية أيضًا في تطور ملحوظ، لذا سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن مشروع عملة Loopring ومستقبلها وأسعارها المستقبلية.

ما هي عملة Loopring؟

على غرار العملات الرقمية المشفرة، تم تفصيل العملة الرقمية Loopring (LRC) المشفرة على أنها رمزًا للإيثريوم توكين، والذي يعتبر بروتوكول غير أمني، للتبادل ذات المصدر المفتوح المدقق، بهدف السماح للأشخاص بالقيام بعمليات تبادل غير أمنية، أي غير خاضعة للحراسة، ولكنها قائمة وفقًا لدفتر الأستاذ على الإيثريوم للاستفادة من براهين المعرفات الصفرية.

الـ LRC، هو رمز عملة Loopring الرقمية المشفرة القائم على الإيثيريوم، وهو بروتوكول مصمم للقيام بالتبادلات الرقمية اللامركزية ذات المصدر المفتوح، والجدير بالذكر هنا، أنه في قبل عامين فقط، بلغ حجم تقلب متوسط التداول اليومي لسوق العملات الرقمية المشفرة بشكل كامل، حيث بلغ معدل النطاق التقريبي من 50-200 مليون دولار أمريكي.

معظم هذه التداولات يتم إجراءها في عمليات تبادل لا مركزية للعملات الرقمية عبر مواقع الإنترنت التي تعمل شركات خاصة على إدارتها لتخزين أموال المستخدمين والعمل على تسهيل ملائمة أوامر الشراء والبيع، من المسلم به أن معظم تلك المواقع تحمل جانب سلبي، لذا ظهر نوع جديد من التبادل اللامركزي من أجل تقليل حدة الجوانب السلبية في المواقع، ورغم ذلك، تبقى عمليات التبادل اللامركزية تحمل مجموعة من العيوب الخاصة بها.

الغاية المزعومة من مشروع عملة Loopring هو الجمع بين كل من الطلبات المركزية وتسويتها وفقًا لتقنية البلوكتشين، ودمجها في هجين يحمل جوانب التبادل اللامركزي والمركزي على حد سواء، وبناءً عليه، أصبحت رموز العملة المميزة متوفرة للمستخدمين من خلال عرض العملة الأولي في شهر أغسطس لعام 2017، ومن ناحية أخرى، تم نشر برتوكول العملة الرقمية Loopring على إيثيريوم Mainnet للمرة الأولى في عام 2019.

رمز العملة الرقمية المميز كان موجودًا في عام 2017، ولكن لم يحدث ضجة إلا في العام المنصرم، وذلك بفعل النمو الكبير في أسعار العملة على مدار الأسابيع الماضية، ففي الـ27 من شهر أكتوبر، وصلت قيمة عملة Loopring حوالي 0.38 دولار أمريكي، وفي الـ 10 من شهر نوفمبر، سجلت العملة أعلى مستوي سعري لها وصل لـ 3.46 دولار، وهنا يتضح مدى النمو الكبير في سعر العملة خلال فترة زمنية قصيرة، وحتى وقتنا هذا، يسلط الضوء على عملة Loopring المشفرة القائمة على الإيثيريوم بسبب النمو الكبير الذي حققته في الآونة الأخيرة، ووفقًا لإحصائيات منصة Coinbase، فإنه من المهم متابعة عملة Loopring الرقمية والتعرف على أدائها خلال الأشهر المقبلة.

مؤسسو العملة الرقمية Loopring

يعود الفضل في تأسيس عملة Loopring إلى مهندس البرمجيات ورجل الأعمال الصيني دانييل وانج، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعملة في الوقت الحالي والمستندة على تقنية البلوكتشين.

حصد دانييل وانج على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة التكنولوجيا والعلوم في الصين، فضلًا عن حصوله على درجة الماجستير في علوم الحاسوب من جامعة أمريكية في ولاية أريزونا.

شغل دانييل وانج عددًا من المناصب التنفيذية والإدارية في العديد من الشركات التكنولوجيا العملاقة، حيث عمل مهندس برمجي لشركة بوسطن العلمية للأجهزة الطبية الرائدة في هذا المجال، فضلًا عن عمله كمدير للبحث والتوصية لنظم الإعلانات في شركة التجارة العملاقة JD، إضافة لعمله كمهندس برمجي تقني في شركة جوجل، وشارك دانييل وانج في تأسيس عدد من الشركات الرائدة، كشركة يانرانج للمعلومات التكنولوجيا، وشركة كوينبورت التكنولوجيا.

مميزات العملة الرقمية Loopring

تتميز العملة الرقمية في دمجها للعناصر المركزية واللامركزية في تبادل العملات الرقمية من لإنشاء بروتوكول فريد من نوعه ويحمل مزايا خاصة للتغلب على المشكلات، والجدير بالذكر أن الأسواق المالية المركزية في الوقت الحالي تعد هي المتحكمة في المعاملات المالية لتداول العملات الرقمية، وعلى الرغم من مخاطر عمليات التداول المركزية المترتبة في طبيعة الحافظة، إلا أنها لاقت شعبية كبيرة.

