FXOpen

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

شركة الوساطة المالية FXOpen، تعتبر أحد الوسائط لتبادل أزواج العملات الأجنبية، وهي من نوع ECN، وتقدم الشركة العديد من الأدوات للمستخدمين، كأدوات CFDs، والتي تعرف بالعقود مقابل الفروقات، وتدعم الشركة أشهر منصات التداول، منها منصة ميتاتريدر4، ومنصة ميتاتريدر5، وفي مقالنا هذا سنتطرق للحديث بشكل مفصل عن شركة الوساطة المالية لتداول أزواج العملات الأجنبية FXOpen.

ماذا تعرف عن شركة FXOpen؟

في بداية نشأت الشركة، كانت عبارة عن مركز تعليمي يقتصر عمله على تقديم دوارت تدريبية في الأسواق المالية، وبعد مرور فترة من الزمن، وتحديدًا في عام 2005، تم تحويل الشركة على أي مجموعة من المتداولين؛ لتصبح كما هي الآن شركة عالمية في مجال التداول، ويوجد للشركة عدد من المكاتب الفرعية في كل من المملكة المتحدة، وأستراليا، وروسيا، ونيوزيلندا، كما وتحوي الشركة قاعدة كبيرة من العملاء والمتداولين في معظم أنحاء العالم، وتعمل شركة FXOpen تحت رعاية وإشراف شركة Fx Markets Ltd، وهي عبارة عن شركة مسجلة في نيفيس، تشارلزتاون.

تمتلك شركة FXOpen العديد من التراخيص والتنظيمات من قبل الهيئات واللجان المالية، مثل لجنة FCA، كما أن شركتها المشرفة عليها والتابعة لها، تخضع لرقابة لجنة الأوراق المالية ASIC الأسترالية.

منصات التداول التي تدعمها شركة FXOpen

تسعى شركة FXOpen إلى تقديم أفضل الخدمات المالية لعملائها، حيث تدعم الشركة عدد من المنصات ذات الشعبية والموثوقية لتساعدهم على التداول بكل أريحية، ومن هذه المنصات التي تدعمها الشركة، ما يلي:

منصة ميتاتريدر4

تعد ميتاتريدر أول شركة تقدم خدمات التداول من نوع ECN، و STP، وتعتبر هذه المنصة من أكثر منصات التداول موثوقية، وتمتلك شعبية كبيرة بفضل مزاياها المتعددة، منها التنفيذ الفوري للمعاملات المالية بأسعار منافسة جدًا، كما تعتبر المنصة الأمثل للمتداولين الجدد، والمحترفين، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى، ومنها:

  • توفر المنصة أكثر من 50 مؤشرًا للتداول، إضافة إلى العديد من الرسومات البيانات القائمة على التحليلات الفنية
  • توفر المنصة ثلاثة أوامر هامة في عالم التداول، منها السوق، والحد، وإيقاف الخسارة
  • تتيح المنصة إمكانية التداول الآلي من خلال الاكسبيرت والتي تعرف بـ EAS
  • تعتبر المنصة من أكثر المنصات الغنية بالمعلومات والبيانات التي يحتاجها المتداولين
  • توفر المنصة للمتداولين إمكانية التداول بسرعة وسهولة
  • تدعم العديد من إشارات التداول

منصة ميتاتريدر5

تعتبر منصة ميتاتريدر5 من المنصات المتطورة، فهي تضم كافة الخيارات التي توفرها منصة ميتاتريدر 4، إضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى، ومنها:

  • تتيح المنصة إمكانية تداول أكثر من 50 مؤشرًا ورسوم بيانية
  • توفر المنصة أكثر من 20 إطار زمني للمساعدة في متابعة حركة تقلبات السعر
  • تتيح المنصة خاصية اختبار استراتيجية تداول العملات المتعددة
  • تسمح المنصة بإمكانية الترصيد والتحوط
  • توفر تقويمًا اقتصاديًا

على الرغم من هذه المزايا الرائعة التي تقدمها المنصة، إلا أنها لا تدعم تداول العملات الرقمية المشفرة.

منصة TickTrader

تدعم شركة FXOpen هذه المنصة وتقدمها لعملائها من خارج حدود المملكة المتحدة، وتعتبر منصة تداول جديدة في الأسواق، ولكنها توفر العديد من المزايا الرائعة، وتنال هذه المنصة رواجًا وشهرة واسعة، وتعتبر أحد الخيارات الرائعة للمتداولين المحترفين والمبتدئين على حد سواء، ومن مزاياها، ما يلي:

  • تقدم المنصة أكثر من 30 مؤشرًا، بالإضافة إلى العديد من أدوات التحليل المتقدمة
  • واجهة المنصة سهلة الاستخدام، ويمكن تعديلها من خلال الإعدادات
  • تتيح المنصة إمكانية التداول السريعة بكبسة زر
  • توفر المنصة رسومات بيانية مفصلة
  • تضم المنصة نظام لتنبيه التداول
  • توفر اختبار استراتيجيات للتداول

ما هي الأصول التي توفرها شركة FXOpen؟

تقدم شركة الوساطة المالية FXOpen أربع أسواق رئيسية للتداول، ومن هذه الأسواق، ما يلي:

  1. سوق تداول أزواج العملات: توفر المنصة أكثر من 50 زوج من العملات الغريبة والثانوية والأساسية للتداول
  2. سوق لتداول المؤشرات: يمكن تداول 19 مؤشرًا عالمي، منها مؤشر S&P500، ومؤشر FTSE100.
  3. سوق لتداول السلع: تتيح المنصة إمكانية تداول العديد من السلع، منها الطاقة، والمعادن، والنفط، والنفط الخام، والذهب.
  4. سوق لتداول العملات الرقمية: توفر الشركة أكثر من 40 زوج من العملات الرقمية المشفرة للتداول، ومنها عملة البيتكوين، وعملة الإيثيريوم، وعملة الريبل، وغيرها الكثير من العملات الرقمية.

