مراجعة Trader’s Way

مراجعة Trader’s Way

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

من الجلي أن الكثير من محبي التداول عبر الإنترنت يبحثون عن أفضل الوسطاء للتداول، وكذلك الحال مع المستثمرين، فجميعهم يبحث عن أفضل وسطاء العملاء الرقمية المشفرة، والأجنبية، ويطمحون للوصول لكبرى الأسواق المالية، والجدير بالذكر أن منصة “Trader’sWay” هي الخيار الأمثل خاصة للمتداولين الجدد، لما تقدمه المنصة من تخفضيات كبيرة على الرسوم في فروقات الأسعار، إضافة إلى دعمها لمنصة ميتاتريدر4، وميتاتريدر5، ومنصة cTrader.

ما هي منصة “Trader’s Way”؟  

انطلقت المنصة في عام 2008 من قبل خبراء التداول والأسواق المالية المصممين على نشر قيم التداول مجانًا عبر الإنترنت، وتتميز المنصة بمزاياها العالية وفرصها الرائعة الفريدة من نوعها في الأسواق المالية، مقارنة بالعديد من الوسطاء الأخرين.

يمكن للمستخدمين التداول والاستثمار في العديد من العملات الرقمية، وأسواق الفوركس، والسلع، والمعادن، وغيرهاً، كما وتدعم المنصة كل من منصة ميتاتريدر4، وميتاتريدر5، ومنصة cTrader، كما وتوفر المنصة تطبيقاً خاصًا للهواتف المحمولة حتى تتمكن من ممارسة استراتيجات التداول في كل زمان ومكان.

مزايا وعيوب منصة “Trader’s Way”

قبل الحديث بشكل مفصل حول منصة “Trader’s Way”، سنتعرف سوياً على مزايا وعيوب المنصة.

مزايا منصة “Trader’s Way”

  • 0% عمولات ولكن يتم تضمين الرسوم في السبريد
  • تدعم المنصة تداول العملات الأجنبية ولكن بفروقات أسعار مخفضة
  • توفر المنصة إمكانية تداول العملات الرقمية المشفرة والسلع والمعادن
  • تدعم المنصة كل من منصة ميتاتريدر4، وميتاتريدر5، ومنصة cTrader
  • توفر المنصة تطبيق خاص للهواتف المحمولة للتداول
  • توفر المنصة إمكانية الوصول لشبكة الإتصالات الإلكترونية (ECN)
  • تقدم المنصة حساب افتراضي وأخر حقيقي للتداول

عيوب منصة “Trader’s Way”

  • لا تقدم المنصة أي أصولًا قابلة للتداول كالسندات، أو العقود الآجلة، أو صناديق الاستثمار المتداولة.
  • لا تخضع المنصة لأي سلطة مالية

ماذا يمكنك أن تستثمر عبر منصة “Trader’s Way”؟

كما ذكرنا سابقًا، تعتبر منصة “Trader’s Way” وسيطًا للعملات الأجنبية وعقود الفروقات، وتقدم المنصة خدمات التداول بعمولة 0% مع فروقات أسعار مخفضة، ويمكن للمتداولين تداول التالي:

تداول العملات الأجنبية

يعتبر سوق الفوركس من أكبر الأسواق وأكثرها شعبية في جميع أنحاء العالم، وتوفر المنصة أسواق عالية السيولة، ويتجاوز متوسط حجم التداول اليومي معدل الـ 4 تريليون دولار.

تدعم المنصة مجموعة كبيرة من العملات الأجنبية للتداول، ويمكن للمتداولين تداول أزواج العملات الرئيسية، أو الثانوية، أو الغربية، أيضاً تقدم المنصة خيار للمتداولين، إما اختيار الحساب ذات السبريد الثابت أو متغير، وفي كلتا الحالات، يستفيد المتداولين من خيارات التداول التنافسية.

