مراجعة Binance  

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر منصة “Binance” أحد أكبر منصات البورصات الرقمية للعملات المشفرة، وهي أكثر البورصات استخدامًا وشهرة في جميع أنحاء العالم، وتتيح المنصة إمكانية تداول الأصول الرقمية وفقاً للحجم والقيمة السوقية، كما توفر المنصة إمكانية تداول العملات الافتراضية بمبالغ كبيرة، تقدر بالمليارات يوميًا.

والآن منصة  “Binance” تحتل شهرة واسعة في الوسط الرقمي، سنتطرق في مقالنا هذا للحديث بالتفصيل عن كل ما يتعلق بالمنصة من مزايا وخصائص، كما سنتطرق للحديث عن طرق الدفع، ورسوم التداول، وغيرها.

 

ما هي منصة  “Binance“؟

انطلقت منصة  “Binance” في عام 2017؛ لتعمل كبورصة في العملات الرقمية المشفرة، وتعتبر منصة  “Binance” هي الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، ويبلغ عدد مستخدمي المنصة أكثر من 25 مليون شخص، فضلاً عن كونها أحد أكبر الشركات الرقمية في الأسواق، رفقة كل من (Coinbase، Huobi، Bithumb،Karken).

تراوحت معدلات التداول خلال الأسابيع الماضية على المنصة ما بين 10-20 مليار دولار أمريكي، ومعظم المتداولين على المنصة دائمًا ما يطمحون لاختيار استراتيجية التداول قصيرة المدى، ويعود السبب في ذلك إلى أن المنصة توفر وبشكل مستمر العديد من الأسواق القابلة للتداول والتبادل والتي تشمل العديد من الأصول الرقمية متعددة الأشكال والأحجام، كما وتقدم المنصة رسوم تداول تبدأ من 0.10% لكل فئة.

تدعم المنصة أغلب أنواع البطاقات، وتوفر المنصة للمقيمين في البلدان العربية إمكان شراء العملات الرقمية بواسطة بطاقات الائتمان والخصم، وتفرض عليها رسوم بسيطة تقدر بـ 2%لكل معاملة.

تتميز  “Binance” بتوفير عدد من الأدوات الفنية المميزة، كما أن المنصة تقدم للعملاء عملتها الخاصة “BinanceBNB“، والتي تبلغ قيمتها في الأسواق حوالي 5 مليار دولار أمريكي.

 

ما هي مزايا وعيوب منصة  “Binance“؟

رغم أن منصة  “Binance” تعتبر من أكثر منصات التداول استخدامًا بسبب ما تقدمه من مزايا وإيجابيات للمستخدمين، إلا أنها بحاجة إلى إجراء تحسينات على بعض خدماتها؛ لنتعرف سوياً على مزايا منصة  “Binance“.

مزايا منصة  “Binance

تقدم منصة  “Binance” مجموعة من المزايا للمستخدمين، ومنها:

  • توفر أحجام وأشكال مختلفة من الأصول في عالم التداول
  • تقدم ميزات آمنة للمستخدمين
  • عمولات المنصة منخفضة
  • توفر باستمرار أسواق متنوعة للمتداولين
  • تقدم المنصة مزايا رائعة للعملات الرقمية والعقود الآجلة

عيوب منصة  “Binance

على الرغم من المزايا المتعددة لمنصة  “Binance“، إلا أن هناك عيوب في المنصة يجب تحسينها، ومنها:

  • فرض رسوم عالية على بطاقات الإئتمان
  • سياسة العملات الورقية لا تطبق على جميع البلدان
  • صعوبة استخدام المنصة
  • الافتقار لعامل التنظيم
  • مناسبة أكثر للمخضرمين في عالم التداول والمضاربات

 

رسوم منصة  “Binance

عند الحديث عن أعداد الأسواق الكبيرة والمنتجات التجارية التي تقدمها منصة  “Binance“، فلن يكون من الغريب معرفة أن المنصة تفرض رسوم متباينة بناءً على أسعار السوق، ووفقاً للمبلغ المتداول خاصة وإن كان لديك عملات BNB في المحفظة الخاصة بك؛ لنتعرف سوياً على الرسوم والتكاليف عبر منصة  “Binance“.

رسوم الدفع  

تحاسب منصة  “Binance” وفقاً لطرق الدفع التي يعتمدها المستخدم ومكان الإقامة، ففي حال أراد المستخدم إيداع الأموال بالعملات الرقمية، فستفرض عليه بعض الرسوم، أما إن أراد الدفع بواسطة بطاقات الإئتمان أو الخصم، فنسبة الرسوم المفروضة ستكون أكبر.

