KuCoin

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

KuCoin هي عبارة عن منصة للعملات الرقمية المشفرة، وتقدم البورصة خدماتها في أكثر من 200 دولة حول العالم، إلا أنها لا تمتلك أي تراخيص قانونية لتقديم خدماتها في الولايات المتحدة، فعلى النقيض من شركات الوساطة المالية التقليدية، نجد أن كافة بورصات العملات الرقمية المشفرة لا تمتلك تراخيص في شركة حماية المستثمرين في الأوراق المالية SIPC.

ماذا تعرف عن منصة  KuCoin؟

منصة KuCoin هي عبارة عن منصة تقدم خدمة تبادل العملات الرقمية وشراؤها وبيعها، فضلًا عن توفير مجموعة من خيارات التداول الرئيسية، كما وتتيح المنصة إمكانية التداول بالعقود الآجلة، والهامش، والتداول من خلال نظير لنظير P2P، لاسيما أن المستخدمين بإمكانهم اختيار مشاركة عملاتهم الرقمية أو إقراضها للحصول على المكافآت المالية والهدايا القيمة، ومقارنة بشركات الوساطة الأخرى، فإن KuCoin توفر للمستخدمين رسوم مخفضة للتداول، الأمر الذي يجعلها من أفضل الخيارات الجذابة للمتداولين في هذا المجال.

تأسست منصة KuCoin عام 2017، وتتخذ سيشل مقرًا لها منذ لحظة تأسيسها، ونمت المنصة لتغدو أحد أكبر المنصات العالمية من حيث حجم التداول، وفي الوقت الحالي تبلغ قاعد عملائها حوالي 10 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم، من ضمنها الولايات المتحدة، ولكن لا توفر المنصة كافة المزايا للمستخدمين في تلك الدولة، وذلك لأنها لا تمتلك تراخيص قانونية لممارسة عملها.

العملات المشفرة المتاحة عبر منصة KuCoin

توفر KuCoin أكثر من 599 عملة رقمية مشفرة للمستخدمين للبيع والشراء والتداول، ومنها:

تجربة التداول عبر منصة KuCoin

يستطيع المستخدمين الوصول لحسابتهم من خلال المتصفح الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهاتف والأجهزة المحمولة، ويمكن للمستخدمين الوصول لجميع مساحات المنصة باستخدام تلك الأجهزة، وتدعم المنصة جميع أنظمة تشغيل الهواتف سواء الأندرويد أو الأيفون.

بعد أن تتم عملية التسجيل سواء من جهاز الحاسوب أو الهاتف المتنقل، يكون بإمكان المستخدمين الوصول للسوق وشراء وبيع وتداول العملات الرقمية، إضافة إلى إقراضها، كما وتوفر المنصة 4 أنواع من الأوامر، منها: الحد، وإيقاف المحدد، والسوق، وإيقاف السوق، كما وتتيح المنصة أيضًا تداول العقود الآجلة، والهوامش، وتداول الـ P2P.

تدعم منصة KuCoin التداول الآلي لمساعدة المستخدمين في تسهيل عملية التداول وتحقيق أهدافهم المرجوة بكل سهولة، كما أن هذه الخاصية توفر المزيد من الخيارات الرائعة للمستخدمين، إضافة إلى تقديم المنصة مركزًا خاصًا للإجابة عن استفسارات المستخدمين والوصول للإجابات بكل سهولة.

المدفوعات عبر منصة KuCoin

تقدم منصة KuCoin نماذج رسوم صانع أو متداول متدرج، وتبلغ رسوم التداول ما بين -0.0125% إلى 0.1%، وذلك وفقًا لفئة المستخدم، وتعتبر رسوم المنصة مخفضة نسبيًا مقارنة بالمنصات الأخرى التي تفرض ما مقداره 0.50% على عمليات التداول، كما وتتميز المنصة بتوفير خصومات للمستخدمين على عمليات التداول بناءً على أرصدتهم.

تفرض المنصة أيضًا رسومًا على سحب الأرباح تتباين وفقًا للأصول، وتخضع نسبة الرسوم وفقًا لأداء السوق، أما فيما يتعلق بعملية الإيداع فهي مجانية في عملية التداول، علمًا بأن المنصة توفر خيارات محددة للودائع الورقية.

الحماية والأمان

تعتمد منصة KuCoin على خاصية أعرف عميلك KYC، والعديد من مزايا الأمان الرائعة في هذا المجال، وذلك بعدما تعرضت المنصة لعملية اختراق من قبل قراصنة تمكنوا من سرقة أكثر من 279 مليون دولار من العملات الرقمية المشفرة من محافظ المستخدمين الساخنة، ونتيجة لذلك عملت المنصة على تعويض المستخدمين من خلال صندوق التأمين.

كما وتعتمد المنصة على خاصية أمان عالية المعايير، ألا وهي المصادقة متعددة التشفير والعوامل، إضافة إلى تقديم كلمات مفتاحية منفصلة للمستخدمين للتداول بسهولة، وتعتبر الكلمات المفتاحية وبيانات تسجيل الدخول العادية للمستخدمين أمرًا هامًا لتسجيل الدخول وسحب الأرباح وتداول العملات الرقمية.