تتيح المنصة إمكانية التداول ببضعة دولارات، والحد الأدنى للصفقة هو 0.01 دولار، كما وتوفر المنصة رافعة مالية بحد أقصى هو 1000:1، ولأصحاب الخبرات في التداول، توفر المنصة حساب “ECN” والذي بإمكانه الوصول إلى الأسواق ذات السيولة العالية، فضلاً عن الوصول لمنصة ميتاتريدر4، ميتاتريدر5، ومنصة cTrader، الجدير بالذكر هنا أن المنصة تطالب أصحاب حسابات “ECN” ببعض الرسوم، فضلاً عن أن فروقات الأسعار تصل إلى 0 نقطة، وبالنسبة للمتداولين النشطين عبر المنصة، توفر المنصة ميزة استرداد جزءً من العمولة على العوائد الشهرية، وهذا يشير إلى أنه كلما زادت حجم الاستثمارات، كلما انخفضت نسبة العمولة.

تتيح المنصة إمكانية تداول أكثر من 42 زوجًا من العملات الأجنبية، ومنها:

(EUR/USD)، (GBP/USD)، (EUR/JPY)، (AUD/USD)، (EUR/GBP)، وغيرها الكثير.

تداول المعادن (الذهب والفضة)

بدأ العديد من المستثمرين في شراء وبيع عقود الفروقات على الذهب والفضة قبل فترة بسيطة من الآن، كما ويعتبر المستثمرين والمتداولين أن النقود الورقية أقل قيمة من الأصول الأخرى التي يمكن تداولها، لهذا زادت شعبية المعادن بشكل كبير، خاصة الذهب والفضة، وقد تكون الطريقة المثلى لتداول المعادن من خلال العقود مقابل الفروقات وذلك لمستويات السيولة العالية التي توفرها، إضافة إلى معدل السبريد التنافسي.

الجدير بالذكر هنا، أن الأرباح أو الخسائر التي تطرأ تعتمد بشكل كبير على حركات أسعار المعادن، بغض النظر عن حجم العقود مقابل الفروقات، لذا لا داعي للقلق بشأن تخزين المعادن أو إمتلاك الأصل الأساسي.

توفر منصة “Trader’s Way” إمكانية تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب والفضة مع معدل سبريد ثابت أو متغير، أو من خلال حسابات تداول Micro، أو حسابات ECN، أو حسابات افتراضية، ويمكن تداول المعادن من خلال منصة التداول ميتاتريدر4 الموثوقة.

السلع والطاقة (النفط والغاز)

تحركات أسعار السلع والطاقة، كالنفط والغاز جعلتها جاذبة للمتداولين، ويعتبر النفط والغاز من أكثر الأنواع شيوعاً في عمليات التداول في العقود مقابل الفروقات، وتوفر المنصة إمكانية تداول السلع والطاقة باستخدام الرافعة المالية، كما أن إمكانية الوصول للسلع الأساسية بتكلفة أقل مقارنة بشراء السلع بشكل مباشر، ويمكن للمتداولين أيضاً شراء أو بيع السلع والطاقة من عمليات تداول العقود مقابل الفروقات.

تدعم منصة “Trader’s Way” إمكانية تداول عقود الفروقات على الغاز الطبيعي والنفط الخام من خلال منصات التداول ميتاتريدر4 وميتاتريدر5، والتي توفر للمتداولين واجهة سلهة وبسيطة، وأدوات ومؤشرات فنية وبيانات أساسية للتداول بسهولة، كما ويمكن تداول العقود مقابل الفروقات على النفط الغاز دون عمولات، وبفارق سعر متغير أو ثابت في الأسواق.

