عملة NEAR Protocol الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر عملة NEAR Protocol المباشر اليوم حوالي 19.46 دولارًا بحجم تداول قدره 869.859.103 دولار على مدى الـ 24 ساعة، وشهدت NEAR Protocol انخفاضًا بنسبنة 1.25 بالمائة خلال الساعات القليلة الماضية.

بحسب تصنيف CoinMarketCap، تأتي NEAR Protocol في المرتبة السادسة عشر، وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة حوالي 11.975.478.228 دولار أمريكي، ويبلغ عدد العملات المتداولة منها حوالي 615.269.805 عملة، والحد الأقصى للتوريد يبلغ حوالي مليار عملية من NEAR Protocol.

 NEAR Protocol متوفرة للشراء على أشهر بورصات التشفير للتداول، كبورصة باينانس، و OKEx، وكوين تايجر، وماندالا، وبورصة جلوبال.

ماذا تعرف عن بروتوكول NEAR؟

تعتبر NEAR Protocol الطبقة الأولى لتقنية بلوكتشين، وتم تصميمها كمنصة للحوسبة السحابية، يتم إدارتها بواسطة المجتمع، فضلًا عن إلغاء لبعض القيود التي تعيق عمل تقنية البلوكتشين المنافسة، ومنها: سرعات المعاملات المنخفضة، والإنتاجية المنخفضة، وقابلية التشغيل البيني الضعيفة، كما ويعتبر هذا البروتوكول بيئة مناسبة لـ DApps، بفضل ما يخلقه من نظام أساسي يسهل الاستخدام للمطورين.

فمثلًا، يستخدم NEAR Protocol أسماء لحسابات يتيح للمستخدمين البشر قراءتها، على عكس عناوين محافظ التشفير المعروفة والتي لا تتيح مثل هذه الميزة في الإيثريوم، كما وتقدم NEAR Protocol أيضًا حلولاً فريدة من نوعها لحل مشاكل القياس بفضل امتلاكها آلية للإجماع يطلق عليها Doomslug.

الجدير بالذكر هنا، أن NEAR Protocol يتم بناءه من خلال ما يسمى بـ NEAR Collective، ويقوم مجتمعها على تحديث الأكواد الأولى وإصدار تحديثات خاصة بالنظام البيئي، وتهدف بشكل علني لبناء منصة آمنة من أجل إدارة الأصول ذات القيم العالية، كالأموال والهوية والأداء الفعال من أجل جعل منصة مفيدة للمستخدمين العاديين.

كما ويضم NEAR Protocol منصة NFT للتعدين، وFlux وهو عبارة عن بروتوكول يتيح للمطورين إمكانية إنشاء أسواق وفقًا للأصول والسلع وأحداث العالم الحقيقي، إضافة إلى Mintbase، وهذه تعتبر بعض الأمثلة التي يتم بناءها على NEAR Protocol.

من هم مؤسسو NEAR Protocol؟

تأسست NEAR Protocol على يد إريك تراوتمان، وهو رجل أعمل يمتلك خبرة عالية في الوول ستريت، كما وأسس تراوتمان Viking Education، وشارك في تأسيسها إيليا بولوسوخين، والذي يمتلك خبرة عالية في هذا المجال، فضلًا عن عمله لمدة ثلاثة سنوات في شركة جوجل، إضافة إلى ألكسندر سكيدانوف، المختص في علوم الكمبيوتر، والذي شغل منصب عالِ في شركة مايكروسوفت، كما وانضم لاحقًا إلى MemeSQL، وأصبح مديرًا للهندسة.

يمتلك NEAR Protocol فريقًا مؤهلًا مختصًا من المطورين أصحاب الخبرة الكبيرة، يشمل العديد من الفائزين بالميداليات الذهبية في مسابقات البرمجة الجماعية الدولية، كما ويدعي الفريق أن يمتلك فريقًا يتمتع بالخبرة الكافية في بناء الأنظمة المقسمة الوحيدة في العالم الحقيقي على نطاق واسع، وهو حل يسعى NEAR Protocol إلى تحسينه وتطوير نموها من خلال القدرة على تطوير تقنية البلوكتشين، خاصة بعدما أصبحت تلك التقنية تقدم العديد من المزايا للمستخدمين، وباتت تستخدم كأحد الطرق البديلة لعمليات التداول، ولكن ما هي طرق كسب المال من تقنية البلوكتشين؟

