OctaFX

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تلقى شركة OctaFX رواجًا وشهرة كبيرة منذ تاريخ تأسيسها حتى هذه اللحظة، وعلى غرار شركات الوساطة الأخرى التي دائمًا ما تعلق نجاحاتها من خلال إتاحة منصات تداول ذات فعالية كبيرة وسرعة عالية في تنفيذ المعاملات التداولية، وتخصيص منصات تداول خاصة بها تشمل كافة المزايا والخصائص التي يتطلع إليها المتداولين وتساعدهم على تحقيق أهدافهم المنشودة بكل ثقة واقتدار وشجاعة في عالم التداول.

حيث تقدم شركة OctaFX العديد من المزايا للمتداولين والمستثمرين في عالم الفوركس والعقود مقابل الفروقات على أكمل وجه، وفي مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن مراجعة شاملة لشركة OctaFX للوساطة المالية.

ما هي شركة OctaFX ومتى تأسست؟

تأسست شركة الوساطة المالية OctaFX في عام 2011، وهي من المنصات الموثوقة التي تتمتع بالشفافية العالية، وتخضع الشركة لترخيص ورقابة هيئة الأوراق المالية القبرصية، الأمر الذي يجعلها تفتقر إلى عامل الآمان مقارنة بالشركات الوسيطة الأخرى المنافسة لها في عالم التداول، تأسست الشركة في جزر غرينادين وسانت فنسنت، ولكن مكتبها الأساسي خارج مدينة جاكرتا.

عملت الشركة على تطوير قاعدة عملائها منذ لحظة تأسيسها في كل من مناطق المحيط الهادئ والدول الآسيوية، ولكنها في المقابل تقدم خدماتها التي تغطي جميع الأسواق العالمية، وباتت الآن تقدم خدماتها في أكثر من مائة دولة على مستوى العالم، إضافة إلى فتح عدة فروع لها في كل من قبرص، وماليزيا، وإسبانيا، وغيرها من الدول الأخرى.

لماذا تعتبر شركة OctaFX فريدة من نوعها؟

توفر شركة OctaFX للمتداولين مزايا رائعة، وأهمها خاصية Copy Trading، وهي تعتبر من أحدث وأكثر أدوات التداول شعبية وشيوعًا في الوقت الحالي في عالم التداول.

نالت الشركة شهرتها وشعبيتها في مجال تداول أزواج العملات الأجنبية التي تعرف بالفوركس، إضافة إلى تداول العقود مقابل الفروقات، ولكن تبقى أدواتها التحليلية والفنية المستخدمة في عالم التداول محدودة مقارنة بالشركات الوسيطة الأخرى.

تقدم الشركة لعملائها إمكانية التداول بطرق أكثر حداثة وتطورًا، كتداول الـ Robo والـ Copy Trading، حيث تعتبر تلك الميزات من أهم مزايا عمليات التداول الحديثة في الأسواق اليوم، كما وتعد شركة OctaFX من أكثر الشركات التي تلائم حاجات وتطلعات المتداولين الجدد والمحترفين على حد سواء.

تدعم شركة OctaFX العديد من منصات التداول الحديثة التي دائمًا ما يتطلع إليها المتداولين، كمنصة CTrader، ومنصة Metatrader4، وكذلك منصة MetaTrader5.

تعود ملكية منصة cTrader إلى شركة OctaFX، حيث توفر منصة ميتاتريدر 5 أكبر مجموعة من الأصول التي يمكن تداولها، وتضم أكثر من 28 زوجًا من العملات الأجنبية، إضافة إلى إمكانية تداول 3 من أشهر أزواج العملات الرقمية المشفرة، وتتيح إمكانية تداول 10 مؤشرات، و4 من أهم المعادن، عدا عن تداول الطاقة والذهب.

أما بالنسبة لمنصة ميتاتريد4، فخدماتها ما زالت بسيطة على الرغم من تقدم وتطور المنصة، وهي تعتبر من الخيارات المفضلة لدى المتداولين المحترفين والمبتدئين، وتتميز هذه المنصة بإعطاء المتداولين الصلاحيات لإعداد ملفات التعرف الخاصة بهم، فضلًا عن توفير حساب إسلامي للتداول.

أما فيما يتعلق بمنصة cTrader، فهي تعتبر الخيار الأمثل لجميع المتداولين باختلاف مستوياتهم، حيث تتميز المنصة بالأمان والراحة والمرونة، ويمكن للمتداول إعداد خصائص التداول بسهولة؛ لكي تلبي رغباتهم وتطلعاتهم، كما وتوفر المنصة أكثر من 20 لغة مختلفة، وتحظى المنصة بشعبية وتقييم إيجابي عالِ.