ففي الولايات المتحدة، تفرض المنصة رسوم على بطاقات الائتمان حوالي 1.8%، وفي مناطق أخرى، تتراوح نسبة الرسوم ما بين 3-4%، فالرسوم المفروض تزداد أو تنقص وفقاً للمكان والموقع الجغرافي.

أما فيما يتعلق بالتحويلات المصرفية، فغالباً ما تكون طرق الدفع بواسطة التحويلات مجانية في جميع البلدان.

عمولة التداول

تطبق منصة  “Binance” عمولة التداول على معاملات الشراء والبيع وتداول العملات الرقمية. عمولة تداول العملات الرقمية عبر منصة  “Binance“، كالتالي:

  • تفرض المنصة عمولة 0.1% على كل عملية تداول
  • يدفع المتداول 0.1% عند الشراء وعند البيع
  • في حال تم تداول أكثر من 50 بيتكوين، فإن العمولة تنخفض إلى 0.09% خلال 30 يوم.
  • كلما زاد التداول، كلما قلت العمولة على مدار الشهر
  • تفرض المنصة عمولة 0.04% في حال تم تداول أكثر من 150000 بيتكوين خلال شهر واحد.

يمكن للمنصة تقليل نسبة العمولة في حال تخزين عملات “BNB“، المدعومة من منصة  “Binance“، وهي تُعد الآن أحد أكبر العملات الرقمية في السوق من حيث القيمة، وسيحصل المستخدم على تخفيض بنسبة 25% على إجمالي العملات، فضلاً عن خصم بنسبة 10% على العقود الآجلة.

مراجعة شاملة لرسوم  “Binance

كما ذكرنا أنفًا، إن منصة  “Binance” تفرض رسوم الإيداع على بطاقات الائتمان والخصم وفقاً للموقع الجغرافي بنسبة 1-4%، وفي العديد من البلدان تكون طرق الإيداع عبر التحويلات المصرفية مجانية، أما بالنسبة للإيداع بواسطة العملات الرقمية المشفرة، فالرسوم تفرض فقط على تقنية “بلوكتشين”.

وتفرض المنصة عمولات افتراضية لكل شريحة، وتبلغ نسبة العمولة 0.1% لكل شريحة، أما بالنسبة لتداول العقود الآجلة، فنسبة الرسوم المفروضة على كل شريحة هي 0.04%، كما أن الرسوم المفروضة على معدلات الهامش تكون وفقاً للعملة المتداولة.

 

حدود الشراء على منصة  “Binance

بالحديث عن حدود الشراء على منصة  “Binance“، فهي تعتمد على مجموعة من العوامل، فالمنصة لن تطلب من المستخدمين توثيق الهوية الشخصية طالما لم يقم المستخدم بإيداع الأموال بعملة رسمية، الأمر الذي قد ينعكس على عمليات تداولك اليومية، أما في حال إيداع الأموال بعملة رسمة، فسيتم توثيق الهوية وسترفع حدود تداول المستخدم إلى BTC2.

فيما يتعلق بشراء العملات الرقمية المشفرة من خلال بطاقات الخصم في البلدان العربية، فلن تتمكن من ذلك دون إرفاق بعض المستندات الشخصية، كجواز السفر، أو صورة عن رخصة القيادة، ومن ثم ستعرض المنصة حدود الشراء الخاصة بك على الشاشة.

 

مراجعة شاملة لمحفظة منصة  “Binance

السياسة الأساسية التي تعتمدها منصة  “Binance” لتخزين الأموال، هي إما ترك المستخدمين لعملاتهم في محفظة المنصة على الويب، أو يمكن للمستخدمين سحب العملات إلى محفظة “Trust Wallet” الخاصة بالمنصة، والتي تشبه إلى حد ما تطبيق الهاتف المحمول.  

محفظة منصة  “Binance” على الويب

يعتبر تخزين العملات على محفظة الويب الخاصة بمنصة  “Binance” الخيار الأمثل لكثير من المستخدمين، حيث يمكن ذلك المستخدمين من فتح صفقات خاصة بهم بضغطة زرار واحدة، فضلاً عن تقليل الحاجة لفهم طرق عمل العملات المشفرة.

وفي حال أراد المستخدم شراء كميات كبيرة من العملات الرقمية، فلربما يود المستخدم سحب أمواله وتخزينها في محافظ أخرى، خوفاً من سرقتها أو اختراق حسابه، والجدير بالذكر هنا، أن المنصة تشتهر بضوابطها الآمنية ومعايير الآمان العالية.

