مراجعة Axie Infinity

مراجعة Axie Infinity

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

عملة “Axie Infinity “، ويرمز لها بالرمز “AXS“، تجاوز سعرها مستوى الـ 148.9 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر للعملة منذ بزوغ نجمها في عام 2018، وخلال الدقائق القليلة المنصرمة، سجلت العملة أعلى معدل سعري يتجاوز الـ 40%، كما وتضاعفت مكاسبها خلال الأسبوع الماضي إلى أكثر من 130%، ووصلت قيمتها السعرية خلال الشهر الماضي إلى أكثر من 254%، وتحتل العملة المرتبة العشرين بين العملات الرقمية المشفرة من حيث قيمتها في السوق في الوقت الحالي.

 

ماذا هي عملة Axie Infinity)

لا تعد عملة ” Axie Infinity” عملة رقمية كغيرها من العملات، إنما هي لعبة تجارية مبنية على تقنية “Blockchain“، يمتلكها اللاعبين ويشغلانها بشكل جزئي، وهي مستوحاة من مزيج من الألعاب التي لاقت ترحيبًا وشهرة واسعة، كلعبة “Pokémon“، ولعبة “Tamagotchi“، وتقوم فكرة هذه اللعبة على إتاحة الفرصة للاعبين لتربية وتكاثر وجمع وتداول الشخصيات أو الكائنات التي تبنى على العملة الشهيرة المعروفة باسم “Axies“.

يمكن لهذه اللعبة أن تأخذ عدة محاور وأنماطًا مختلفة، ويوجد منها أكثر من 500 جزءً من الأجسام المختلفة، منها: المائية، والطيور، والوحشية، وأنماط البق والزواحف، ومنها ما يتخذ أشكال النباتات، وكل فئة منها تتخذ أربعة مقاييس فريدة من نوعها، ومنها” فريدة، ونادرة، وأسطورية، ونادرة للغاية، وبالفعل هذا ما يجعلها فريدة من نوعها وشديدة الاختلاف.

يوجد لكل “Axies” رمز خاصة غير قابل أبدًا للاستبدال “NFT“، ويتميز بسمات ونقاط قوة متباينة، وبالنسبة للفريق الفائز، يحصد العديد من نقاط الخبرة ويشار إليها بالرمز “exp“، والتي تساعده في الوصول إلى مستوى عالِ من إحصائيات “Axie“.

نظام عملة “Axie Infinity“، يتضمن عملة فريدة من نوعها يشار إليها باسم “AXS“، ويتم استخدامها من أجل المشاركة في “أصوات الحوكمة الأساسية”، والتي تتيح الفرصة لأصحابها التعبير عن أراءهم في طرق إنفاق المال في محفظة مجتمع “Axie“.

تجدر الإشارة هنا أن “Axie Infinity” تمكنت مؤخرًا من تحقيق مكاسب كبيرة جدًا، بينما ما تزال العديد من العملات الرقمية المشفرة تكافح من أجل التغلب على المسارات التصححية والعودة إلى ما كانت عليه قبل حوالي شهرين.

 

من هم مؤسسي عملة “Axie Infinity

أنشأت عملة “Axie Infinity” قبل حوالي ثلاثة أعوام من الآن، وتحديدًا في منتصف عام 2018، على يد مطور الألعاب “Sky Mavis“، والذي ركز بشكل كبير رفقة فريقه على التكنولوجيا المتقدمة، وشارك كل من “ترونج نجوين” و”ألكسندر لارسن”.

يعتبر “ترونج نجوين” الرئيس التنفيذي الحالي للموقع، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص هندسة برمجة الكمبيوتر، وشغل نجوين منصب مهندس برمجيات في “Anduin Transactions“، قبل أن يؤسس “Axie Infinity”.

كما ويشغل الأخير “ألكسندر لارسن”، منصب المؤسس المشارك ومدير العمليات للموقع، ويعمل في مجال ألعاب تقنية “بلوكتشين” منذ قرابة 4 أعوام، وشغل سابقًا منصب مسؤول قسم الأمن التنفيذي في المنظمة الحكومية الأمنية النرويجية، ويعمل حاليًا أمين لمجلس إدارة “Blockchain Game Alliance“، ويتكون فريق “Axie Infinity” من 25 موظفًا يعملون على مدار الساعة، وهم من أصحاب الخبرات والكفاءات في تطوير الألعاب.