 تداول العملات الرقمية المشفرة

ما زالت عمليات تداول العملات الرقمية المشفرة تكتسب يوميًا زخماً كبيراً، فضلاً عن مزاياها الرائعة، والجدير بالذكر أن منصة “Trader’s Way” تقدم العديد من المزايا لتداول العملات الرقمية المشفرة، ومنها:

  • تؤدي ارتفاع مستويات السيولة إلى فروقات أسعار مخفضة
  • تقدم المنصة رافعة مالية تصل إلى 1:20 للعملات الرقمية المشفرة
  • توفر المنصة إمكانية تنفيذ الصفقة بسرعة
  • تقدم المنصة خيارات متعددة للإيداع والسحب دون فرض أي سوم

يمكن للمستخدمين تداول العملات الرقمية المشفرة عبر منصة “Trader’s Way” من خلال منصة “cTrader”، ومنها: ( BTC/USD)، (DSH/USD)، (USD/ETH)، (LTC/USD)، (XRP/USD).

الرسوم والعمولات عبر منصة “Trader’s Way”

لنتعرف سوياً على الرسوم والعمولات بمنصة “Trader’s Way”.

تبلغ نسبة العمولة على تداول العملات الرقمية 0%، مع معدل سبريد 0.9 نقطة، ومعدل سبريد 0.2 نقطة لتداول الفوركس دون عمولة، كما وتفرض المنصة سبريد 0.23 نقطة على تداول العقود مقابل الفروقات على المعادن، كالذهب دون أي عمولة، وتفرض المنصة 0% عمولة على عقود الفروقات للطاقة مع معدل سبريد 0.07 نقطة لتداول النفط.  

أما بالنسبة للرسوم على منصة “Trader’s Way”، فترض المنصة رسوم على التحويلات بنسبة 1.5%، ولا تفرض المنصة أي رسوم على الحسابات الخاملة، أو رسوم الإيداع، كما تفرض المنصة حدًا أدنى للإيداعات للحسابات من نوع ECN بنسبة 10 دولار.

ماهي العمولة التي تفرضها منصة “Trader’s Way”؟

لا تفرض منصة “Trader’s Way” أي عمولات إضافية على حسابات تداول (MT4/VAR)، بل يتم تضمين العمولات في فروقات الأسعار، كما أن الميزة الإضافية لاستخدام حساب (MT4/VAR)، هو أن فروقات الأسعار تتغير وفقاً لظروف السوق.

أما بالنسبة لحسابات “ECN”، فتفرض المنصة فروقات أسعار منخفضة جدًا، ويتم حساب العمولة على هذا النوع من الحسابات بشكل منفصل.

كيف تتم عملية تحديد العمولة على حسابات “ECN”؟

تحسب نسبة العمولة على المعاملات المالية في سوق البنوك المشتركة وفقاً لحجم عملية التداول، وتوفر حسابات “ECN” إمكانية الوصول إلى سوق البنوك المشتركة، وبهذه الطريقة يمكن الحصول على فروقات أسعار أقل، كما أن نسبة العمولة المفروضة تكون صغيرة نسبيًا.

ولاحتساب نسبة العملة، يجب جمع حجم الصفقات الخاصة بك بالدولار الأمريكي، وتقسيمها على 100000، ومن ثم ضربها بنسبة العمولة.

تجربة المستخدم على منصة “Trader’s Way”

بالحديث عن تجربة المستخدم عبر منصة“Trader’s Way”، نجد أن المنصة تقدم الكثير للمتداولين والمستثمرين، بغض النظر عن مستوى الخبر، حيث توفر المنصة إمكانية تداول الفوركس، وعقود الفروقات، إضافة إلى أنواع متعددة من الحسابات التي تلبي رغبة المتداولين وتحقق أهدافهم، كما وتدعم المنصة منصات التداول الشهيرة، مثل: MT4،MT5، cTrader، وتقدم المنصة للمستخدمين حسابات متنوعة، منها: MT4VAR، و MT4ECN، و MT5ECN، و CTECN.

