Robinhood

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تعتبر شركة Robinhood للوساطة المالية أحد أفضل الشركات التي تقدم خدماتها في عالم التداول، انطلقت الشركة في عام 2005، ولاقت رواجًا وشعبية كبيرة، واستمرت الشركة في تقديم خدماتها لجميع عملائها على أكمل وجه.

في منتصف عام 2020، شهدت الشركة خلل في نظامها أدى لتوقف خدمتها، الجدير بالذكر أنه في ذلك شهد Dow Jones ارتفاع كبير، الأمر الذي حقق مكاسب ضخمة للعديد من المتداولين عدا المشتركين في الشركة، الأمر الذي أدى إلى حرمانهم من فرص تنفيذ الأوامر عبر المنصة أو فتح وإغلاق صفقاتهم، كما وشهد مؤشر S&P ارتفاعًا كبيرة في تلك الفترة بنسبة 4.6 بالمائة، ولم يحقق العملاء حينها أي استفادة أو اقتناص للفرص في ذلك الوقت.

تمتلك الشركة عبر موقعها عدد كبير من التقييمات الإيجابية، ولكنها تواجه عدة قضايا من عملائها بسبب الفترة الصعبة التي تعرضت لها الشركة قبل عامين.

نشأت الشركة ومؤسسوها

تأسست شركة Robinhood عام 2005، وتخصصت في تقديم خدماتها المالية في عالم التداول على أكمل وجه، ظهرت فكرة تأسيس الشركة الأم في ستانفورد، من قبل كل من بايجو وفلاد، وكان الهدف الرئيسي من تأسيسها هو جعل عمل الشركة كوسيط مالي مستقطبًا للعملاء من جميع أنحاء العالم، وأن تكون الشركة ملاذًا مناسب لجميع التعاملات والاستثمارات، فضلًا عن إتاحة الوصول لجميع الأسواق المالية العالمية لكافة عملائها.

 تسعى شركة Robinhood إلى تمكين كافة عملائها من تداول مجموعة كبيرة من الأصول المالية المتنوعة، كما أن الشركة تقدم دعمها للعملاء من خلال تزويدهم بتقارير مستمرة ونشرات إخبارية متواصلة حول أحدث الأسواق المالية وتقلبات الأسعار، ولكن وفقًا لقيم ومهام الشركة المقتصرة في عملها على دور الوسيط المالي، فما تقدمه من نشرات إخبارية أو تقارير مستمرة ما هو إلا نصيحة استثمارية وتوصيات لاستخدام استراتيجيات تداول، ويتم الإعلان عن ذلك من خلال موقع الشركة الرسمي، من أجل مساعدة المتداولين لتحقيق أهدافهم المنشودة بكفاءة.

ما هي الأصول التي توفرها شركة الوساطة المالية Robinhood؟

توفر شركة الوساطة المالية Robinhood لعملائها مجموعة كبيرة من المنتجات المتنوعة، حيث تطمح الشركة أن تكون الحاضنة الأولى لكافة عملائها؛ ومن الأصول التي تقدمها الشركة، ما يلي:

تبدي شركة Robinhood اهتمامًا كبيرًا بعملائها، حيث تقدم الشركة فرصة لتحقيق مكاسب مالية بنسبة 0.30 بالمائة APY على الأموال التي لا يتم استثمارها، فضلًا عن كافة الخيارات التي توفرها الشركة في حسابات المستخدمين تكون على أعلى مستوى من المرونة.

ما هو حجم أعمال شركة Robinhood للوساطة المالية؟

 دائمًا ما تتطلع الشركة إلى توسيع نطاق أعمالها وتطوير خدماتها وأدواتها وإضافة كل ما هو جديد بشكل مستمر، الأمر الذي ساعدها في زيادة معدلات إقبال العملاء للاستفادة من خدماتها، كما وساعدها ذلك في رفع معدل صفقاتها.

حققت الشركة حجم صفقات يقدر بـ 30 مليار دولار في مطلع عام 2017، وقبل عامين فقط، كانت الشركة تمتلك قاعدة من العملاء يصل عددها إلى أكثر من 13 مليون مستخدم.

