مراجعة Vantage FX

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

يتطلع المتداولين والمستثمرين للانضمام لأفضل منصات التداول عبر الإنترنت، والتي بدورها تقدم مزايا ورسوم منخفضة على أسعار التداول، إضافة إلى تمتعها الآمان والحماية القصوى، وفي ظل تعدد منصات التداول المنتشرة عبر الإنترنت والمزايا التي تقدمها كل منصة، يبقى السؤال هنا، هل منصة “Vantage FX”، هي الأفضل في مجالات التداول والاستثمار؟ وهل هي منصة آمنة للتداول؟ وما هي الرسوم والعمولات التي تفرضها المنصة على مستخدميها؟ وما هي مزايا وعيوب المنصة؟ لذا في مقالنا هذا سنتطرق للحديث بشكل مفصل حول كل ما تود معرفته عن منصة “Vantage FX“.

 

ما هي منصة “Vantage FX“؟

تعمل منصة “Vantage FX ” كوسيط لتوفر للمتداولين والمستثمرين إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية والبورصات في جميع أنحاء العالم بسهولة، وتأسست المنصة في عام 2009، وصُممت خصيصاً لتساعد المبتدئين وذوي الخبرات لتحقيق أهدافهم في المعاملات المالية، والجدير بالذكر هنا، أن المنصة تدعم أسواق الفوركس، ومعاملات العقود مقابل الفروقات، وتقدم المنصة للمستخدمين تطبيق للهاتف المحمول للمساعدة في التداول في كل زمان ومكان، فضلاً عن احتواء المنصة على مجموعات تداول منها “ميتاتريدير4” و “وميتاتريدير5”.

أكثر ما يميز منصة “Vantage FX ” هو تقديمها لأسعار تنافسية جداً في الأسواق وفروقات أسعار تصل إلى 0.0 نقطة، كما أن تكاليف عمليات التداول والمعاملات المالية منخفضة جداً في المنصة مقارنة بالمنصات الأخرى.

يفضل العديد من المتداولين الجديد التداول عبر منصة “Vantage FX “، لما تقدمه المنصة من مزايا في عمليات التداول، إضافة إلى الأدوات الفنية المتوفرة عبر المنصة، كما ويمكن للمتداولين الوصول إلى أكثر من 300 عملة أجنبية، ومنتجات تجارية، وسلع، ومؤشرات، وعقودات آجلة بشكل سلسل ومريح، ويبقى السؤال هنا، ما هي مزايا وعيوب منصة “Vantage FX “؟

 

مزايا وعيوب منصة “Vantage FX

مزايا منصة “Vantage FX

بعد أن تحدثنا بشكل مفصل عن منصة “Vantage FX “، لا بد من ذكر ما يميزها عن غيرها من منصات التداول المنتشرة عبر الإنترنت، ومن مزايا منصة “Vantage FX “، ما يلي:

  1. إمكانية الوصول إلى أكثر من 300 أصل، وعملة، وسهم، وعقود، ومؤشرات الأسهم، وغيرها.
  2. مرخصة من قبل العديد من المؤسسات المالية، كمؤسسة FCA،CIMA،ASIC، VFSC.
  3. توفر المنصة رافعة مالية قد تصل إلى 1:500
  4. تعمل المنصة على حفظ أموال العملاء في محافظ منفصلة
  5. عمليات فتح الحسابات عبر المنصة تتم بطريقة سريعة
  6. توفر المنصة ثلاث حسابات للمتداولين
  7. 0.0 نقطة لفروقات الأسعار
  8. 0% عمولة وفقاً لنوع الحساب
  9. تقدم مزايا رائعة في عمليات تمويل الحساب
  10. فتح حساب افتراضي لتداول العملات الورقية برصيد افتراضي يصل إلى  100.000 دولار
  11. فروقات الأسعار تبدأ من 0.0 نقطة في حسابات “Vantage FX Raw ECN “

عيوب منصة “Vantage FX “

لا يسعنا الحديث عن مزايا منصة “Vantage FX ” دون التطرق لذكر عيوبها، ومنها: 

  • اختيار السلع في المنصة يعتمد على العقود مقابل الفروقات

 

ما الذي يمكن تداوله عبر منصة “Vantage FX “؟

تمنح المنصة للمتداولين والمستثمرين إمكانية الوصول إلى أكثر من 300 سلعة، وعملة أجنبية، ومؤشرات، وعقودات، وأسهم، وسنتحدث عنها بالتفصيل.

