Derayah

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعود شركة دراية المالية لفئة شركات المساهمة المغلقة، وتم تأسيسها في عام 2008 وفقًا للترخيص الصادر عن لجنة السوق المالي في المملكة العربية السعودية، باشرت الشركة أعمالها في منتصف عام 2009 في الأسواق المالية، وانطلقت برأس مال كبير جدًا يتجاوز الـ 160 مليون ريال سعودي، فقد ولدت الشركة منذ سطوع فجرها كبيرة، وحجزت لنفسها مكانة بين الشركات المالية بفضل ما تمتلك الشركة من رأس مال ضخم، وصنفت حينها كأكبر شركات الوساطة المالية في العالم العربي.

أما بالحديث عن نمط الشركة، فهي تعتبر نمطًا ليس شائع، فنشاطها الأساس ليس فقط الربط بين كل من المتداولين والسوق المالي، إنما يمتد عملها ليشمل تأسيس وحماية وعدم المستثمرين، والعمل على توفير أفضل الخدمات لهم، وخلال وقت قصير، توسعت أفاق ونشاطات الشركة وأصبحت أكثر تنوعًا وتعددًا مما كانت عليه عند تأسيسها.

ما هي أنشطة شركة دراية في السوق المالي؟

تقدم شركة دراية خدماتها بشكل علني، خاصة وأن جميع أنشطتها خاضع للتنظيم والترخيص وصلاحية المزاولة، وتنقسم نشاطات الشركة إلى 6 محاور رئيسية، ومنها:

  • تقدم شركة دراية خدمة خاصة بالاستشارات الاستثمارية للمستثمرين الجدد والمحترفين.
  • تقدم الشركة خدمات المبتكرة للمستثمرين في جميع المجالات ولكافة فئات المجتمع، إضافة إلى تقديم العديد من الحلول الاستشارية، وهذا ما يميزها عن غيرها من الشركات المنافسة الأخرى.
  • تعمل الشركة بالإنابة عن عملائها سواء كان ذلك بطريقة جماعية أو فردية.
  • تقدم الشركة خدمات عقود المقايضات في الأسهم السعودية، كالخدمات المخصصة للمستثمرين الأجانب وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.
  • تتيح الشركة إمكانية تداول الأسهم في العديد من الأسواق الرائدة، إضافة إلى تداول الأسهم في السوق السعودي لأكبر الشركات السعودية، مثل الاستثمار في ارامكو السعودية

ما هي أنظمة التمويل المقدمة من شركة دراية؟

 جميع خدمات ونشاطات الشركة تخضع للأحكام الإسلامية المتوافقة مع الشريعة والأصل الإسلامي، وكذلك الحال تخضع طرق التمويل التي تمنحها الشركة للمستثمرين للتعاليم الإسلامية، وتهدف الشركة إلى زيادة مكاسب المستثمرين وجني أعلى قدر من الأرباح.

تضع الشركة الأولوية دائمًا لعملائها، لذا فهي تعتمد على طرق تمويل تتباين وفقًا لنوع الاستثمار، ومن تلك الطرق، ما يلي:

التمويل المجاني

يستفيد من هذه الطريقة كافة المتداولين النشطاء في عالم سوق الأسهم وتداول الأسهم، خاصة أولئك الذي يعتمدون على استراتيجيات التداول، ودائمًا ما تفضل الشركة التداول ذات المدى القصير وتحقيق أرباح لحظية.

التمويل بالهامش

يتمتع المتداولين في هذه الطريقة بتمويل مجاني بشكل كامل، إضافة إلى منحهم الحرية المطلقة والمرونة في فتح وإغلاق الصفقات عند بدء عمليات التداول، والجدير بالذكر هنا، أن هذه الطريقة تناسب أولئك المتداولين الذي يقومون بوضع أوامر متعددة ومختلفة أثناء عمليات التداول الخاصة بهم، ويمكن للمتداولين الوصول إلى هذا النوع من التمويل أون لاين، والحد الأدني للإيداع يبلغ حوالي 10 آلاف ريال سعودي.

التمويل بالمرابحة

تم تصميم هذا البرنامج بشكل خاص من أجل أن يلائم متطلبات كافة المهتمين باستراتيجيات الاستثمار ذات المدى الطويل، كما ويعد هذا النوع من التمويل حلًا مبتكرًا لأولئك الذين دائمًا ما يطمحون للاستثمار في الصناديق الاستثمارية.