السبب وراء مخاطر التداول المركزي هو حفظ أموال المستخدمين في نقطتين، نقطة الإيداع ونقطة السحب، وهذه الأموال قد تكون عرضة لخطر الفقدان الكلي أو الجزئي بسبب ما يقوم به القراصنة من هجمات داخل السوق المالي أو من خلال التدخل الحكومي، ولا يقتصر الأمر فقط على تلك المشكلة، فهناك مشكلة أخرى تتجسد في افتقار السوق المالي المركزي لخاصية الشفافية، والجدير بالذكر هنا أن المعاملات المالية لا يتم تسويتها وفقًا لتقنية البلوكتشين، بل يتم حفظها في سجلات داخل السوق المالي، الأمر الذي قد يجعل عملية التلاعب في السعر بواسطة السوق أمرًا واردًا، فضلًا عن إمكانية استخدام أموال المستخدمين دون وجه حق.

للحد من هذه المشكلة، ظهر نوع تداول جديد يعرف بالتبادل المشفر اللامركزي ويشار إليه برمز DEX، فبدلًا من حفظ أموال المستخدمين ومعالجتها داخل السوق المالية، يساعد هذا النوع في الربط بين أوامر الشراء والبيع وتسوية عمليات التداول على تقنية البلوكتشين العامة.

فعلى الرغم من ميزة تلك الخاصية، إلا أنها تحمل بعض العيوب الخاصة بها، أولًا من حيث الكفاءة عند مقارنتها بالكفاءة الداخلية المركزية، وثانيًا بقدراتها المحدودة في تقنية البلوكتشين، ومعدل السيولة، ومع ذلك يسعى بروتوكول عملة Loopring للحفاظ على خاصية التبادل اللامركزي وإضافة حلول هجينة متطورة للتغلب على العقبات.

عدد عملات عملة Loopring المتداولة

تعتبر أفضل الطرق للحصول على رمز العملة الرقمية عملة Loopring من خلال عملية التعدين الدائرية، لتحسين سيولة العملة التي لا يمكن مطابقة طلباتها الواردة في أزواج العملات المشفرة، كما ويدمج البروتوكول ويطابق حوالي 16 طلبًا للعملات الرقمية في عملية تداول دائرة يطلق عليها اسم حلقة الأمر، وتتم مكافأة العقد على شبكة العملة في رموزها المميزة من أجل الجمع بين طلباتها الفردية أوامر الطلب، وتخزينها في دفاتر النظام وتاريخ التداول، ويحدث في بعض الحالات عمليات بث للطلبات لمراحل متعددة.

تأمين شبكة Loopring

يتم تأمين شبكة عملة Loopring من خلال عملية التجزئة لتقنية البوكتشين الأساسية، وتقبل العملة التشغيل على كل من الإيثيريوم، والنيو بلوكتشينز، فضلًا عن وجود خطط لدعم الـ Qtum بلوكتشين، وكل هذه الشبكات تحمل رمزًا خاصًا بها، مثل LRC، و LRN.

كيف يمكن شراء العملة الرقمية Loopring

تتوفر رموز العملة الرقمية على عدد كبير من منصات التداول، من أهمها، منصة كوين بيس برو، وبينانس، وبيلاكسي، ومنصة أو كي اكس.

سعر العملة الرقمية Loopring

تحتل عملة Loopring المرتبة الـ 54 بين العملات الرقمية بحسب تصنيف موقع كوين ماركت كاب، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 2.891.108.334 دولار، بحجم تداول يقدر بـ 1.328.333.700 رمز، ومعدل توريد عملات معدنية يقدر بـ 1.374.513.896.

حققت العملة الرقمية أعلى سعر في شهر نوفمبر تجاوز حاجز الـ 3.38 دولار، وسجلت العملة أدنى سعر لها في عام نهاية عام 2019 بمعدل 0.01986 دولار.

مستقبل عملة Loopring

في ظل النمو الكبير للعملة الرقمية، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة العملة الرقمية مع حلول نهاية عام 2022 إلى 15 دولار، ومن المرجح أن تصل قيمتها السعرية في متوسط العام إلى 20 دولار.

في عام 2023، يرجح الخبراء إمكانية تجاوز العملة لحاجز الـ 30 دولار، وصولًا لحاجز الـ 40 دولار في مطلع عام 2024.

أما في عام 2025، فإن الخبراء الاقتصاديين يرجحون وصول قيمة سعر عملة Loopring إلى حوالي 50 دولار أمريكي في حال استمرت العملة في النمو خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.