1-    الفوركس

يُعد سوق الفوركس من أكبر الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، ويصل حجم التداول اليومي إلى أكثر من 6 تريليون دولار، كما أن جميع التداولات في الأسواق تتأثر في كل سوق بناءً على العقود الآجلة، والأسهم، وتداول العملات الأجنبية.

الجدير بالذكر، أن البنوك، والحكومات، والشركات، والتجار، والأفراد يشاركون في أسواق الفوركس العالمية ذات السيولة العالية، وبفضل مشاركتهم تحدث تقلبات كثيرة في الأسواق، مما ينعكس على أداء المستثمرين في تجارة العملات الأجنبية من خلال استخدام الأداوات الفنية التحليلية، كالرافعات المالية من أجل تغطية أرباحهم.

بالنسبة لمتداولي منصة “Vantage FX “، يمكنهم الوصول إلى أكثر من 40 زوجًا من العملات، كما أن أسعار السبريد تبدأ من 0.0 نقطة، وبالنسبة لحساب “Vantage FX Raw ECN“، فالحد الأدنى لفروقات الأسعار هو  0.1 نقطة لزوج عملات اليورو/ الدولار، 0.2 نقطة لزوج العملات دولار استرالي/ دولار الأمريكي، كما وتتراوح نسبة فروقات الأسعار على أزواج العملات الرئيسية والغربية والثانوية: كاليورو/ الدولار، أو الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني/ الدولار الأمريكي، أو الدولار الأمريكي/ الين الياباني.  

أما فيما يتعلق بتداول العملات الرقمية المشفرة، يمكن الوصول إلى أكثر من 7 أزواج من العملات المشفرة، ومنها عملة البيتكوين، والألتكوينز، والبيتكوين كاش، والإيثيريوم، والريبل، وغيرها.

2-    مؤشرات العقود مقابل الفروق  

توفر المنصة إمكانية الوصول المباشر لمؤشرات البورصات عالية السيولة من خلال منصاتها الميتاتريدير4، ومنصة ميتاتريدر5، والمدمجة مع “OneZeroMT4“، فضلاً عن السرعة في التنفيذ.

كما وتدعم المنصة مؤشرات البورصة ذات السيولة العالية، مثل: (SP500، FTSE100،DAX30، NAS100) وذلك يعني أنه بالإمكان التنويع في المحافظ من خلال تداول العقود مقابل الفروقات في مؤشرات الأسواق، مثل: (ASXTrade24، Singapore Exchange،Chicago Board، EUREX، ICE FEF، ICE F USC )، بالإضافة إلى بورصة (CBOE) للعقود الآجلة، كما ويمكن دعم جميع استراتيجيات التداول في منصة “Vantage FX “، ومنها: التداول اليومي، والمتأرجح، والآلي، والسكالبينج، والتحوط، مع رافعة مالية قد تصل إلى 1:200.

3-    عقود الفروقات على كل من السلع، والمعادن، والطاقة

الجدير بالذكر هنا أنه من خلال الحسابات المتقدمة، كحساب “Vantage FX MT4/ MT5 “، يمكن للمستخدمين عقد صفقات طويلة الأجل في عقودات السلع، كالذهب، والفضة، مع إمكانية الشراء والبيع.

كما أن المنصة تتميز بعدم إمتلاك الأصل الأساسي لعقود الفروقات بسبب تحركات الأسعار المستقبلية للأسواق، وبالنسبة لتداول الذهب فهو يطبق على نطاق واسع، ويعتبر آمن جداً بالنسبة للمتداولين والمستثمرين في كافة أنحاء العالم، على الرغم من أن حركة السوق تشهد تقلبات من حين لآخر، ويمكن للمستخدمين إضافة أصول الذهب لمحافظهم عبر حسابات “Vantage FX MT4/ MT5“.

إضافة لذلك، يمكن للمستخدمي منصة “Vantage FX” تداول السلع الزراعية الأخرى من خلال أسواق مليئة بالمستثمرين، والشركات، والمتداولين في أسواق العقود الآجلة، كما يمكن التداول في أسواق الطاقة بسهولة من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، والأسعار المرفقة جميعها بالدولار الأمريكي للغالون الواحد.

