مراجعة Olymp Trade

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر شركة “Olymp Trade” شركة وساطة مخصصة لتداول الفوركس، كما ويوفر الوسيط للمتداولين إمكانية الوصول إلى وسيط أو أكثر  من الوسطاء التي تسمح لهم ببيع أو شراء العملات الأجنبية، كما ويعرف الوسيط أيضًا باسم وسيط تجارة التجزئة، الجدير بالذكر أن تجار التجزئة يسارعون لاستخدام الوسطاء من أجل الوصول لسوق العملات الأجنبية على مدار الساعة بهدف المضاربة، فضلًا عن أن الكثير من وسطاء العملات الأجنبية يقدمون خدماتهم للمؤسسات والشركات العملاقة، كالبنوك الاستثمارية.

 

نشأة الوسيط “Olymp Trade

يعد “Olymp Trade” وسيطًا حائزًا على التصنيف “A“، ودخل الوسيط لأسواق التداول منذ عام 2014 رفقة عدد من الخبراء الاقتصاديين العالميين، كما وعمل الوسيط على تطوير استراتيجات التداول الأصلية، لاسيما إرشاد المتداولين لكيفية استخدام تلك الإستراتيجيات من خلال الندوات المفتوحة عبر شبكة الإنترنت، إضافة لتوفير خدمة الاستشارة الفورية مع المتداولين.

تعتبر “Olymp Trade” أحد أعضاء اللجنة المالية الدولية، وأثبتت جودتها العالية في تقديم خدماتها، وتمنح عملائها مبالغ تعويضية تصل إلى أكثر من 20000 يورو كتأمين.

 

جوائز ومكافآت تقديرية

من الجلي أن الوسطاء البارزين يتم تركيمهم بجوائز ومكافآت تقديرية لخدماتهم من قبل المنظمات المالية المرموقة، وتحظى “Olymp Trade” بالسمعة الجيدة، وكثيرًا ما يتحدث الوسيط عن الجوائز والمكافآت التي حاز عليها عبر موقع المنصة الرسمي، ومنها:

  • صنف الوسيط في حفل جوائز “CPA Life” في عام 2017 بأنه أفضل وسيط مالي.
  • صنفتها “Le Fonti” في عام 2006 وعام 2018 بأنها أفضل منصة للتداول.
  • في عام 2016، وتحديدًا في جوائز “KROUFR“، حاز الوسيط على لقب أفضل وسيط في ذلك العام.
  • بحسب “ShowFx World“، صنف الوسيط بأنه الأسرع نموًا في عام 2016.
  • وفقًا لـ “Forex Expo” صنف الوسيط في عام 2017 بأنه أفضل وسيط لذلك العالم.
  • نال الوسيط لقب الوسيط المبتكر في عام 2017، وفقًا لجوائز “IAFT“.
  • صنف الوسيط بلقب أفضل منصة في حفل جوائز العملات الأجنبية في عام 2018.
  • في عام 2018، أطلق على الوسيط لقب أفضل مجتمع تجار “FB” في تايلند.

 

حسابات “Olymp Trade

يتيح الوسيط “Olymp Trade” إمكانية إنشاء حساب تداول العملات الأجنبية والتي يمكن للمتداولين الاحتفاظ به عبر الوسيط، ويتم إنشاءه بغرض التداول من خلال المنصة، كما ويختلف عدد ونوع الحسابات التي يستخدمها المتداول مع الشركات الوسيطة وفقًا للبلاد التي تعمل بها الشركات الوسيطة، والبلاد التي يقيم فيها المتداول، والهيئة التنظيمية التي تعمل في نطاق اختصاصها.

من الجلي أن الحسابات مختلفة وفقًا لطريقة تطبيق العمولات أو فروقات الأسعار، والحدود الدنيا لعمليات الإيداع المطلوبة لفتح الأنواع المختلفة من الحسابات والحصول على الخدمات المتنوعة، أو وفقًا للمزايا التي يتمتع بها أصحاب الحسابات.

بالنسبة للمتداولين العرب، يتم تزويدهم بحسابات إسلامية خاصة، لا يوجد بها خاصة المبادلة، وفي المقابل تعمل تلك الحسابات حسب الأحكام الشريعة الإسلامية.

 

أنواع حسابات “Olymp Trade

يقدم الوسيط ثلاثة أنواع من الحسابات، ومنها:

حساب افتراضي

يخصص هذا النوع من الحسابات لكافة المستخدمين من أجل اختبار نظام الوسيط، وهو حساب مجاني يوفر رصيدًا افتراضيًا بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني، كما ويوفر الحساب كافة الخيارات الافتراضية المدفوعة.

الحساب القياسي

يمكن للمتداولين فتح هذا النوع من الحساب ولكن شريطة إيداع مبلغ لا يقل عن 10 جنيه إسترليني، ويمكنهم أيضًا التداول بدءً من 1 جنيه إسترليني كحد أدنى وصولاً إلى 2000 كأقصى حد، كما أن الحدود الدنيا لمبالغ للسحب هو 10 جنيه إسترليني، دون وجود حدود قصوى للسحب، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الحساب يوفر “Spreed” 1.1 نقطة.

حساب “VIP

بإمكان المتداولين التمتع بالحصول على حساب (VIP)، شريطة أن يتم إيداع 2000جنيه إسترليني كحد أدنى، وعلى الرغم من ذلك، فإن المتداولين الحاصلين على هذا النوع من الحساب، يحصلون على مزايا أخرى إضافية.

