عملة PSG الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يبلغ سعر عملة “باريس سان جيرمان” (PSG) اليوم 15.35 دولار أمريكي، ويبلغ حجم التداول على مدى الـ 24 ساعة حوالي 8.418.291 دولار أمريكي، كما وانخفض رمز العملة مقدار -2.06 بالمائة خلال الساعات الـ 24 المنصرمة، ووفقًا لتصنيف منصة “CoinMarketCap“، فإن عملة PSG المشفرة تحتل الترتيب 611 بين العملات الرقمية، ويتراوح سقف سعر سوقها المباشر حوالي 47.745.210 دولار، وتمتلك إمدادات للتداول تصل إلى 3.110.910 قطعة نقدية، والحد الأقصى من إمداداتها يصل إلى 20.000.000 قطعة نقدية.

سنتطرق في مقالنا هذا للحديث عن كل ما يتعلق بعملة “باريس سان جيرمان” الرقمية المشفرة، ولكن قبل البدء بالتعرف على رموز العملة، سنسرد إليك عزيزي القارئ بعض البورصات التي تتيح تداول العملة الرقمية، ومنها: منصة Binance، أب بيت، ومنصة Gate.io.

ما هي رموز فان (Fan

تسمح رموز فان للمشجعين في العديد من الألعاب الرياضية بممارسة دورهم وتأثيرهم داخل الفرق التي يشجعونها من خلال منصة “Socios.com“، كما ويمكن للمشجعين للدوريات والأندية الرياضية بالمشاركة في العديد من القرارات المتعلقة بأنديتهم، كاختيار نشيد الفريق، ونغمات تسجيل الأهداف، فضلًا عن اختيار اللاعبين الذين ينافسون في المباريات، وبفضل تلك الرموز، يحظى حاملين البطاقات بسهولة الوصول إلى تحقيق أحلامهم، كمقابلة اللاعبين وجهًا لوجه، ومتابعة التدريبات اليومية للفريق، والعديد من المزايا الأخرى.

تزداد قائمة الشراكات التي تتيح رموز “Fan” من خلال منصة “Socios.com” والتي بعضها مرتبط بأكبر الأندية الرياضية في العالم، كعملات النوادي الرقمية المشفرة (عملة نادي برشلونة الإسباني، وعملة نادي إنتر وإسي ميلان، وعملة نادي المان يونايتد، وعملة نادي أستون مارتين، وغيرها الكثير من العملات الأخرى).

كيف تعمل رموز Fan ؟

رموز (Fan) أو كما يطلق عليها برموز المشجعين، تحمل رمز الفائدة “ERC20” عبر تقنية “بلوكتشين الإيثريوم”، والتي تعمل تمامًا كعملة رقمية مشفرة لمنصة “Socios.com“، إضافة غلى العديد من المشاريع الرياضية الأخرى من خلال التقنية، والجدير بالذكر هنا، أن هناك فئة جديدة من تلك الرموز المميزة (Fan) متوفرة حاليًا عبر منصة “Socios.com“، وذلك بعدما صرح شركان النادي عن حدث جديد، وهو استضافة “عرض رموز المشجعين” (FTO)، ويجب على المشجعين شراء “CHZ$” أثناء تبادل العملات الرقمية من أجل كسب رموز “Fan Tokens“، المتميزة، والتي تخص نادي ما أو فريق ما، حيث تشبه تمامًا الأصول الرقمية المحددة التي تتيح إمكانية الوصول لدفتر الأستاذ الرقمي المشفر لملكيات حقوق العضوية والتصويت.

ما هي سلسلة تشيليز؟

سلسلة تشيليز، هي عبارة عن سلسلة جانبية يطلق عليها اسم سلسلة تشيليز، وهذه السلسلة لا تحتاج في الوقت إلى أي رسوم على المعاملات، وتتيح إمكانية إرسال واستقبال رموز “Fan” بشكل سريع جدًا دون تكلفة عالية، ويتم سك هذه الرموز على “EVM Compatible“.

تمتلك السلسلة خطط مستقبلية قوية جدًا من أجل رفع مستواها وترقيته، بهدف إيجاد مكان لها في تقنية بلوكتشين الرياضية، الأمر الذي قد يساعدها كثيرًا في فتح الطريق أمامها لإصدار رموز غير قابلة للاستبدال NFTs.

