ActivTrades

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر شركة الوساطة المالية Active Trades أحد أشهر الشركات التي تقدم خدماتها للمتداولين والمستثمرين في أكثر من 140 دولة حول العالم، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 2001، وبعد مرور 4 سنوات فقط، قامت الشركة بنقل مقرها من سويسرا إلى المملكة المتحدة، ومن هناك بدأ بزوغ فجرها وتطورها لتصبح أحد الشركات المالية الرائدة في عالم تداولات الفوركس، ومع مرور الوقت، نمت الشركة بشكل ملحوظ حتى أصبحت تقدم أكثر من ألف عقد مقابل عقود الفروقات مقسمة إلى 6 فئات.

وبحسب تصنيف صحيفة SundayTimes البريطانية، حازت الشركة على مكانة لها كأحد الشركات الـ 90 ذات النمو السريع في المملكة المتحدة، وتوظف الشركة التكنولوجيا التي لها دورًا كبيرًا في أنشطة تداول أزواج العملات والتي أيضًا تعزز البيئة التحتية للشركة.

الأمان والتنظيم

تلتزم شركة ActiveTrades PLC بقرارات وقوانين هيئة السلوك المالي FCA في المملكة المتحدة، والتي تعتبر سلطة تنظيمية أساسية للرقابة على الشركة، كما ترتبط الشركة بقيود اللجنة الوطنية للبورصات الوطنية خاصة بعدما أسست مكتبًا لها في مدينة ميلانو الإيطالية، وتخضع حاليًا إلى رقابة لجنة البورصة والشركات CONSOB.

كما وتتبع الشركة وتخضع لقوانين وتراخيص هيئة الأوراق المالية في جزر الباهاما، وتحمل ترخيصًا تنظيميًا منها، وفيما يتعلق بأموال عملائها، فهي منفصلة تمامًا عن حسابات الشركة، حيث تقدم محافظ المملكة المتحدة خاصية حماية برنامج لتعويض العملاء ماليًا من 0 حتى 85 ألف جنيه استرليني.

تقدم الشركة خدمة التغطية المالية في حال تعطل خدماتها وبحد أقصى مليون جنيه استرليني للشركة التابعة لها في المملكة المتحدة، كما وتقدم تغطية مالية بحد أقصى مليون دولار أمريكي لجميع أنواع الحسابات الأخرى، إضافة إلى تقديم خاصية الرصيد السلبي المتوفرة بشكل خاص لمتداول التجزئة في جميع فروعها المختلفة بالتساوي.

الرسوم والعمولات

تتيح الشركة خاصية تداول الفوركس مقابل 0% عمولة، ولكن تقدم سبريد منخفض بنسبة 0.72% مقابل تداول الدولار الأمريكي واليورو، أما فيما يتعلق بتداول عقود الفروقات على الأسهم الأمريكية والاستثمار بها مثل الاستثمار في أسهم شركة تسلا .

أما في يتعلق بعمولة تداول عقود الفروقات في المملكة المتحدة، تفرض الشركة عمولة بنسبة 0.1%، وتداولات الأسهم الأوروبية بنسبة عمولة قدرها 0.1%، كما تحصل الشركة رسوم من عملائها بنسبة 1 جنيه استرليني شهريًا مقابل تقديمها عروض مخصصة لبيانات السوق، وعلى الرغم من أن نسبة الرسوم تعتبر نسبة منخفضة، إلا أنها لا تتوافق مع مبادئ التداول الذي يعتبره البعض غير مقبول.

كما وتطبيق الشركة رسومًا على الروافع المالية كمقايضات على المراكز، والتي تتيح للمتداولين تحصيل قيمتها بشكل مباشر من خلال منصات التداول، كما ويوجد بالشركة رسوم لطرف ثالث يتم اقتطاعها على السحوبات والودائع.

الأصول المتاحة للتداول لدى شركة ActiveTrades

تقدم الشركة بيئة خصبة للمتداولين في عالم أزواج العملات الأجنبية، حيث تضم الشركة أكثر من 48 زوجًا من العملات الأجنبية الرئيسية، ولكنها أيضًا تقدم خاصية التنويع عبر الأصول للمتداولين من خلال بيئة تضم أكثر من 15 سلعة، وحوالي 450 عقد مقابل فروقات الأسهم، إضافة إلى 8 عقود على فروقات المؤشرات، و16 عقود آجلة، وحوالي 7 عقود على السندات، كما وتقدم الشركة حوالي 24 عقدًا للتداول على الصناديق.