هل تعمل شركة دراية على إدارة استثمارات العملاء؟

من الجلي أن شركة دراية تعمل بالإنابة عن عملائها من خلال الخدمة التي تقدمها والمعروفة باسم المحفظة الخاصة، وتعمل الشركة بهذه الخاصية على إعداد استراتيجيات استثمارية تتوافق مع نشاطات وتطلعات العملاء الاستثمارية، كما وتعمل الشركة على تلبية الأهداف المنشودة من هذه الخدمة، وفي المرحلة الثانية، يقوم خبراء الشركة بإدارة تلك الاستراتيجيات بالنيابة عن العملاء بشكل مستقل تمامًا.

ما هي المزايا التي تتمتع بها شركة دراية؟

تمتلك شركة دراية العديد من السمات والخصائص المميزة، والخدمات الخاصة والعامة التي يقدم بعض منها للجمهور والعملاء بشكل مجاني، ومن أبرز تلك السمات التي تقدمها الشركة لعملائها، ما يلي:

  • تقدم الشركة خدمة التداول من خلال منصة واحدة في العديد من الأسواق المالية المعروفة.
  • تبلغ نسبة الحد الأدنى للإيداع في كافة حسابات الشركة التي تقدمها للعملاء 0%.
  • لا تفرض الشركة أي رسوم على الحوالات المحلية، فجميع هذا النوع من الحوالات مجاني.

بفضل هذه المزايا التي تقدمها الشركة، أصبحت أحد الشركات الرائدة في العالم العربي، ولاقت الشركة ترحيبًا وشعبية كبيرة منذ سطوع فجرها، كما تهدف الشركة إلى تقديم خدماتها لعملائها على أكمل وجه، ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم بفعالية وشفافية.

ما هي طرق تمويل الحسابات التي تقدمها شركة دراية؟

على عكس شركات الوساطة المالية الأخرى، تقوم آلية إيداع الأموال في حسابات شركة دراية على وسيلة واحدة فقط، ألا وهي الإيداع بواسطة التحويل البنكي.

وعلى الرغم من المزايا التي تحملها الشركة، وسمعتها الطيبة في الأسواق المالية، إلا أنها تشترط على المستثمرين أن يحملوا حسابات في أحد البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ضرورة أن يكون المستثمر من حملة الجنسية السعودية أو مقيماً داخل أسوار المملكة.

وفي حال كان المستثمر من خارج حدود المملكة العربية السعودية أو مقيمًا في أحد الدول العربية أو الأجنبية، فيمكنه تمويل حسابه من خلال إحدى البنوك التي تدعمها وتتعامل معها شركة دراية.

ما هي منصات التداول التي تدعمها شركة دراية؟

على الرغم من أن شركة دراية تتيح للمستخدمين التداول عبر منصة واحدة فقط والوصول إلى العديد من الأسواق المالية الشهيرة، إلا أنها تدعم منصتين أخرتين، وهي منصة ويب، ومنصة موبايل.

ما هي التراخيص التي تمتلكها شركة دراية؟

تمتلك الشركة ترخيصًا تنظيمي معترف به من لجنة السوق المالي السعودي CMA، ويقع مكتبها الرئيس في المملكة العربية السعودية، ولا تمتلك الشركة أي فروع أو مكاتب في دول الشرق أوسط أو الدول الأوروبية، ولكنها تقدم جميع خدماتها لكافة الفئات من مكتبها الرئيسي، وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة تسعى لتوسيع خدماتها بشكل أكبر، وإتاحة العديد من الأصول للتداول والاستثمار وفتح أكثر من فرع ومكتب لها في العديد من دول الشرق الأوسط والدول الأوروبية.

ما هو أقل مبلغ يمكن إيداعه عبر حسابات شركة دراية؟

تبدي شركة دراية اهتمامًا كبيرًا بعملائها ومستثمريها، وهي تتطلع لتوسيع الخدمات التي تقدمها للمتداولين والمستثمرين ومنافسة الشركات الأخرى التي تقدم نفس الخدمات في عالم الوساطة والاستثمار، لذا فإن الشركة تعمل على قبول أقل نسبة من الإيداع 1 دولار في حسابات المستثمرين أو المتداولين.

هل تقدم الشركة للمتداولين حسابات إسلامية؟

كافة نشاطات الشركة قائمة وفقًا لأصول الشريعة الإسلامية، كما وتقدم الشركة لعملائها حسابات إسلامية تتمتع بالعديد من المزايا والخصائص.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.