المحفظة الباردة

تشتهر هذه المحافظ بمعايير الآمان العالية، ومعظم المتداولين يحفظون أموالهم في مثل هذا النوع من المحافظ، وذلك لأنها تعمل دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، الأمر الذي يجعل من الصعب اختراقها.

المصادقة الثنائية

لربما يجهل البعض أهمية خاصية المصادقة الثنائية عبر منصة  “Binance“، أثناء طلب المنصة المصادقة عند الدخول لحسابك من جهاز أخر، أو سحب أموال بواسطة جهاز مختلف، تعتمد المنصة على خاصية المصادقة الثنائية على شكل رسالة نصية على رقم هاتفك المحمول أو رسالة إلكترونية عبر حساب جوجل الخاص بك، ولكي تتمكن من الدخول لحسابك، يجب عليك إدخال الكود المرسل، وبدون ادخال الكود لن تتمكن من الدخول لحسابك.

الأجهزة المصادق عليها

بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب  “Binance“، ستقوم المنصة بحفظ الجهاز المستخدم على أنه الجهاز المصر به، ولكن في حال حاولت تسجيل الدخول للحساب الخاص بك من جهاز أخر، فستحتاج بهذه الطريقة إلى لتأكيد شخصيتك من خلال البريد الإلكتروني.

رمز منع التصيد الاحتيالي

تعتبر مشكلة التصيد الاحتيالي مشكلة وخيمة عبر الإنترنت، الأمر لا يتعلق فقط بالعملات الرقمية، كأن تتلقى بريد إلكتروني من مصادر غير موثوقة، بينما يبدو كأنه مُرسل من مصدر جدير بالثقة، وما يستحق الذكر هنا، أن من يفعل مثل هذه الأشياء هم أشخاص مخضرمون في عمليات الاختراق، ومن الصعب كشف البريد الالكتروني الاحتيالي وتمييزه عن الحقيقي.

لذا تقوم خاصية منع التصيد الاحتيالي على منصة  “Binance” بتحديد كلمة آمان داخل الحساب، وكل بريد يصلك من المنصة يكون بريد حقيقي خالِ من أي عمليات احتيال في حال كان يحتوي على كلمة الآمان.

محفظة الآمان “Trust Wallet

كثيراً ما يحبذ المتداولين تخزين أموالهم في محفظة خاصة بهم بعيداً عن محفظة الويب الخاصة بالمنصة والتي تحكمها عناصر آمنية وضوابط صارمة، محفظة الآمان هي عبارة عن تطبيق مجاني يمكن تحميله على أجهزة الاندوريد والأيفون.

تدعم هذه المحفظة معظم العملات الرقمية، كما أنها متوافقة مع حوالي 40 تقنية من تقنيات البلوكيتشن، فضلاً عن كونها محفظة لا مركزية، بمعنى أخر، يمكن الدخول لحسابك من خلال مفتاح الآمان وكلمة المرور الخاص بك، وأنت ستكون المسؤول الأول عن سلامة أموالك، وفي حال تمكن شخص من الدخول إليها وسحب أموالك، لن يكون بإمكانك إعادتها.

 

تطبيق منصة  “Binance” للهواتف المحمولة

لربما يخلط البعض بين كل من تطبيق منصة  “Binance” وبين المحفظة الآمنة التي سبق وتحدثنا عنها، فالتطبيق هو نسخة كاملة للمنصة لإجراء عمليات التداول ولكن من خلال الهاتف، ويسمح لك التطبيق بالدخول لحسابك الرئيسي، وتنفيذ العمليات والمهام.

يمكن للمستخدم شراء وتداول وبيع أزواج العملات الرقمية من خلال التطبيق في كل زمان ومكان، كما يمكن استخدام التطبيق لشراء العملات الرقمية المختلفة، البيتكوين، والريبل، وغيرها.

 

تجربة المستخدم مع منصة  “Binance

تشتهر المنصة بتقديمها لكل الأصول والمنتجات التجارية التي تناسب المتداولين والمستثمرين، على عكس المنصات الأخرى.

كما أن عمليات شراء العملات الرقمية على منصة  “Binance” باستخدام بطاقات الائتمان تكون فورية ومباشرة بغض النظر عن الخبرة في عمليات الشراء والاستثمار، وذلك لأن خطوات الشراء بسيطة.

أما فيما يتعلق بعمليات تداول العملات الرقمية، فنظام المنصة معقد نوعاً ما، وذلك لأن المنصة تحتوي على العديد من أدوات التداول المتطورة والتي تعتبر مفيدة للمتداولين المحترفين.