مشاركة العقود مقابل الفروقات

توفر منصة “Vantage FX” إمكانية مشاركة العقود مقابل الفروقات على الأسهم ذات الرافعة المالية للتداول الطويل والقصير الأجل في أكثر من (50 بورصة)، كبورصة ناسداك، وبورصة نيويورك، فضلاً عن البورصات المدرجة في المنصة، كبورصة المملكة المتحدة، وأستراليا، والاتحاد الأوروبي، وغيرها.

ويمكن تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم الأمريكية بدءً من 6 دولارات على كل طلب لكل جهة، فضلاً عن إمكانية استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:20، وذلك يشير إلى أن الهامش الأولي سيكون صغيرًا نسبيًا.

 

أنواع حسابات منصة “Vantage FX” والرسوم والعمولات  

تعتبر منصة “Vantage FX” أحد أشهر منصات التداول، وتقدم المنصة ثلاثة أنواع من حسابات التداول، ومنها:

  • حساب STP الافتراضي: يعتبر حساب جيد للمتداولين الناشئين الذين يريدون الوصول للأسواق المالية مباشرة دون عمولات، ويبلغ الحد الأدني للإيداع هنا 200 دولار.
  • حساب Raw Ecn: حساب مخصص للمستثمرين المخضرمين الباحثين عن الأسواق ذات السيولة العالية، ويبلغ الحد الأدنى للإيداع هنا 500 دولار.
  • حساب Raw Pro: حساب مصمم للمستثمرين المحترفين وأصحاب المحافظ الرقمية الذين يستثمرين بمبالغ كبيرة الحجم، ويبلغ الحد الأدني للإيداع هنا 20000 دولار.

أما فيما يتعلق بالرسوم، فالمنصة لا تفرض رسوم لعمليات الإيداع والسحب، إضافة إلى عدم فرض رسوم على الحسابات الخاملة (غير النشطة)، وبالنسبة لعمليات السحب، يحتاج المستخدم إلى سحب أمواله لحساب مصرفي يحمل نفس اسم حساب التداول بعد أن يتم التحقق منه، وتقتصر عمليات السحب من “نيتلير” على 1000 دولار لكل معاملة، مع فرض رسوم بنسبة 2% كحد أدنى، و 30دولار كحد أقصى لكل معاملة.

 

تجربة المستخدم عبر منصة “Vantage FX

تحظى منصة “Vantage FX” بشعبية كبيرة، وهي تدعم جميع أنماط التداول، فضلاً عن وجود منصات ميتاتريدر4، وميتاتريدر5، وتقدم للمتداولين والمستثمرين رسومات بيانية واضحة جدًا، فضلاً عن وجود عدد كبير من اللغات لتناسب جميع المتداولين وثقافاتهم ولغاتهم المختلفة.

بالنسبة لعمليات البحث على المنصة، يتم تقسيم الأصول القابلة لعمليات التداول إلى فئات محددة، ولكن تفتقر المنصة للبحث اليدوي، وفيما يتعلق بمنصة ميتاتريدر4، فإن عمليات التداول على المنصة تعتبر سلسلة للغاية، ويمكن للمستخدمين إضافة أوامر إيقاب الخسارة وجني الأرباح بسهولة.

وكما ذكرنا سابقاً، توفر المنصة حساب افتراضي يمكن الوصول للأسواق المالية، ويمكن للمستخدمين التداول دون المخاطرة لخسارة أي رأس مالي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتداولين دمج خاصية التداول الإجتماعي في استراتيجية التداول الخاصة بهم عبر المنصات المدعومة، ومنها:

  • Zulu Trade
  • MyFXBook Auto Trade
  • DubliTrade

 

مزايا الرسم البياني والتحليلي على منصة “Vantage FX

تقدم منصة “Vantage FX” مزايا رائعة جداً للمتداولين الجدد وأصحاب الخبرات في عمليات التداول والاستثمار، وكما ذكرنا سابقًا، فإن المنصة تقدم أدوات فنية وتحليلية للرسومات البيانية بطريقة منظمة وواضحة.

مزايا أدوات الرسم البياني 

تقدم منصة “Vantage FX” أدوات رسم بياني متطورة، ومنها:

  • شريط الأدوات: يوجد شريط الأدوات في المنصة بالجزء العلوي من شاشة التداولة لمنصة ميتاتريدر4، كما يسمح لك شريط الأدوات بالتنقل لتعديل وتنظيم تداولاتك بشكل رائع.
  • الرسومات البيانية : تظهر الرسومات البيانية في وسط الشاشة الظاهرة، ويمكن للمتداولين ملئ الرسومات البيانية ب4 مخططات مختلفة في وقت واحد.
  • مراقبة السوق: يمكن للمستخدمين مراقبة السوق الظاهر على يسار الشاشة، حيث تدعم المنصة جميع الأسواق التي يمكن تداولها، فضلاً عن وجود أسعار الطلب والعرض، وفروقات الأسعار.