فتح حساب عبر منصة KuCoin

تتميز منصة KuCoin بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة تمكن المستخدمين من فتح حسابات بكل سهولة، فلا تستغرق عملية فتح الحساب سوى دقائق معدودة، ويتم ذلك من خلال صفحة المنصة الرئيسية، والنقر على أيقونة تسجيل الدخول في زاوية الصفحة العلوية اليمنى، ويجب على المستخدمين إدخال بياناتهم، كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورمز التحقق وكلمة المرور، وبمجرد أن يقوم المستخدمين بإنشاء حساباتهم، يمكنهم الدخول للسوق وبدء عملية التداول.

بعد ذلك يمكن للمستخدمين متابعة عملية التحقق KYC، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية الوصول لحدود السحب اليومية والعديد من المزايا والأدوات الرائعة، وقد تتطلب تفعيل هذه الخاصية مشاركة بياناتك الخاصة، كصورتك ومعلوماتك الشخصية وبطاقة الهوية؛ لكي تتمكن من الوصول لجميع مساحات المنصة ومزاياها الرائعة.

خدمة العملاء عبر منصة KuCoin

على غرار شركات الوساطة المالية، تقدم منصة KuCoin خدمة عملاء متميزة، حيث يمكن الوصول لفريق الدعم الفني من خلال الاتصال الهاتفي، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال المحادثة المباشرة، ويقدم الفريق إجابات كافية ووافية على تساؤلات العملاء وتقديم أفضل الحلول التقنية للمستخدمين؛ لتوفير بيئة تداول مثالية، كما وتقدم المنصة صفحة خاصة للإجابة عن تساؤلات العملاء المتعلقة بآليات الدفع والتنقل بين مساحات المنصة والتعرف على مزاياها وأدواتها.

رضا العملاء

هناك أكثر من 600 تقييم للمنصة على صفحتها الإلكترونية، وتمتلك المنصة تقييم 1.7 من أصل 5 نجوم، ومعظم التقييمات السلبية متعلقة بخدمة الدعم الفني للعملاء، ومشاكل تقنية متعلقة بعملية السحب أو الإيداع المالي، ويتهم بعض المستخدمين المنصة بعدم الشفافية والتلاعب بالسوق، واختفاء أصولهم من حساباتهم بشكل عشوائي، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من التقييمات الإيجابية عبر صفة المنصة فحواها أن المنصة تقدم أفضل نسبة عمولة، إضافة إلى وجود تشكيلة كبيرة من العملات الرقمية المشفرة.

إدارة الحساب

بإمكان جميع المستخدمين الوصول لحسابتهم عبر منصة KuCoin من خلال أجهزة الحاسوب أو أجهزة الهواتف المحمولة سواء التي تعمل بنظام تشغيل أندوريد أو iOS، والمنصة متاحة مجانًا لجميع المستخدمين، وبمجرد قيام المستخدمين بتسجيل الدخول لحساباتهم، يمكنهم الوصول للسوق وشراء العملات الرقمية بكل سهولة وبيعها وتداولها في أي زمان ومكان.

مقارنة منصة KuCoin بالمنصات الأخرى

تقدم منصة KuCoin عدد كبير من الأصول الرقمية والرسوم المخفضة للتداول مقارنة بالمنصات الأخرى، كما وتدعم KuCoin المضاربات والهوامش والعقود الآجلة وتداول نظير لنظير، وتعد المنصة من أكثر المنصات جذبًا للعملاء ذو الخبرة والكفاءة في هذا المجال.

وعلى الرغم من إيجابيات ومزايا منصة KuCoin العديدة، إلا أن تمتلك ترخيص قانوني في الولايات المتحدة، فضلًا عن موضوع الاختراق الذي تعرضت له المنصة، ومع ذلك تعتبر من المنصات المميزة في هذا المجال مقارنة بغيرها.

الفرق بين منصة KuCoin ومنصة Coinbase

تعد كل من منصة KuCoin ومنصة Coinbase من أبرز منصات تداول العملات الرقمية المشفرة على مستوى العالم، وهنا نسرد لكم بعض الفروقات الهامة بينهم، ومنها:

  • منصة KuCoin لا تمتلك ترخيص قانوني في الولايات المتحدة، أما Coinbase فهي تمتلك ترخيص قانوني في الولايات المتحدة.
  • تقدم منصة KuCoin أكثر من 599 عملة رقمية مشفرة، أما بالنسبة لمنصة Coinbase فهي توفر أكثر من 150 عملة رقمية للتداول فقط.
  • رسوم تداول منصة Coinbase أعلى من رسوم منصة KuCoin

إيجابيات منصة KuCoin

تمتلك منصة KuCoin عدد كبير من المزايا الرائعة، ومنها:

  1. توفير القدرة على كسب الفوائد من تداول العملات الرقمية المشفرة
  2. توفير عدد كبير من الأصول الرقمية للتداول
  3. رسوم المنصة مخفضة مقارنة بغيرها

سلبيات منصة KuCoin

على الرغم من إيجابيات منصة KuCoin المتعددة، إلا أن من سلبياتها

  1. لا تمتلك تراخيص في الولايات المتحدة لمزاولة عملها
  2. تمتلك بعض التقييمات السلبية والمراجعات الضعيفة

الخلاصة

تعتبر منصة KuCoin أحد أفضل منصات التداول على مستوى العالم، وتقدم المنصة العديد من المزايا والأدوات المتقدمة للمستخدمين؛ لتوفير بيئة تداول مثالية، ففي حال كنت من المقيمين خارج حدود الولايات المتحدة، وتمتلك خبرة بسيطة في عملية تداول العملات الرقمية المشفرة، فمنصة KuCoin خيارك الأمثل.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.