وفيما يخص عمليات الإيداع والسحب، فالأمور سهلة نوعًا ما، فبمجرد اعطاء أمر الإيداع أو السحب على حسابك، ستظهر لك شاشة ثانوية لإدخال عنوان المحفظة المراد تحويل الأموال إلهيا.

 

أدوات وميزات تداول Coinbase عبر منصة  “Binance

تقدم منصة  “Binance” مجموعة من الأدوات الفنية المتطورة في عمليات التداول اليومية، وذلك لتحسين قدرة المستخدمين على تحليل الجداول والرسومات البيانية دون الحاجة للخروج من المنصة والبحث عن منصة أخرى.

عملة منصة  “Binance” (BNB)

تعتبر عملة منصة  “Binance” “BNB” هي العملة الرقمية المشفرة الخاصة بالمنصة والأكثر قيمة سوقية حتى الآن في الأسواق، وتقدم المنصة خصم 25% للمتداولين على العملة الخاصة بها.

وتعبر عملة المنصة رابع أكبر عملة بعد كل من عملة البيتكوين، والتيثر، والايثيريوم، ويمكن شراء العملة وإيداع الأموال من خلال بطاقات الائتمان، أو التحويلات البنكية، أو من خلال الباي بال أو نيتلير فقط.

 

حسابات التوفير عبر منصة  “Binance

ربما يجهل المستثمرين والمتداولين المبتدئين في عالم العملات الرقمية أنه بإمكانهم تحقيق فوائد على عملاتهم الرقمية، فهذه الخدمة تقدمها منصة  “Binance” لحسابات التوفير الخاصة بالمستخدمين، حيث تقوم المنصة باستخدام العملات المشفرة الخاصة بك لتمويل القروض.

ففي حال احتاج المستخدم لاقتراض الأموال، فيجب أن يقوم بوضع بعض العملات الرقمية كضمان في حال لم يقوم بسداد القرض، أما فيما يتعلق بنسبة الفائدة، فهذا يعتمد بشكل أساسي على العملة الرقمية المستخدمة، وتوفر المنصة حسابان فقط للتوفير، منها الحساب المرن، والثابت؛ الأول يدعم أكثر من 50 عملة رقمية مشفرة، أما الأخير فيقوم بحجز عملاتك الرقمية المشفرة من 7-90 يومًا، وكلما زادت مدة الحجز، كلما كان العائد أعلى.

بطاقة الخصم 

تقدم منصة  “Binance” بطاقات فيزا خاصة بها والتي يمكن استخدامها في المتاجر، وعبر أجهزة الصراف الآلي، ويمكن تسديد المعاملات المالية من خلال الرصيد الرقمي الموجود بالبطاقة، ففي حال كان لديك 500 دولار من عملة اللايتكوين في البطاقة، وأردت شراء فنجان من القهوة ثمنها 3 دولارات، فبالتالي سيتم تحويل قيمة فنجان القهوة من العملة الرقمية، وستخصم ما قيمته 3 دولارات من الرصيد الرقمي في البطاقة، وعملية التحويل تكون بناءً على سعر السوق.

 

طرق الدفع عبر منصة  “Binance

يمكن للمستخدمين الإيداع والسحب عبر المنصة بالعملات الرقمية دون فرض المنصة أي رسوم على عمليات الإيداع والسحب، فضلاً عن أن عملية الإيداع أو السحب لا تتجاوز الـ 20 دقيقة لكي تظهر في حساب المستخدم، كما ويمكن للمستخدمين إيداع الأموال بواسطة بطاقات الخصم والائتمان، في حال لم يكن لدى المستخدم عملات رقمية، وستفرض المنصة 2% رسوم.

ولآن منصة  “Binance” لديها اتفاقية تفاهم مع “Faster Payment Network“، فيمكن إيداع الأموال من خلال التحويلات المصرفية وستصل عملية التحويل خلال وقت قصير، كما أن المنصة لا تفرض رسومًا على عمليات الإيداع، بينما في عمليات السحب، تفرض المنصة رسومًا بقيمة 1.50 جنيه استرليني.

العملة الرقمية المشفرة

تسمح منصة  “Binance” للمتداولين والمستثمرين بتداول الأصول الرقمية المشفرة وإيداع العملات التي تدعمها المنصة، فضلاً عن أن المنصة تسمح بتمويل حسابات المستخدمين بمئات العملات الرقمية المشفرة.