هل شركة Robinhood تفرض رسوم أو عمولات على التداول؟

لا تفرض شركة Robinhood للوساطة المالية أي رسوم أو عمولات على تداول الأسهم أو صناديق الاستثمار في البورصات، وهذا بالفعل ما يجعلها من أكثر الشركات جذبًا للعملاء، بل وتعتبر الشركة هذه الميزة ما هي إلا ركيزة رئيسية لمنافسة العديد من شركات الوساطة الأخرى في هذه الصناعة، ولكن يبقى السؤال هنا، كيف لشركة مثل شركة Robinhood تحقق مصدر دخلها الرئيسي وعوائدها المالية؟

تحقق الشركة عائداتها من 3 مصادر، وهي كالتالي:

  • تحقق الشركة عائدًا ماديًا من أصحاب الترددات العالية من تنفيذ المتداولين لأوامر البيع
  • خدمة إقراض الهامش التي تقدمها الشركة تعتبر مصدر ثاني لها لتحقيق عائداتها
  • الفوائد التي يتم استقطاعها من أرصدة عملائها النقدية

هل تقدم شركة Robinhood للوساطة المالية أي برامج حماية لعملائها؟

تعمل الشركة على تقديم حماية لعملائها من قبل أفضل شركات التأمين في مدينة لندن، وهذه الشركات تتكفل في توفير حماية قصوى للعملاء بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، كما أن الشركة تمتلك عضوية في SIPC، والتي تعمل على توفير أقصى حماية للعملاء في الأسواق المالية، تصل إلى أكثر من 500 مليون دولار أمريكي، كما وتتيح الشركة 250 آلف دولار لمطالبات العملاء النقدية.

هل يمكن فتح حسابات استثمار مع شركة Robinhood خارج الولايات المتحدة؟

تسعى الشركة إلى تقديم أفضل خدماتها وتوسيع نشاطها لخارج حدود الولايات المتحدة، ولكن في الوقت الحالي، لا تتوفر هذه الخدمة إلا للعملاء القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

هل يوجد لشركة Robinhood أي تراخيص محلية في دول الشرق الأوسط؟

يقع مقر الشركة الرئيسي في الولايات المتحدة، وحتى هذه اللحظة لا يوجد للشركة أي فرع أو مكتب خارج حدود الولايات المتحدة، ولكن الشركة تسعى لتوسيع خدماتها ونشاطاتها وفتح أكثر من مكتب لها في دول الشرق الأوسط والدول الأوروبية خلال السنوات القليلة القادمة.

هل تعتبر شركة Robinhood منصة مرخصة في الدول العربية؟

تركز الشركة حاليًا كافة نشاطاتها وخدماتها في الأسواق الأمريكية، وحتى وقتنا هذا لا تمتلك الشركة أي تراخيص لها في الدول العربية.

هل تقدم شركة Robinhood خدمة تداول أزواج العملات الأجنبية؟

تقتصر خدمات شركة Robinhood على تداول العملات الرقمية واستثمار الأسهم في أضخم الشركات الأمريكية دون وجود خاصية الرافعة المالية، وحتى وقتنا هذا لا تقدم الشركة أي خدمة لتداول أزواج العملات الأجنبية، ولكن تعمل الشركة بكل جهد واقتدار لتوسيع نشاطها وتوفير العديد من الأصول والأدوات المالية خلال السنوات القادمة.

الخلاصة

تدعم شركة Robinhood للوساطة المالية منصة Mobile، وتقدم لعملائها العديد من خيارات الإيداع، إما من خلال الواير، أو الفيزا، أو من خلال الماستر كارد، كذلك يمكن للعملاء استخدام الخيارات أنفة الذكر لسحب أرباحهم من موقع الشركة.

تتيح الشركة تداول العملات الرقمية والذهب والأسهم من خلالها بدون فرض أي عمولة أو رسوم على عمليات الإيداع، وتحقق الشركة عائداتها المالية من خلال 3 مصادر فقط، وهي أرصدة العملاء النقدية، وأوامر البيع، وإقراض الهامش، ولا توفر الشركة أي حساب إسلامي أو تجريبي للعملاء.

تتطلع الشركة دومًا لتلبية حاجات العملاء وتقديم أفضل خدماتها لكي تبقى دومًا في سباق المنافسة مع العديد من الشركات الوسيطة التي تعمل في نفس المجال.

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.