حول نادي باريس سان جيرمان PSG

يطلق على النادي الفرنسي اسم “باريس سان جيرمان”، أو “النادي الباريسي” أو نادي “PSG“، ويقع مقر النادي لكرة القدم الاحترافية في العاصمة الفرنسية، باريس، وينافس الفريق على لقب الدوري الفرنسي في الدرجة الأولى لكرة القدم، ويعتبر النادي من أكثر الأندية نجاحًا، نظرًا لقوة خزينته المالية، كما وحقق النادي أكثر من 40 لقب في المسابقات الرياضية، منها 9 ألقاب في الدور الفرنسي، ولقب الكأس الأوروبية الكبرى، ويعتبر ملعب “بارك دي برانس” الملعب الرئيسي للفريق.

نشأ النادي الباريسي عام 1970، وفي أول تكريم له حقق لقب (كأس فرنسا) في عام 1982، وفي عام 1986، حقق النادي أول لقب له في الدوري الفرنسي، وتعتبر فترة التسعينات أكثر فترات الفريق تحقيقًا للنجاحات في تاريخه، كما وفاز النادي بدوري الدرجة الثانية، وحاز على 3 كؤوس فرنسية، منها كأس الدوري، وكأس السوبر الفرنسي مرتين، وكذلك حقق كأس الكؤوس الأوروبية عام 1996.

لم يكن الحظ حليفًا للنادي الباريسي، فقد تراجعت حظوظ الفريق في تحقيق الألقاب كثيرًا بدءً من القرن 21، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه خزينته المالية تعتبر هي الأكبر منذ عام 2011 مقارنة بميزانية الأندية الأخرى، ومازال النادي الباريسي يحقق أرقامًا مذهلة في المسابقات المحلية، ويمتلك حتى الآن في جعبته لقب الدوري الفرنسي 7 مرات، إضافة إلى 20 لقب وطني.

وفيما يتعلق بالمسابقة الأكبر (دوري أبطال أوروبا)، أصبح النادي الباريسي من الفرق المشاركة في المسابقة بشكل منتظم، حيث تمكن في عام 2020 من الوصول إلى نهائي المسابقة لأول مرة، كما ويعتبر النادي الباريسي أحد أكثر الفرق الفرنسية تحقيقًا للقب الأوروبي في الدرجة الأولى.

يعد النادي الباريسي من أكثر الفرق الفرنسية شعبية، مقارنة بالفرق الأخرى، كنادي مرسيليا، ونادي ليل، كما أنه يلقى دعمًا كبيرًا من العديد من المشجعين حول العالم.

يحمل النادي شعار برج ايفل وفلور دي ليز، ويتخذ قميصه الرسمي اللون الأحمر، والأبيض، والأزرق، وتعتبر مباريات النادي الباريس مع نظيره أولمبيك مرسيليا هي المباراة الأكثر شعبية وشهرة في كرة القدم في الدوري الفرنسي.

توزيع عملة (PSG) الرقمية المشفرة

يمتلك نادي الـ (PSG) عرضًا يبلغ قدره حوالي 20 مليون رمز، وتم منح حوالي (1.288.395 ) من هذه الرموز للمشجعي النادي من خلال عرض رموز (Fan)، التي تنتمي إلى عملة النادي الباريسي، ويمكن للمشجعين الحصول على هذه الرموز من خلال الشراء من أحد منصات التداول، أو من خلال المشاركة في الأحداث المجتمعية، أو من خلال (Binance Launchpool).

الجدير بالذكر هنا، أن مجتمع مشجعي رموز النادي الباريسي سوف يعمل على الترويج للعملة الرقمية (PSG)، من خلال سلسلة تشيليز، وسوشيوز، والعمل على إدخالها في أسلوب النادي التسويقي، إضافة إلى تعزيز خطة تفاعل المشجعين في كافة أنحاء العالم جنبًا إلى جنب مع المبادرات التجارية الإلكترونية، ومن ضمن تلك المبادرات التنموية المجتمعية لرمز مشجعي النادي الباريسي، ما يلي:

  • استمرار إنشاء الاستطلاعات المتعلقة في الحوكمة بالنسبة لحاملين رمز مشجعي النادي الباريسي.
  • الاستمرار في المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي من أجل تحسين الاستثمار وتعزيزه.
  • الاستمرار في نشر قصص نجاح عملة النادي الباريسي في المصادر الإعلامية.
  • المراهنة على العملة الرقمية للنادي الباريسي من أجل الحصول على الرموز غير القابلة للاستبدال المميزة لصالح العملة الرقمية.
  • العمل على دمج العملة الرقمية في جميع مواقع النادي الرسمية وتطبيقاته.
  • العمل على توسيع قدرة منصة (سوشيوس) اللغوية
  • الاستمرار في تنظيم أنشطة نجوم كرة القدم المشفرة.
 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.