الحسابات

تتعامل الشركة مع كافة عملائها وفقًا لمبدأ المساواة في حسابات الـ CFD المتطابقة والتي لا يوجد لها قيود للحدود الدنيا للإيداع، كما وتقدم الشركة للمتداولين في المملكة المتحدة حسابات تحمل ميزة الإعفاء الضريبي للمراهنة، إضافة إلى تقديم ميزة ترقية الحساب إلى حساب احترافي وفقًا لشروط المنظمة المالية FCA.

تهتم الشركة باحتياجات العملاء والمتداولين الجدد، حيث تقدم الشركة حسابًا تجريبيًا بشكل مجاني للمستخدمين للتداول دون مخاطرة مالية، إضافة إلى حساب إسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية دون حدود دنيا للإيداع.

منصات التداول التي تدعمها الشركة

تتمتع منصة الشركة الخاصة بها بواجهة سهلة الاستخدام، وتعتبر بيئة شاملة للتداول، وعلى الرغم من مزاياها الرائعة، إلا أن لا تقدم حلولًا للتداولات الآلية، الأمر الذي يجعلها خيار أمثل لمحبي التداول اليدوي، وتدعم الشركة إمكانية التداول عبر منصة ميتاتريدر4 ومنصة ميتاتريدر5، بحيث تقدم الشركة مجموعة سمارت تول التي تساهم في ترقية منصة ميتاتريدر4 وتحولها لمنصة تداول قوية، كما ويمكن للمتداولين إمكانية التعديل على مكونات المنصة ودعم نهجها بشكل متكامل، ومن ناحية أخرى، لا توفر الشركة تداول كافة الأصول التي توفرها منصة ميتاريدر4، لذا قد يضطر المتداولين في بعض الأحيان إلى تقسيم محفظتهم لاستخدام منصة الشركة أكتيف تريدر، إضافة إلى منصة ميتاتريدر4 لكي يتمتعوا بتجربة تداول متكاملة الخصائص.

الجدير بالذكر، أن منصة ActiveTrades تقدم دعمها الكامل لمنصات التداول الأخرى ميتاتريدر4 وميتاتريدر5، كما وتقدم حوالي 7 إضافات مميزة لكافة الحسابات الفعالة، وتقدم أدوات فنية متطورة لتمنح المتداولين تجربة تداول رائعة، وتعرف بالأدوات الذكية التي تقدم خاصية الرسم الآلي على الرسومات البيانية، وهي تعد من أكثر الأدوات استخدامًا من قبل متداولي التجزئة.

المحتوى التعليمي

تقدم الشركة من قبل 3 من المحللين أفكار يومية لتوصيات التداول، ولكن يعتبره البعض غير مقبولًا، في حين أن هناك شركات تقدم توصيات أكثر فائدة وذات جودة عالية في عالم تداول الفوركس، ولكن الشركة تقدم مجموعة أدوات ذكية لعملائها فضلًا عن تقديم خاصية التدريب الوجاهي، والذي يعتبر ميزة إضافية للمتداولين الجدد.

كما وتقدم الشركة مكتبة شامة من الفيديوهات التي تغطي معظم المواضيع عبر منصة التداول ميتاتريدر4، ودلائل لكافة منصات التداول، ومناقشة الندوات، إضافة إلى فعاليات خاصة بالمراكز المالية الأساسية.

خدمة دعم العملاء

توفر الشركة خدمة دعم العملاء والتواصل مع الدعم الفني على مدار الساعة ولمدة 5 أيام كل أسبوع، ويمكن الوصول لفريق الدعم الفني بسهولة من خلال الدردشة المباشرة، أو من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال الاتصال المجاني، كما وتقدم إجابات لمعظم الأسئلة الشائعة التي تترد في أذهان المتداولين، إلى جانب تقديم كافة المستندات التي يطلبها المتداولين والمتوفرة بقسم الشركة القانوني.

المكافآت والعروض

على عكس شركات الوساطة المالية الأخرى، تقدم الشركة ميزة خاصة بها من خلال برنامجها الذي يتيح إمكانية استرداد نقود المتداولين الذين تتجاوز قيمتهم حاجز الـ 50 مليون دولار أمريكي، كما وتتيح الشركة خاصة دفع الفائدة على الهامش المتوفر، والجدير بالذكر أن هذه البرامج متاحة فقط للمتداولين التابعين لفرع الشركة في جزر الباهاما، والذي يعتبره البعض بيئة أكثر تنافسية من فرعها في المملكة المتحدة.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.