المؤشرات الفنية عبر منصة “Vantage FX

يمكن للمستخدمين استخدام مجموعة كبيرة من المؤشرات الفنية في الرسومات البيانية من خلال النقرعلى أيقونة إضافة مؤشر، ومن المؤشرات التي توفرها المنصة، ما يلي:

  • مؤشر البولنجر باند
  • مؤشر المتوسط المتحرك البسيط
  • مؤشر ماكد
  • مؤشر أر أس أي
  • مؤشر مكافئ سار

ويمكن للمستخدمين فتح مخططات جديد على نفس القوالب الحالية من خلال النقر فوق السوق المفضل وسحبه فوق الرسم البياني المفتوح.

 

التداول الاجتماعي 

يمكن لمستخدمي منصة “Vantage FX” الاستفادة من تداول أسواق الفوركس الاجتماعية من خلال منصة ZuluTrade، والوصول إلى أكثر من 10000 متداول عملات أجنبية ذو خبرات عالية واستراتيجيات استثمار مربحة جداً.

بدء العمل سهل جداً، ما عليك سوى البحث عن أفضل المتداولين ومتابعتهم، إضافة إلى تنويع المحفظة من خلال استراتيجيات متنوعة، والجدير بالذكر أن حساب التداول الخاص بك سيقوم بتكرار أداء المتداولين المخضرمين الذين تقوم بمتابعتهم.

نسخ التداول

عندما تقوم بربط حساب التداول الخاص بك على منصة “Vantage FX” بمنصة “DupliTrade“، يمكنك حينها الوصول إلى عدد كبير من المستثمرين المخضرمين، وفي هذه الحالة ستقوم بتحديد المتداولين المراد نسخ تداولاتهم وأساليبهم واستراتيجيات تداولهم إلى حسابك الخاص على “Vantage FX Meta Trader “.

 

الموارد التعليمية وأدوات التحليل المجانية على منصة “Vantage FX

توفر منصة “Vantage FX” مجموعة من المواد التعليمية، كدروس الفيديو التعليمية، ومحاضرات تعليمية عبر الإنترنت، ودلائل النظام الأساسي، وتحديثات السوق بشكل يومي، والتقويم الاقتصادي، ومؤشرات الفوركس، ويمكن للمبتدئين الوصول للمواد التعليمية لتطوير مهاراتهم في التداول عبر الإنترنت.

 

مراجعة شاملة لتطبيق منصة “Vantage FX” للهواتف المحمولة

يساعد تحميل تطبيق منصة “Vantage FX” على الهواتف المحمولة الدخول للأسواق العالمية والتعرف على مؤشرات العقود مقابل الفروقات في أي وقت ومكان، ويعمل التطبيق على أجهزة الأندورويد وأجهزة الأيفون.

يوفر التطبيق مستويات رائعة من الخبرة الاستثمارية ويمكن للمستخدمين تبادل أزواج العملات، والسلع، والأسهم، والتداول الاجتماعي، كما أن التطبيق مزود بمؤشرات بولينجر، وماكد، وغيرها من المؤشرات الفنية، وأدوات الرسم التحليلي، والإطارات الزمنية.

يمكن للمستخدمين إدارة محافظهم من خلال التطبيق، وإيداع الأموال وسحبها، والتعرف على الأخبار المالية، وتحديثات الأسواق، والتحليل المالي الشامل للسوق، وغيرها العديد من المزايا الرائعة.

 

المدفوعات عبر منصة “Vantage FX

تسمح منصة “Vantage FX” للمتداولين إمكانية فتح حساب وإيداعه بـ 8 عملات أساسية متنوعة، منها: الدولار الأسترالي، والأمريكي، واليورو، والجنيه الاسترليني، والدولار النيوزيلندي، والسنغافوري، والكندي، والين الياباني.

توفر المنصة طرق دفع من خلال بطاقات الائتمان والخصم، والماستر كارد، والتحويل البنكي، فضلاً عن وجود مجموعة كاملة من المحافظ الإلكترونية، ويمكن الدفع الالكتروني من خلال، سكريل، ونيتلر، والفاساباي.