الجدير بالذكر، على الرغم من أن عملة البيتكوين حافظت في الآونة الأخيرة على ارتباطها المنخفض نسبيًا بالأصول التقليدية، إلا أن علاقتها مع مؤشر ناسداك ومؤشر S&P500 أصبحت مرتبطة بشكل كبير، وحققت نتائج إيجابية خلال الأسابيع الماضية، ولكن ما سر هذه العلاقة بين مؤشر S&P500وناسداك مع بيتكوين؟  

العمولات والسبريد عبر شركة FXOpen

تقدم الشركة معدل سبريد منخفض إلى حد ما على تداول أزواج العملات الأجنبية الأساسية، كاليورو، والدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني، ويبلغ معدل السبريد في المتوسط حوالي 0.2 نقطة، أما بالنسبة لتداول أزواج اليورو مقابل الجنيه الإسترليني، فتفرض الشركة معدل سبريد 0.5 نقطة، كما وتفرض الشركة معدل سبريد على تداول المعادن، كالفضة والذهب بـ 0.27 و 1.2 نقطة على التوالي، فضلًا عن متوسط سبريد يبلغ 4 نقاط لتداول النفط الخام.

وبالحديث عن عمولة الشركة على تداول الفوركس من خلال حسابات ECN، فهي تفرض العمولة وفقًا للرصيد المودع في الحساب، وتبدأ نسبة العمولة للحسابات التي تقبل الحد الأدنى من الإيداع بنسبة 1000 دولار أمريكي، وتبلغ النسبة حوالي 3.50 دولار، وقد تقل هذه النسبة إلى حوالي 1.50 دولار للحسابات التي يتم إيداع أكثر من 250 ألف دولار أمريكي فيها.

وبالنسبة لتداول المؤشرات والسلع، تفرض الشركة عمولة بمقدار 5 دولار على رصيد الحسابات المخفضة، وتقل هذه النسبة في الحسابات الأكبر لتصل إلى 3.50 دولار أمريكي.

الرافعة المالية

تتيح الشركة للمتداولين نسبة رافعة مالية تبدأ من 2:1 للعملات الرقمية المشفرة، ورافعة مالية بنسبة 1:3 لتداولات الفوركس، كما وتوفر رافعة مالية لتداول السلع والمؤشرات بنسبة 1:2، وحد أقصى 1:10 نقطة، أما في تداول الذهب، فيمكن الوصول لرافعة مالية تصل عند 1:20 نقطة، وبالنسبة للمتداولين المحترفين، فبإمكانهم رفع الرافعة المالية إلى 500:1 نقطة.

تطبيقات الهاتف

توفر شركة FXOpen تطبيقًا لكافة منصاتها، وهذه التطبيقات مناسبة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS، أو الأندرويد.

أنواع الحسابات التي تقدمها شركة FXOpen

تقدم الشركة 4 أنواع من الحسابات المتنوعة، ومنها:

  • حساب Micro
    مناسب للمتداولين الجدد، يوفر تداول 28 زوجًا من العملات وبفروقات سعرية متباينة، والحد الأدنى هو 1 دولار أمريكي للإيداع.
  • حساب STP
    يوفر أكثر من 50 زوج من العملات للتداول بفروقات مخفضة جدًا، والحد الأدنى يبلغ 10 للإيداع.
  • حساب كريبتو
    مخصص هذا الحساب لتداول العملات الرقمية، ويوفر أكثر من 43 زوج من العملات الرقمية المشفرة، وتفرض المنصة عمولة على تداول العملات الرقمية تصل إلى 0.35 بالمائة وفقًا لحجم المعاملة، والحد الأدنى للإيداع في حساب كريبتو هو 10 دولار.
  • حساب ENC 
    يعتبر من أكثر الحسابات المتقدمة التي تتيحها الشركة، ويوفر أكثر من 50 أداة مالية للتداول، و 25 عملة رقمية للتداول من خلال CFD، والحد الأدنى هو 100 دولار للإيداع في الحساب.

ما هي مزايا التداول عبر شركة الوساطة المالية FXOpen؟

تقدم شركة الوساطة المالية FXOpen العديد من المزايا الرائعة للمتداولين، لذلك تعتبر من أفضل الخيارات للمتداولين الجدد والمحترفين، ومن هذه المزايا، ما يلي:

  • تقدم الشركة فروقات أسعار تنافسية
  • توفر باقات متنوعة من حسابات التداول
  • تعتمد الشركة على تكنولوجيا تجميع الأسعار ECN الأكثر تطورًا
  • توفر العديد من خيارات السحب والإيداع
  • تتيح المنصة العديد من أدوات التحليل الفنية والتي تساعد في توقع حركة أسعار السوق.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.