ما نوع الحسابات التي تقدمها شركة OctaFX؟

من أكثر ما يتطلع إليه المتداولين هو أنواع الحسابات التي تقدمها شركات الوساطة المالية، حيث تعمل شركة OctaFX على توجيه عملائها من خلال بعض الأسئلة التي تساعدهم في تحديد نوع الحساب المناسب لتداولاتهم.

تقدم المنصة ثلاثة أنواع من الحسابات، وقد يسارع العديد من العملاء للتنازل عن الشروط في حال أرادوا التداول عبر منصة معينة من المنصات التي تدعمها الشركة، وقد يكون في بعض الأحيان الحساب التجريبي هو الخيار الأفضل لبعض المتداولين، حيث يمتلك هذا النوع من الحسابات عبر شركة OctaFX  العديد منن المزايا والصلاحيات، كما ويتيح إمكانية الوصول إلى خاصية Copy trading.

هل تقدم شركة OctaFX محتوي إثرائي تعليمي؟

تقدم شركة OctaFX محتوى تعليمي مكون من العديد من المقالات المصاغة بشكل جيد يسهل قراءتها، إضافة إلى مقاطع فيديو تناسب جميع مستويات المتداولين وبجودة عالية، وكتب إلكترونية قيمة تحتوي على معلومات عامة في مجال التداول، وتهدف الشركة من خلال محتواها الإثرائي إلى زيادة معرفة المتداولين وإكسابهم الخبرة الكاملة للتداول.

ما هي خيارات السحب والإيداع التي تقدمها شركة OctaFX؟

تقدم شركة OctaFX خيارات متعددة للسحب والإيداع، حيث يمكن للمستخدمين الإيداع من خلال الفيزا، أو الماستركارد، أو من خلال البي بال، أو السكريل، ولكن تقتصر عمليات سحب الأرباح فقط على السحب إما بواسطة سكريل أو نيتيلر.

كما أن الحد الأدني للإيداع عبر الحسابات هو 5 دولار، وفي الغالب ستكون عملية الإيداع للمرة الأولى أعلى من ذلك، وذلك تماشيًا مع استراتيجات إدارة المخاطر التي تعتمدها الشركة، وكلما زادت الأموال التي يمتلكها المستخدمين، كلما كانت المخاطر التي قد يتعرضون لها قليلة.

ما هي الأصول التي توفرها شركة OctaFX؟

توفر شركة OctaFX العديد من الأصول التي يمكن تداولها، ومنها:

  • تداول العملات الرقمية
  • تداول العقود مقابل الفروقات
  • تداول الأسهم
  • تداول الفوركس
  • تداول المعادن
  • تداول السلع

ما هو الوقت الذي تحتاجه شركة OctaFX لمعالجة معاملات السحب؟

تتميز الشركة بسرعة تنفيذ المعاملات المالية وسحب الأموال، فلا تستغرق المنصة أكثر من 3 ساعات فقط لمعالجة الطلبات، ولكن الجدير ذكره هنا، أن نظام الدفع الخاص بالمتداولين هو الذي يحدد مقدار الفترة التي تحتاجها الشركة لمعالجة عمليات السحب ووصول الأموال.

هل تقدم شركة OctaFX عقود ناسداك؟

تنفرد شركة OctaFX في تقديم خدمة تداول العقود CFD وتتيح أكثر من 10 مؤشرات شائعة ومعروفة، ومنها مؤشر دو جونز، ومؤشر ناسداك، ومؤشر يوروستوكس، كما وتدعم الشركة منصة ميتاتريدر 4 وميتاتريدر5 الذان يعتبران أحد أفضل منصات التداول المتطورة.

هل يوجد أي وسيط ECN لشركة OctaFX؟

بحسب التقييمات والبحوثات التي أجريت على الشركة، تبين أن شركة OctaFX لديها وسيط عبر شبكة الإنترنت STP/ECN، وتمتلك الشركة معايير وقواعد عالية من أجل ضمان توفير بيئة تداول آمنة للعملاء.

هل تطمح شركة OctaFX إلى توسيع خدماتها مستقبلًا؟

تطمح جميع شركات الوساطة المالية التي تقدم خدمات التداول إلى توسيع مجال خدماتها قدر الإمكان وتقديم أفضل المزايا والعروض للمتداولين؛ لإكسابهم الخبرة الكافية في عالم التداول ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم على أكمل وجه.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.