 

لماذا تعد “Axie Infinity” فريدة من نوعها؟

تنفرد “Axie Infinity” بإمتلاكها 6 “Axie” بين مئات أجزاء الجسم المتنوعة، ولكل جزءً حركة ومعركة مختلفة، وينتج عنها تنوعًا غير محدود بين “Axies“، ومعظم يحمل إحصائيات ضعيفة، وعلى العكس تمامًا يمتاز أولئك الذين لديهم أجزاء قوية من الجسم بإحصائيات لا مثيل لها.

وعلى عكس الألعاب القتالية وألعاب التربية والتكاثر الأخرى التي تستند وبشكل أساسي على تقنية “Blockchain“، يصبح من الصعب تربية كل “Axie” إلا 7 مرات فقط من أجل السيطرة على أعداد سكان “Axies“.

توفر “Axie Infinity” للاعبين مركزًا خاصًا للتزاوج من أجل مساعدة اللاعبين الآخرين في إيجاد مباراة تتماشى مع تربية “Axie” الخاصة، والتي تمدهم بأفضل فرصة لإنتاج جيل قوي أو فريد من نوعه، يكلف حوالي 0.005 إيثيريوم، لاسيما جرعات الحب الصغيرة “SLP” والتي تعتبر رموزًا مميزة لتربية الفأس، وتجدر الإشارة هنا إلى أن حاملي الرموز المميزة “AXS” سيكون بإمكانهم قريبًا تلقي العديد من المكافآت المنتظمة، ولكنهم في المقابل سيحتاجون إلى اللعب والتصويت للحصول على مكافآتهم.

 

عدد يبلغ عدد عملات “Axie Infinity” المتداولة؟

يبلغ عدد التوكنات المعروضة من “Axie Infinity” حوالي 270 مليون توكن، وقد وصل عدد تداول التوكن إلى أكثر من 53.5، بدءً من منتصف شهر نوفمبر لعام 2020، وخصص حوالي 11% فقط للمشاركين في البيع، و 29% للمكافآت، و20% للعب وكسب المال، و21% للفريق، إضافة إلى 7% للمستشارين، وحوالي 8% لصندوق النظام البيئي.

وبحسب ما صرح به جدول الإصدار الحالي، من المتوقع في حلول عام 2026، أن يتم تداول 100% من رموز “AXS“.

 

تأمين شبكة “Axie Infinity

اطلق رمز “Axie Infinity” على “Ethereum blockchain“، وهو رمز من نوع “ERC-20، وتم تأمينه من خلال آلية “إثبات العمل” (POW) وهي الآلية الخاصة بـ “Ethereum“.

في مطلع عام 2021، تخطيط شبكة “Axie Infinity” لترحيل رموز الـ “NFT”، بما فيها “Axies“، ورموز “Land“، وغيرها الرموز الأخرى المميز داخل لعبة “Loom Network“، إلى جانب سلسلة أخرى مبنية على “Ethereum“، ويشار إليها باسم “Ronin“، وهي عبارة عن سلسلة إضافية للتطبيقات، أنشئت بشكل مخصص وطورت بواسطة “Sky Mavis“، وصممت من أجل دعم المعاملات بشكل فوري، والمساعدة في قياس “Axie Infinity“، وتحديد رسوم الغاز المخفضة.

 

أين يمكن شراء “Axie Infinity“؟

في مطلع عام 2021، ستصبح “Axie Infinity” متاحة لعمليات التداول في العديد من البورصات والوسائط المتنوعة، وستكون مدرجة للدخول على تبادل أزواج العملات، خاصة المعروفة منها، مثل: (AXS/USDT)، (AXS/BTC)، (AXS/BUSD)، (AXS/BNB)، وغيرها من أزواج العملات الأخرى.

 

تقديرات: أسعار المحاور الاجتماعية اللانهائية

ميزة جديدة من المتوقع إطلاقها بشكل حقيقي، ولكنها حتى وقتنا هذا ما زالت تحت التجربة، يمكنك وضع تقديراتك لستة شهور قادمة والإطلاع على تقديرات الآخرين، كافة البيانات تستند بشكل رئيسي على “Coin Market Cap“، والحد الأقصى لهذه التقديرات يكون في الـ21 من كل شهر.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.