واجهة المنصة سهلة جدًا للتداول، ويمكن للمستخدمين أيضاً فتح حسابات تداول حقيقية أو افتراضية، ويمكن للمتداولين استخدام رافعة مالية تصل إلى 1000:1 لكل حساب سواء كان افتراضي أو حساب ECN، ومعدل الهامش للرافعة المالية هو 0.1% لحجم الصفقات المفتوحة.

مزايا أدوات التحليل والرسوم البيانية على منصة “Trader’s Way”

تدعم منصة “Trader’s Way” العديد من المنصات الموثوقة وذات التقييم الأعلي، كمنصة “MT4/MT5/cTrader”، كما أن هناك مزايا تقدمها المنصة للرسم البياني والأدوات على هذه المنصات.

مزايا الرسم البياني والأدوات على منصة “MT4، MT5، cTrader”

تحتوي خطوط منصة MT4 على مجموعة كبيرة من الاعدادات التي توفر للمستثمرين فرصة رائعة لتحقيق أهدافهم، وتقدم المنصة ثلاثة مخططات مختلفة، ومنها: الخط المكسور، والشمعات اليابانية، وسلسلة من الأشرطة.

وتقدم المنصة أيضاً 38 مؤشرًا فنيًا، منها مؤشر بولينجر باندز، ومؤشر المتوسط المتحرك البسيط، ومؤشر الانحراف المعياري، إضافة إلى عدد من المؤشرات الفنية التي يمكن تحميلها على (Code Base)، كما وتقدم المنصة مجموعة كبيرة من الأدوات التحليلية في إصدارها الخامس، ويبلغ عدد الأدوات التحليلية حوالي 46 عنصرًا، منها (Elliot، Fibonacci، Gann)، إضافة إلى الأشكال، والقنوات، والخطوط.

أما بالنسبة لمنصة “cTrader”، فهي توفر ثلاثة أوضاع متباينة لتخطيط الرسم البياني، ومنها: نمط الرسم البياني الفردي، والمجاني، والمتعدد، أما بالنسبة للمؤشرات الفنية، فتقدم المنصة حوالي 58 مؤشرًا فنيًا في الرسومات البيانية.

الجدير بالذكر هنا، أن منصة MT4، تدعم الأخبار المالية من مصادر خارجية، وتقدم تحليلات للأخبار المالية التي قد تؤثر على أسعار الأصول القابلة للتداول بشكل مباشر.

أنواع حسابات منصة “Trader’s Way”

تقدم منصة “Trader’s Way” أربعة أنواع من الحسابات المختلفة، ومنها:

  • حساب MT4ECN: وهو حساب يدعم العديد من العملات، كالدولار واليورو والجنيه الإسترليني، والحد الأدني للإيداع في الحساب هو 10 دولار، ويتضمن الحساب فروقات الأسعار.
  • حساب MT4VAR: عبار عن حساب مع فروقات أسعار متغيرة، والحد الأدني للإيداع هو 10 دولار، ويدعم الحساب العديد من العملات، كاليورو، والدولار، والجنيه الإسترليني.
  • حساب MT5ECN:عبارة عن حساب بفروقات وعمولة متغير، والحد الأدني للإيداع هو 10 دولارت، ويتدعم الحساب العملات الرقمية، كالبيتكوين، والأجنبية كاليورو، والدولار، والجنيه الإسترليني.
  • حساب CTraderECN: حساب بفروقات وعمولة متغيرة منخفضة، والحد الأدني للإيداع هو10 دولارات، ويدعم الحساب الدولار الأمريكي.

تطبيق “Trader’s Way” للهواتف المحمولة

يتوفر تطبيق منصة “Trader’s Way” إمكانية التداول من خلال الهاتف المحمول في كل زمان ومكان، كما يُمكن للمستخدمين إدارة حساباتهم والتداول من خلال الهاتف، وتقدم المنصة خدماتها للمنصات التي تدعمها، كمنصة MT4/MT5/cTrader، ويتوافق التطبيق مع أجهزة الأيفون والأندرويد.

