FP-Markets

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر شركة الوساطة المالية FP Markets أحد أكثر شركات الوساطة شهرة وشعبية، وتمتلك الشركة قاعدة كبيرة من العملاء والمتداولين، وتخضع الشركة لرقابة العديد من الهيئات المالية والتراخيص، وأشهرها لجنة الترخيص الأسترالية ASIC للأوراق المالية، وكذلك هيئة الأوراق المالية في قبرص CySEC، وتقدم الشركة العديد من الأصول للمتداولين، فضلًا عن تنوع خيارات الحسابات، ومنها الحساب الإسلامي وفقًا للشريعة الإسلامية، وتختلف نسبة الإيداع لكل حساب تقدمه الشركة، فعلى الرغم من أن حسابات التداول التي تتيحها الشركة يبلغ الحد الأدنى للإيداع فيها 100 دولار أسترالي أو يعادلها بالعملات الأخرى، إلا أن أنواع الحسابات الأخرى المتقدمة، يكون فيها نسبة الإيداع أعلى، وتتراوح ما بين الـ 1000 دولار أمريكي إلى 50 ألف دولار أمريكي.

في مقالنا هذا، سنتطرق للحديث عن منصة FP Markets بشكل مفصل، وسنتعرف سويًا على إيجابيات الشركة وسلبيتها، وفئات الأصول التي تقدمها، إضافة إلى خيارات الحسابات المتنوعة التي توفرها الشركة، والتي توفر من خلال تداول العديد من المنتجات المالية، من ضمنها تداول العملات الرقمية الشهيرة، كالبيتكوين والبيتكوين كاش، ولكن ما هو وجه الشبه والمقارنة بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

ماذا تعرف عن شركة FP Markets؟

تمتلك شركة FP Markets خبرة طويلة في مجال الوساطة المالية تزيد عن 15 عامًا، ويعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 2005، وكان الهدف من تأسيس الشركة هو تقدم خدماتها في عالم التداول في كافة أنحاء العالم؛ لكي تتيح للمتداولين تجربة تداول رائعة، وبناءً عليه قامت الشركة بتوفير عدد كبير من الأصول عبر منصاتها المتعددة والمتنوعة.

تقدم شركة FP Markets العديد من المنتجات المالية التي يزيد عددها عن 10 آلاف منتج من عقود الفروقات، كما وتتيح الشركة لعملائها والمستثمرين إمكانية الاستثمار في البورصات والأسواق المالية العالمية، وذلك من خلال دعمها لكل من منصة ميتاتريدر4 ومنصة ميتاتريدر5، وكلتا المنصتين يمتلكن شعبية كبيرة، إضافة إلى أن الشركة تدعم إمكانية التداول عبر منصة Iress.

ما هي فئات الأصول المالية التي تقدمها شركة FP Markets للوساطة المالية؟

تقدم شركة الوساطة المالية FP Markets العديد من الأصول المالية للتداول، كما وتوفر لعملائها إمكانية الاستثمار بعدد كبير من الأدوات والمنتجات المالية، لذلك تمتلك الشركة قاعدة كبيرة من العملاء، فضلًا عن شعبيتها الكبيرة في كافة أنحاء العالم، ومن فئات المنتجات التي تقدمها الشركة، ما يلي:

  • تداول أزواج العملات، كالدولار، واليورو، والجنيه الإسترليني، وغيرها الكثير.
  • تداول الأسهم
  • تداول المعادن
  • تداول المؤشرات
  • تداول السلع
  • تداول العملات الرقمية المشفرة

ماهي المزايا التي تقدمها شركة الوساطة المالية FP Markets؟

تسعى شركة FP Markets  لتوفير أفضل الظروف للمتداول والعملاء، من أجل إكسابهم تجربة تداول رائعة، ومن أبرز المزايا التي تقدم الشركة لعملائها المتداولين والمستثمرين، ما يلي:

  • توفر الشركة العديد من الخيارات لحسابات التداول المختلفة
  • توفر الشركة العديد من الخيارات لمنصات التداول والتي تتيح للمتداولين تنفيذ معاملاتهم بسرعة فائقة وفقًا للأوامر التي يقومون بها.
  • تساعد الشركة على الوصول لأعلى مستوى من السيولة دون أي إعادة لإعداد التسعيرات.
  • تقدم الشركة معدل سبريد منخفض للتداول على أزواج العملات الأساسية والتي يبدأ عند نقطة 0.0
  • توفر الشركة خدمة الجمهور والدعم الفني المتوفرة على مدار الساعة

