Bitstamp

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تقنية العملات الرقمية والبلوك تشين أحدثت ثورة في المشاهد المالية خلال السنوات القليلة المنصرمة، الأمر الذي أدى إلى إدخال العملات الرقمية المشفرة والتقنية التكنولوجية البلوك تشين في العديد من المجالات الحياتية، كما وشاهدنا انطلاق العديد من العملات الرقمية ذات المزايا والوظائف المختلفة، وعلى الرغم من تنوع العملات الرقمية، تبقى عملة البيتكوين هي العملة الأقوى مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، ولكن ما الذي يحدد قيمة البيتكوين الواحد؟

في مقالنا هذا، سنتطرق للحديث عن شركة Bitstamp للوساطة المالية، والتي تعد أحد أقدم شركات الوساطة والأكثر شعبية في عالم التداول الرقمي في كافة أنحاء العالم.

ما هي إيجابيات وسلبيات شركة الوساطة المالية Bitstamp؟

تمتلك شركة الوساطة المالية Bitstamp العديد من الإيجابيات، ومنها:

  • تتيح الشركة إمكانية تداول Fiat، الأمر الذي يجعل من السهل على محبي تداول العملات الرقمية تخزين عملاتهم، كما وتقدم الشركة صفقات بالدولار واليورو.
  • توفر الشركة العديد من الطرق المتنوعة للإيداع والدفع، ومنها الدفع إما بواسطة الحوالات البنكية، أو بطاقات الائتمان.
  • تعتبر من أكثر الشركات المالية أمانًا وشفافية، حيث تمتلك الشركة العديد من التراخيص الأمنية، فضلًا عن أن الشركة حرصت على تحصين نفسها من عمليات الاختراق بشكل جيد.
  • تقدم الشركة خدمة عملاء تمتاز بسرعة الرد على تساؤلات العملاء من خلال البريد الإلكتروني، إضافة إلى تقديم صفحة لأسئلة العملاء الشائعة والإجابة عليها.
  • تقدم الشركة سبريد منخفض، وتفرض أدنى معدل رسوم على المعاملات المالية وعمليات التداول، مما يجعلها من أكثر الشركات جذبًا للعملاء.

سلبيات شركة الوساطة المالية Bitstamp

على الرغم من أن الشركة تمتلك إيجابيات عديدة، إلا أنها ما زالت تعاني من بعض العيوب، ومنها:

  • تقدم الشركة عدد قليل من الأصول الرقمية للتداول، حيث يبلغ عدد الأصول التي تقدمها الشركة 12 أصلًا رقمي.
  • تعتبر واجهة المستخدم داخل موقع الشركة معقدة نوعًا ما مقارنة بالشركات المالية الأخرى.

ما هي شركة الوساطة المالية Bitstamp؟

تأسست شركة الوساطة المالية Bitstamp في عام 2011 من قبل نيجيك كودريتش، ودامجان ميرلاك، وتتيح الشركة خدمة تداول العملات الرقمية المشفرة للمتداولين الأوروبيين.

جاءت شركة Bitstamp لتنافس الشركات المالية الأخرى المهيمنة على السوق المالي الآسيوي (MT Gox)، وعملت الشركة على تطوير نظامها الأساسي لحماية أموال عملائها من عمليات الاحتيال والاختراق.

نالت الشركة رواجًا كبيرًا وشعبية لكونها أحد أقدم الشركات التي تقدم خدمات تداول العملات الرقمية وشراءها بالعملات الورقية، كما وتتيح المنصة ميزة التداول للمستخدمين لكميات كبيرة من العملات الرقمية مقابل العملات الورقية، وتنال الشركة ترتيبًا مرموقًا مقارنة بالشركات المالية الأخرى، حيث تصنف الشركة من ضمن أكثر 15 شركة من حيث حجم المعاملات المالية، ويبلغ حجم معاملاتها اليومية من صفقات تداول العملات الرقمية حوالي 700 مليون دولار.

قامت الشركة بتأسيس عدة شراكات مع العديد من المؤسسات المالية الكبيرة في كافة أنحاء العالم، كشركة سويس كوت، وشركة شيكاغو ميركانتيل إكستشينج، وشركة سيلفرجيت، وغيرها من الشركات الأخرى.

موقع شركة الوساطة المالية Bitstamp

يقع مكتب الشركة الرئيسي Bitstamp في سلوفينيا، وتمتلك الشركة عدة فروع في كافة أنحاء الدول الأوروبية، وقبل حوالي بضعة سنوات، قامت الشركة بفتح مقرًا ماليًا لأوروبا في لندن، ومن ثم انتقلت الشركة إلى لوكسمبورج، وتم بالفعل حصول الشركة على الترخيص لتمارس نشاطها كشركة وساطة مالية.