يتيح تداول Meta Trader عبر الهاتف المحمول العديد من الخيارات والرسومات البيانية والأدوات التحليلية، إضافة إلى إمكانية إدارة الحسابات الاستثمارية، ويمكن تنفيذ الصفقات من خلال تطبيق الهاتف بطريقة رائعة، ويتيح التطبيق إمكانية الإطلاع على اتجاهات أسعار السوق، والتعرف على أسعار الأصول، فضلاً عن إمكانية بيع وشراء الأصول بسهولة.

طرق الدفع عبر منصة “Trader’s Way”

تدعم منصة “Trader’s Way” العديد من طرق الدفع، ومنها: الدفع من خلال “TC Pay”، والدفع من خلال بطاقات الائتمان، والخصم، والدفع من خلال التحويلات المصرفية، وتقبل المنصة الإيداع والسحب بواسطة العملات الرقمية، كالبيتكوين، والإيثير، واللايتكوين، والريبل، وغيرها، كما وتدعم المنصة إمكانية الإيداع بواسطة المحافظ الإلكترونية، كالنيتلير، والسكريل، وتدعم المنصة الإيداع بواسطة البيرفيكت موني.

مكافأة الإيداع بنسبة 100% على منصة “Trader’s Way”

توفر منصة “Trader’s Way” مكافأة بنسبة 100% عند إيداع الأموال في حسابك، فبمجرد أن تقوم بإيداع الأموال، عليك تحديد مبلغ المكافأة وسيتم إضافته لحسابك الخاص وفقاً لحجم التداول اليومي، والجدير بالذكر أن المكافأة هي 100% من الإيداع وتقتصر على 5000 دولار لكل حساب تداول فردي، وهي متوفرة فقط للحسابات من نوع “MT4VAR/ MT4ECN).

خدمة العملاء عبر منصة “Trader’s Way”

توفر المنصة إمكانية التواصل مع الدعم الفني من خلال الهاتف، أو الدردشة، أو البريد الإلكتروني، ويتم الرد على الاستفسارات خلال 24 ساعة.

هل منصة “Trader’s Way” آمنة؟

كما ذكرنا أنفًا، إن منصة “Trader’s Way” هي وسيط غير منظم، ولا يمتثل للوائح القانونية التي أقرتها هيئة السلطات المالية، أو هيئة البورصات الأمريكية والأوراق المالية.

على الرغم من ذلك، فالمنصة تدعي بأنها ملتزمة بسياسية أعرف عميلك (KYC) وسياسة “AML) التي تدعم الجهود الدولية لمكافحة الإحتيال وغسيل الأموال، كما وتدعم المنصة نموذج “NDD” للتأكد من خلو التلاعب في المعاملات المالية، كما أن حسابات التداول الخاصة بالمنصة هي حسابات “STP، وECN”.

كيفية بدء التداول عبر منصة “Trader’s Way”؟

للتداول عبر منصة “Trader’s Way”، عليك اتباع الخطوات التالية:

1- فتح حساب تداول على المنصة

لكي تنضم لمنصة “Trader’s Way”، عليك فتح حساب تداول حقيقي، وستطلب منك المنصة تعبئة بياناتك الشخصية، واختيار نوع الحساب، وتاريخ ميلادك، وتفاصيل الاتصال.

2- إيداع الأموال في حسابك

بعد أن يتم التحقق من هوية شخصية المستخدم، يمكن إيداع الأموال بالطرق أنفة الذكر، ويتم ذلك بعد تقديم الوثائق المطلوبة للتحقق من هوية المستخدم.

3- كيفية شراء وبيع الأدوات المالية على MT4

لشراء أو بيع الأدوات المالية عبر منصة MT4، يجب على المستخدم تحديد زوج العملات المراد تداولها، وملء نموذج المعاملة، بما في ذلك تحديد أوامر وقف الخسار، وتحديد عملية الشراء أو البيع.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.