تحتاج عمليات المعالجة من 2-5 أيام وفقاً لطريقة الدفع، وبالنسبة لرسوم الإيداع على بطاقات الائتمان والخصم فهي مجانية، أما بالنسبة للإيداع بواسطة التحويل الالكتروني عن طريقة سكريل، أو التحويل من وسيط لوسيط، أو التحويل المصرفي، فيتم فرض رسوم مخفضة.

 

مكافأة إحالة الأصدقاء والإيداع عبر منصة “Vantage FX

يمكن للمستخدمين كسب مكافأة مالية قدرها 150دولار أمريكي عن إحالة صديق عبر منصة “Vantage FX“، وعند فتح حساب وإيداع 1000 على الأقل، يحصل المستخدم على مكافأة بـ 100 دولار.

كل ما عليك هو مشاركة الروابط مع الأصدقاء لبدء التداول، وبمجرد بدء التداول ستحصل على 150 دولار أمريكي، بينما سيحصل أصدقائك على 100 دولار، أما بالنسبة لمكافآت الإيداع، تقدم منصة “Vantage FX” مكافأة ائتمانية بنسبة 50% على إيداعك الأول، فضلاً عن مكافأة ائتمانية بنسبة 10% على الودائع التي تزيد نسبتها عن 1000 دولار، كما ستحصل على 10% مكافأة على الودائع المستقبلية.

 

خدمة العملاء على منصة “Vantage FX

للمشاكل والاستفسارات يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني لمنصة “Vantage FX” من خلال البريد الإلكتروني، والهاتف، أو الدردشة الحية والمباشرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، وفي حال واجهت بعض المشكلات في فتح الحساب، يُنصح بالتواصل مع خدمة العملاء من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً عبر البريد الإلكتروني.

 

هل منصة “Vantage FX” آمنة؟

تعتبر منصة “Vantage FX” جزءً من شركة “Vantage Global Prime PTY LTD“، وهي منصة منظمة ومرخصة وفقاً للوائح القانونية في جميع أنحاء العالم، وتخضع المنصة لعدد من الهيئات القانونية التنظيمة المنظمين للشؤون المالية، كسلطة النقد كايمان، وهيئة المتعاملين الماليين VFSC، وهيئة السلوك المالي FCA، ولجنة الأستثمارات الأسترالية والأورواق المالية ASIC.

توفر المنصة إمكانية حفظ أموال العملاء في حسابات منفصلة مع بنك أسترالي مصنف AA، والذي يعُد من أفضل المؤسسات المالية في أستراليا برأس مال لا يقل عن 94 مليار دولار.

كما توفر المنصة إمكانية التعويضات المهنية، وهذا يعني أن جميع العملاء والمستثمرين والمتداولين يتمتعون بالحماية القصوى، كما تحمي المنصة المستخدمين من الرصيد السلبي، بمعنى في حال انخفض الرصيد إلى الصفر، تقوم المنصة بتغطية الحساب.

 

كيفية بدء التداول عبر منصة “Vantage FX“؟

في حال أردت بدء التداول عبر منصة “Vantage FX“، لا بد من اتباع الخطوات التالية والتي بالتأكيد ستساعدك في الانضمام للمنصة لتكون أحد المتداولين، ومنها: 

1- فتح حساب تداول رسمي

يمكن فتح حساب تداول رسمي من خلال موقع المنصة، وستحتاج لتعبئة بياناتك الشخصية، ورقم الهاتف، والإيميل الإلكتروني، ونوع الحساب المراد التداول به.

2- التحقق وإيداع الأموال

بمجرد فتح الحساب، ستقوم المنصة بالتحقق من هوية المستخدم، وسيحتاج المستخدم لإرفاق إثبات شخصية وبعض الإثباتات الجغرافية كفتورة المرافق، أو جواز السفر، وبعد عملية التحقق يمكن للمستخدمين إيداع الأموال في حساباتهم دون رسوم تفرض عليهم.

3- بدء عملية التداول

بعد أن يتم إيداع الأموال في حساب المستخدم، يمكن للمستخدمين التداول على منصات ميتاتريدر4 أو ميتاتريدر5، كما يمكن للمتداول الاستفادة من منصات التداول الاجتماعية، والاستفادة من نسخ التداول، وتطبيق الهاتف المحمول.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.