يتيح هذا النوع من الحسابات إمكانية إجراء صفقات بقيمة 5000 جنيه إسترليني كحد أقصى، فضلًا عن تفضيلهم للوصول لمستشاري  “VIP”، والمحللين الماليين أصحاب الخبرات الذين يقدمون المشورة بخصوص التداولات التي يمكن إجراؤها، إضافة إلى إمكانية الوصول لأدوات تدريب مميزة بشكل أكبر من تلك المتوفر لأصحاب الحسابات الأخرى.

الإيداع والسحب

يتطلب هذا الوسيط إيداع 10 جنيه إسترليني كحد أدنى لكي يتاح للمتداولين إمكانية فتح حسابات قياسية، وإيداع مبلغ بقيمة 2000 جنيه إسترليني لفتح حسابات من نوع “VIP“.

وفقًا لموقع الويب الخاص بالوسيط، يمكن للمتداولين استخدام طرق متنوعة للدفع وتمويل الحسابات، وذلك من خلال إما بطاقات الإئتمان والسحب، أو Neteller، أو بيتكوين، أو ويب موني، أو Skrill، ويوفر الوسيط إيضًا إمكانية سحب 10 جنيه كحد أدني، إضافة إلى إلى عدم وجود حد أقصى محدد.

 

فروق الأسعار والرسوم والعمولات والتكلفة

تتميز “Olymp Trade” باعتماد تكلفة التداول على مجموعة من العوامل المتنوعة، كالعمولات، والهوامش، والسبريد.

يمثل انتشار أزواج العملات الفروقات بين سعر العرض وسعر الطلب، وتتمثل نقطة أصغر زيادة يمكن يتحرك بها سعر الصرف، فالنقطة الواحدة هي (0.01) لأزواج العملات، كالين الياباني، و (0.0001) لباقي أزواج العملات الأخرى.

يسمى المبلغ المطلوب في حساب لإنشاء مركز بالهامش، ويتم حسابه بناءً على السعر الحالي للعملة مقابل الدولار، لاسيما حجم المركز والرافعة المالية التي يتم تطبيقها على حسابك.

ويعتمد في هذا الوسيط مستوى العمولة على الأصل الذي يتم تداوله ونوع الخدمات التي يقدمها الوسيط.

وفيما يتعلق بتداول العقود مقابل الفروقات “CFDs“، فهي عبارة عن تداول المشتقات والتي توفر للمتداولين إمكانية المضاربة على أرتفاع أو انخفاض الأسعار الهابطة في البورصات العالمية، وتختلف فروقات الأسعار عبر “Olymp Trade” وفقًا لنوع الحساب الذي يستخدمه المتداول، والجدير بالذكر، أن حسابات “VIP” تحظى بميزة الهوامش المخفضة.

يفرض الوسيط رسومًا ثابتة تنافسية على التداول الليلي بحدود 15% من إجمالي مبلغ الاستثمار، ولا تفرض المنصة أي رسوم لصيانة الحساب أو رسومًا لحفظه وفقًا لنوع الحساب.

 

ما الذي يمكن تداوله عبر “Olymp Trade“؟

تختلف الخدمات التي يقدمها الوسطاء للعملاء، ولكن الوسيط “Olymp Trade” يقدم لعملائه مجموعة كبيرة من المنتجات والأدوات التي يمكن تداولها، ومنها:

الفوركس

 يمكن للمتداولين تداول العملات الأجنبية مع بعضها البعض بأسعار متباينة.

السلع

 يتم تداول السلع التي يمكن تداولها وفقًا للعقود، تمامًا كما هو الحال مع سوق صرف العملات.

المؤشرات

تشير المؤشرات أو الأسهم إلى مجموعة معينة من كبرى الشركات في الدولة، ومن الممكن أن تشير إلى سوق محدد للفوركس، وتعرف المؤشرات بسوق الأسهم الحقيقة التي تعطي قيمة قياسية صحيحة لقسم معين في سوق الأوراق المالية.

المعادن الثمينة

يشمل ذلك تداول كل من الفضة والمعادن والذهب النفيس، والسلع الصلبة التي يمكن تداولها بموجب العقود.

الطاقة

يعتمد تقلب أسعار الطاقة على العوامل البيئية والسياسية وعدد من العوامل الأخرى، وتعتبر من أفضل الخيارات التجارية الشائعة.

العملات الرقمية

يتيح الوسيط إمكانية تداول العملات الرقمية البارزة في السوق، كعملة البيتكوين، والليتكوين، والإيثيريوم، والريبل، والبيتكوين كاش، وغيرها من العملات الرقمية الأخرى الشائعة في الأسواق.

 

الاتصال ودعم العملاء

يتيح هذا الوسيط إمكانية الوصول لخدمة العملاء من خلال البريد الإلكتروني، أو من خلال الهاتف، أو عبر الدردشة الحية، ويحصل المتداولين على الدعم بأكثر من 8 لغات مختلفة، ويمكن التواصل مع الدعم الفني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

 

التعليم والتدريب

يقدم الوسيط “Olymp Trade” صفحة تعليمية خاصة تحتوي على أقسام متنوعة، وتدور المعلومات حول التالي:

  • تعلم أساسيات التداول
  • الطرق الصحيحة للتداول في نصف ساعة
  • استراتيجيات ودليل تداول الفوركس
  • الدخول في الصفقات الزمنية الثابتة
  • دليل استراتيجيات “FTT
  • التداول بالتحليل الفني والمتقدم
  • التداول بالتحليل الأساسي والمتقدم
  • المؤشرات

فضلًا عن وجود عدد كبير من الندوات عبر قناة الوسيط على منصة “YouTube“، وبلغات مختلفة.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.