ما الذي يجعل برتوكول NEAR فريدًا من نوعه؟

يعتبر NEAR Protocol فريدًا من نوعه بفضل استخدامه لتقنية NightShade، والتي تساهم في تحسين الإنتاجية للمعاملات التي تتم بشكل كبير، وتعتبر هذه التقنية مختلفة التجزئة، حيث تعمل مجموعات فردية كبيرة من المدققين على معالجة المعاملات عبر السلاسل المتعددة المقسمة بالتوازي، الأمر الذي يعمل على تحسين السمعة الإجمالية لتقنية البلوك تشين، على عكس التجزئة التقليدية، وتنتح القطع في تقنية NightShade جزءً صغيرًا من الكتلة يطلع عليها اسم القطع، وعند حدوث ذلك، يكون NEAR Protocol قادرًا على تحقيق ما يصل إلى 10 آلاف معاملة خلال ثانية واحدة، إضافة إلى تحقيق نهائي وشبه فوري للمعاملات، ويعود الفضل بذلك إلى إيقاع الكتلة الذي تبلغ مدته حوالي ثانية واحدة فقط مع الحفاظ في نفس الوقت على رسوم المعاملات عند نقطة صفر.

كما ويعمل NEAR Protocol على تحسين عمليات الإعداد المعقدة لشبكات البلوكتشين الأخرى من خلال إيجاد عناوين يمكن للإنسان البشري قراءتها، إضافة إلى إنشاء تطبيقات لا مركزية تضم تدفق تسجيل مشابه لما جربة المستخدمين بالفعل، إضافة إلى ذلك، فإن NEAR Protocol يتيح للمطورين مكونات معيارية تساعدهم على بدء المشاريع، كعقود الرموز المميزة و NFTs بسرعة كبيرة جدًا.

كم يبلغ عدد عملات NEAR Protocol المتداولة؟

يبلغ إجمالي عدد عملات NEAR Protocol المتداول حوالي 1 مليار توكن، مقسم وفقًا للتوزيع التالي:

  • 17.2 بالمائة مخصصة للمنح المجتمعية
  • 11.4 بالمائة مخصصة للمنح التشغيلية
  • 10 بالمائة لوقت التأسيس
  • 11.7 بالمائة مخصصة للنظام البيئي المبكر
  • 14 بالمائة مخصصة للمساهمين الأساسين
  • 17.6 بالمائة للمؤيدين
  • 6.1 بالمائة للفئة السنية الصغيرة المؤيدة
  • 12 بالمائة مخصص للبيع المجتمعي.

عمل NEAR Protocol على إطلاق شبكته الرئيسية في قبل عامين تقريبًا مع مليار رمز من NEAR تم إنشاءها في جينيسيس، وتم إصدار ما نسبته 5 بالمائة من التوريد الإضافي كل عام من أجل دعم الشبكة كمكافآت زمنية.

يذهب 90 بالمائة منها إلى المصدقين، و 10 بالمائة تعود لخزينة NEAR Protocol، ويتم دفع ما نسبته 30 بالمائة من رسوم المعاملات كخصومات على العقود التي يتم تفاعلها مع المعاملات، بينما يتم حرق ما نسبته 70 بالمائة، ويتم استخدام رموز NEAR Protocol في العديد من الأمور، منها:

  • رسوم لمعالجة المعاملات وتخزين البيانات
  • تشغيل عقود المدققين على الشبكة من خلال ما يسمى Staking NEAR Tokens
  • استخدامها في تصويتات الحوكمة من أجل تحديد كيفية تخصيص موارد الشبكات.

كيف يتم تأمين شبكة NEAR Protocol؟

يتم تأمين شبكة NEAR Protocol من خلال استخدام نوع مختلف من آلية إجماع إثبات الحصة والتي يطلق عليها اسم Doomslug، والتي بدورنها تعتمد على جولتين من الإجماع، ويمكن اعتبار الكتلة منتهية بمجرد أن يتم تلقيها جولة اتصال أولى، الأمر الذي يسمح بنهاية شبه فورية من خلال جعل المدققين يتناوبون على إنتاج الكتل بدلًا من المنافسة بشكل مباشر على أساس حصصهم.

مؤسسة NEAR، تعتبر مؤسسة غير ربحية، وتتخذ سويسرا مقرًا لها، وتسعى إلى صيانة البرتوكول والعمل على تمويل النظام البيئي، فضلًا عن توجيه حوكمة البرتوكول، كما وقام البروتوكول أيضًا بإنشاء جسر خاص إلى الإيثريوم من أجل السماح للمستخدمين بنقل الرموز المميزة ERC-20 من الإيثريوم إلى تقنية البلوك تشين، ومن ثم إلى NEAR Protocol.

من أين يمكن شراء NEAR Protocol؟

يمكن الحصول على رموز NEAR Protocol من خلال المنصات الرقمية الشهيرة، كمنصة eToro وBinance، أو منصة Huobi Global، أو منصة Mandala Exchange، أو منصة FTX، أو منصة OKEx.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.