ما هي خيارات حسابات التداول الإسلامية التي تقدمها شركة FP Markets؟

من أحد المزايا التي تميز شركة الوساطة المالية FP Markets عن غيرها هو وجود حساب تداول إسلامي، وهذا النوع من الحسابات يلقى ترحابًا ورواجًا كبيرًا خاصة في العالم العربي، وتتميز الشركة في هذا المجال من خلال توفير نوعان من الحسابات الإسلامية للتداول، وكلا الحسابين خالي من عمولة التداول الليلية والتي تعرف باسم SWAP، كما أن المنصة لا تفرض على هذه الحسابات أي عمولات أو رسوم ربوية، بل تعمل هذه الحسابات وفقًا للشريعة الإسلامية، ومن هذه الحسابات التي تقدمها الشركة، ما يلي:

  • حساب إسلامي Islamic Raw

يمكن فتح هذا النوع من الحسابات بإيداع الحد الأدنى والمقدر بـ 100 دولار أسترالي أو يعادله بالعملات الأخرى، كما ويوفر الحساب للمستثمرين إمكانية التداول بسبريد منخفض جدًا يبدأ من نقطة 0.0، كما وتقدم الشركة أيضًا نسبة رافعة مالية تصل إلى 500:1، إضافة إلى عمولة تقدر ب 3 دولار لكل 100 ألف لوت، والعديد من المزايا الأخرى.

  • حساب إسلامي Islamic Standard

يبلغ الحد الأدنى لفتح هذا النوع من الحسابات حوالي 100 دولار أسترالي، أو يعادله بالعملات الأخرى، كما أن هذا النوع من الحسابات يعتبر خالي من العمولات، ويبدأ بفروقات سعر من 1.0 نقطة، كما أن المتداولين يمكنهم التداول بوساطة الرافعة المالية التي يقدمها الحساب الإسلامي والتي تصل إلى 1:500 نقطة، لكي تضفى تجربة تداول للمتداولين في كافة أنحاء العالم، وخاصة في العالم العربي.

ما هي المنتجات المالية المتوفر تداولها عبر حسابات شركة FP Markets الإسلامية؟

توفر شركة الوساطة المالية للمستثمرين والمتداولين من خلال حسابات التداول الإسلامية العديد من المنتجات المالية للتداول، ومن هذه المنتجات، ما يلي:

  • تجارة أزواج العملات الأجنبية، حيث توفر الشركة أكثر من 60 زوجًا من العملات الأجنبية للتداول
  • توفر الشركة إمكانية تداول العملات الرقمية المشفرة، ومنها عملة البيتكوين، وعملة بيتكوين كاش، وعملة اللايتكوين، وعملة الإيثريوم، وعملة الريبل.
  • تداول السلع، حيث يمكن للمتداولين تداول العديد من منتجات السلع، كالذهب، والفضة، والنفط، وغيرها
  • تداول مجموعة كبيرة من المؤشرات، حيث توفر الشركة إمكانية استثمار أكثر من 12 مؤشرًا عالميًا للمتداولين والمستثمرين
  • تداول الأسهم، وتتيح الشركة إمكانية تداول أكثر من 50 سهمًا من خلال عقود الفروقات.

هل تمتلك شركة الوساطة المالية FP Markets أي مكاتب محلية لها في الدول العربية؟

حتى هذه اللحظة، لا يوجد للشركة أي مكاتب محلية في الدول العربية، ولا تعتبر شركة FP Markets أحد الشركات المحلية، فهي شركة عالمية ذات مصداقية وشفافية عالية.

هل تمتلك الشركة تراخيص وتنظيمات من الهيئات المالية؟

تحمل الشركة مجموعة من التراخيص المالية العالمية والدولية، الأمر الذي يجعلها محط اهتمام وثقة المتداولين، ولكنها لا تمتلك أي تراخيص محلية في الوقت الحاضر.

هل تقدم شركة FP Markets خدماتها للمتداولين في بلدان الشرق الأوسط؟

في الحقيقة، نعم. تدعم الشركة بشكل خاصة المتداولين في البلدان العربية ودول الخليج، ولكن لا تمتلك الشركة أي مقرات أو فروع أو مكاتبة محلية لها في الدول العربية، ولا تعتبر هذه الشركة من ضمن الشركات المفضلة للعمل من خلال في الوطن العربي، وذلك لأنها لا تحمل أي تراخيص محلية في الوقت الحاضر.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.