في حال كنت تتداول بعملات رقمية مشفرة أقل من (BTC2) فأنت لست بحاجة لإرفاق وثائق تحقق من الشخصية، أما في حالة إيداع الأصول الرقمية، فأنت بحاجة لنسخ عنوان محفظتك الرقمية وإضافته لمعلومات حسابك حتى تتمكن من الإيداع.

بطاقات الائتمان والخصم

تدعم منصة “Binance” بطاقات الخصم والائتمان في عدد كبير من بلدان العالم، كما أن الرسوم تختلف من بلد لآخر وفقاً للموقع الجغرافي، فمثلاً في الولايات المتحدة تكون الرسوم على المعاملات حوالي 1.8%، أما في البلدان الإفريقية، فالرسوم تتجاوز الـ 10 دولار.

في حال أردت إيداع الأمول من خلال بطاقات الائتمان والخصم، فستطلب منك المنصة تعبئة نموذج “KYC“، وسيتطلب الأمر منك إثبات معلومات الشخصية، وإرفاق بطاقة الهوية الخاصة بك.

التحويل البنكي المحلي

تدعم منصة”Binance” إمكانية التحويل المصرفي المحلي في معظم دول العالم، وتساعد خاصة التحويل البنكي في إيداع الأرصدة بحسابات المستخدمين بسرعة كبيرة وتكلفة قليلة.

 

الحد الأدنى للإيداع في منصة “Binance

عند الحديث عن الحد الأدني للإيداع في المنصة، فهذا يعتمد بشكل أساسي على الموقع الجغرافي للمستخدم، ونوع الدفع.

الحد الأدني وفقاً لمعايير المنصة للإيداع بالعملات المشفرة، فلا يوجد حد أدني، أما بالنسبة للإيداع بأموال بطاقات الائتمان أو الخصم، فالحد الأدني هو 15 دولار.

 

سحب الأموال من منصة “Binance

يمكن سحب الأموال من منصة “Binance” بسهولة تامة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تحديد القيمة المراد سحبها
  • إدخال عنوان المحفظة المراد إرسال المبلغ إليها
  • تأكيد عمليات السحب تتم من خلال خاصية المصادقة الثنائية.
  • تصل الأمول لمحفظتك خلال 20 دقيقة
  • في حال أردت سحب عملات ورقية، فعليك العودة لطرق الدفع التي استخدمها في عمليات الإيداع.

 

التنظيم والترخيص لمنصة “Binance

تفتقر منصة “Binance” للتراخيص والصلاحيات القانونية، ففي الآونة الأخيرة كانت تبحث العديد من الهيئات التنظيمية المالية عن رموز أسهم منصة “Binance“، ويشمل ذلك الهيئات المنظمة في كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، كما وتسمح المنصة بوجود حسابات وهمية للتداول في حال كانت عمليات التداول بعيدة عن العملات الورقية.

الجدير بالذكر هنا، أن منصة “Binance” لا تنتهك القواعد المالية، كما أنها تطالب المستخدمين بإرفاق وثائق تحقق من شخصيتهم عند التداول في “BTC2“.

كيفية استخدام منصة “Binance“؟

يمكن استخدام منصة “Binance” من خلال اتباع الخطوات التالية:

1-    فتح حساب على المنصة

يحتاج فتح الحساب على المنصة تحديد إن كنت تريد التداول بالعملات الرقمية أو التداول بـ “BTC2“، فأنت هنا بحاجة لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر.

2-    تأكيد هوية المستخدم

في حال أردت تمويل حسابك بعملة رسمية، عليك إرفاق بعض الوثائق للتأكد من هوية المستخدم ولضمان أن يكون حسابك خاضع لمعايير السلوك المالي.

3-    إيداع الأموال

يمكن إيداع الأموال بالإعتماد الأساسي على طريقة الدفع التي تفضلها، ففي حال كانت طريقة الدفع من خلال بطاقات الخصم أو الائتمان، عليك إدخال بياناتك الخاصة والمبلغ المراد إيداعه.

ويمكن إيداع الاموال الرقمية المشفرة بالحساب، فبهذه الحالة ستحتاج لعنوان المحفظة.

4-    التداول

بمجرد أن تقوم بتمويل حساب، يمكنك بدء عمليات التداول، وبعد ذلك يمكنك اتخاذ قرار حول ما إذا كنت تريد حفظ أموال داخل المنصة أو في المحفظة الخاصة بك، وبمجرد تغذية حسابك بالأموال، يمكنك مطالعة أسواق المنصة وتداول العملات الرقمية، والعقود الآجلة، والمنتجات التجارية، والقروض، والحسابات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.