في عام 2018، قام شركة NXMH البلجيكية بشراء الشركة، لتصبح الشركة الأم لشركة Bitstamp، وبناءً على التقارير، فإن تكلفة شراء شركة Bitstamp بلغت حوالي 400 مليون دولار.

استمرت شركة NXHM في تطوير عمل الشركة مع الحفاظ على الرئيس التنفيذي نيجيك كودريتش، وتطمح الشركة لتوسعة نشاطاتها لتشمل كافة دول العالم.

هل تعتبر شركة Bitstamp للوساطة المالية آمنة؟

تبدي الشركة اهتمامًا كبيرًا بعملائها، وتستخدم الشركة أحدث التقنيات الآمنة لتوفير أقصى درجات الآمان لعملائها وحماية أموالهم وبياناتهم داخل نظامها الرئيسي، ففي عام 2014- 2015، عانت الشركة من حدوث حالات اختراق لنظامها كلفتها حوالي 19 آلف بيتكوين، وهذه الخروقات، جعلت الشركة تعمل على تحصين نظامها وتطويره من خلال وضع عدة تقنيات متطورة لمنع تكرار هذه الحالات.

نظام الشركة الأساسي يستخدم بشكل خاص شهادات الـ SSL وعناوين الـ URL، وهذا يعني أن كافة الاتصالات داخل النظام آمنة، فضلًا عن أن الشركة تعتمد خوارزمية ذات تقنية متطورة من أجل حماية بيانات عملائها.

أما فيما يتعلق بالحفاظ على أموال العملاء، تعمل الشركة لحفظ 98 بالمائة من أموال عملائها في المحفظة الباردة، كما وتستخدم الشركة العديد من القيود والضوابط من أجل الحد من اختراق بيانات العملاء، لاسيما أن الشركة تستخدم خاصية FA2 التي تتيح التأكد من عمليات الدخول للحسابات من خلال المصادقة الثنائية.

جميع هذه الخصائص والتقنيات تجعل الشركة من أكثر الشركات آمانًا.

ما هي العملات الرقمية المشفرة التي تدعمها الشركة؟

تدعم شركة Bitstamp 5 عملات رقمية أساسية، ومنها:

عملة البيتكوين، والإيثيريوم، البيتكوين النقدي، واللايتكوين، وتموج، كما وتوفر الشركة خدمة تداول أزواج العملات الرقمية في أكثر من 12 سوق مالي يدعم عملة البيتكوين والعملات الورقية التي تدعم الدولار الأمريكي واليورو.

تتمتع الشركة بمعدل سيولة عالِ، فحجم تداول العملات المقترنة بعملة اليورو بلغت حوالي 90 مليون يورو، كما وبلغ حجم تداول العملات المقترنة بالدولار الأمريكي حوالي 350 مليون دولار.

هل تخضع الشركة للتنظيم والترخيص القانوني؟

تعتبر شركة Bitstamp المنصة الأولى لبوابة Cryptocurrency Ripple، والتي تعد جزءًا من برنامج الحوافز الخاص بالشركة، فضلًا عن كونها المنصة الأولى الرقمية التي حصلت على ترخيص قانوني في دول أوروبا، والجدير بالذكر هنا، أن شركة Bitstamp تمتثل للوائح وقوانين اللجنة المالية CSSF في لوكسمبورج، وهي مرخصة في كافة بلدان أوروبا باعتبارها مؤسسة مالية، كما وتم ترخيص الشركة في الولايات المتحدة بعدما حصلت على Bitlicense من مؤسسة الخدمات المالية من ولاية نيويورك.

تمتل الشركة لجميع المعايير واللوائح القانونية، وتشرف عليها العديد من الهيئات واللجان المالية، كما وتدرس الشركة لتوسيع نشاطاتها وخدماتها عبر دول أمريكا الشمالية.

الرسوم والعمولات التي تفرضها شركة Bitstamp

تفرض شركة Bitstamp رسوم تداول وفقًا للمبلغ الذي يتم التعامل به من قبل المستخدمين، حيث تفرض الشركة ما نسبته 0.50 بالمائة على المعاملات التي تقل عن الـ 10 آلاف دولار، وكلما زاد المبلغ، كلما قلت نسبة الرسوم التي تفرضها المنصة.

وعلى غرار الشركات المالية الأخرى، لا تفرض الشركة أي رسوم لإيداع الأموال في حسابات المستخدمين، ولكنها تفرض ما نسبته 5 بالمائة للودائع بواسطة بطاقات الائتمان، وما نسبته 0.5 بالمائة على الحوالات الدولية.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.