XTB

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تمتلك شركة XTB خبرة طويلة في عالم التداول عبر الإنترنت تمتد لأكثر من 20 عامًا، حيث كانت شركة الوساطة المالية وما زالت من أفضل الخيارات التي يفضلها المستثمرين والمتداولين لممارسة أعمالهم وتداولاتهم، فضلًا عن كون الشركة خاضعة للوائح والقوانين التنظيمية والتراخيص الصادرة عن أفضل هيئات ولجان المراقبة المالية في العالم، إضافة إلى امتلاك الشركة العديد من المكاتب والفروع في في العديد من دول العالم.

 

ماذا تعرف عن شركة XTB للتداول عبر الإنترنت؟

شركة X-trade brokers، تعتبر أحد أشهر شركات الوساطة المالية في العالم، كما وتمتلك الشركة قانونًا معترف به في أكثر 13 دول حول العالم، ويقع مقر الشركة الرئيسي في بولندا، في مدينة وارسو.

تخضع شركة XTB لتراخيص وتنظيمات العديد من اللجان والهيئات الرقابة المشهورة حولي العالم، كلجنة السلوك المالي البريطاني FCA، ولجنة البورصات والأوراق المالية القبرصية CySEC، إضافة إلى خضوع الشركة للوائح وقوانين سلطة دبي DFSA للخدمات المالية.

تأسست شركة XTB في عام 2002، وبعد مرور 3 أعوام فقط من ممارسة لأعمالها ونشاطاتها، تمكنت من الحصول على جائزة أفضل وسيط مالي على مستوى أوروبا، وفقًا لترتيب Money Market Journal.

توفر الشركة لعملائها أكثر من 1800 أصل مالي للتداول والاستثمار، وتهدف الشركة لتقديم أفضل الخدمات والخيارات والدعم المتكامل لعملائها، وجميع هذه المزايا والعوامل ساعدت الشركة في تكوين قاعدة عملاء كبيرة، والجدير بالذكر أن خدمات الشركات ومزاياها ساعدت العديد من عملاء الشركة في تحقيق أهدافهم المنشودة في الأسواق المالية.

 

ما هي الأصول التي توفرها شركة XTB للوساطة المالية؟

توفر الشركة لعملائها مجموعة كبيرة من الأصول المالية، كما وتتيح الشركة إمكانية الوصول إلى أكبر الأسواق المالية وأكثرها تداول، وتقسم الشركة فئات أصولها إلى 5 فئات، منها:

  • تداول أزواج العملات الأجنبية
  • تداول السلع
  • تداول المؤشرات
  • تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم وصناديق الاستثمار
  • تداول عقود العملات الرقمية، كعملة البيتكوين والبيتكوين كاش والدجكوين وغيرها الكثير من العملات الرقمية المشفرة التي تحظى بشعبية عالية في الوقت الحالي، خاصة بعدما شهد انتعاش البيتكوين والإيثريوم بعد صعود نيرا والدوجكوين

 

ما هي حسابات التداول التي توفرها شركة XTB؟

 تسعى دومًا الشركة لتقديم أفضل الخيارات للعملاء، فهي تقدم 2 من الخيارات الرئيسية من حسابات التداول، كحساب الستاندرد، وحساب التداول الإسلامي، وكلتا الحسابين يوفران للعملاء إمكانية تداول أكثر من 1500 أداة مالية، فضلًا عن توفير خاصية إعدادات الحساب وإمكانية إدارته بصورة مجانية، وسنتطرق للحديث عن الفروقات بين الحسابات التي تقدمها الشركة، ومن هذه الفروقات، ما يلي:

حساب Standard

 يوفر الحساب للعملاء إمكانية تداول العملات الأجنبية، والرقمية، وصناديق الاستثمار، والسلع، والعقود مقابل فروقات الأسهم وصناديق الاستثمار، وتوفر الشركة سبريد مخفض بنسبة 0.9 بالمائة كحد أدني، ولا تفرض الشركة أي عمولة على تدول أزواج العملات الأجنبية، أو تداول السلع والمؤشرات، ولكن تفرض عمولة على عقود الفروقات لصناديق الاستثمار والأسهم بنسبة 0.08 بالمائة، إضافة إلى فرض الشركة لعمولة تبييت.

الحساب الإسلامي

يتيح الحساب الإسلامي للمتداولين إمكانية تداول أزواج العملات الأجنبية، والمؤشرات، وتداول السلع، وتداول عقود فروقات صناديق الاستثمار، إضافة إلى تداول عقود فروقات الأسهم، كما وتفرض الشركة نسبة سبريد كحد أدني 1.4 بالمائة، ولا تفرض الشركة أي عمولة على تداول الفوركس أو السلع أو تداول المؤشرات، ولكن تفرض الشركة عمولة بنسبة 0.08 بالمائة على عقود فروقات الصناديق الاستثمارية والأسهم، كما تتيح الشركة لأصحاب هذا النوع من الحساب التداول الليلي مقابل 0% عمولة.

 

ما هي المنصات التي تدعمها الشركة؟

تدعم شركة XTB العديد من منصات التداول الرقمية الشهيرة، منها:

– منصة xSTation: حيث تتسم هذه المنصة بقدر كبير من الكفاءة والتطور والتقدم التقني، كما وتحمل المنصة العديد من الخصائص التي تتمتع بها منصة MT4.

– منصة xStation 5: تم تصميم هذه المنصة لإضفاء تجربة تداول فريدة من نوعها على جميع المستويات، حيث تتميز هذه المنصة بواجهة مستخدم سهلة وذات سرعة كبيرة في تنفيذ الأوامر، كما أن هذه المنصة تشمل العديد من أدوات التحليل الفني والرسوم البيانية والإحصائيات التي يحتاجها المستثمرين والمتداولين.

– منصة xStation Mobile: هذه المنصة مصممة خصيصًا لأجهزة الهواتف المتنقلة، ويتوافق تنصيب المنصة مع أنظمة تشغيل أجهزة الأندرويد والـiOS، ويتمتع التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام تشبه تمامًا النسخة الخاصة بجهاز الكمبيوتر، كما تتوفر في هذه المنصة العديد من المزايا وأدوات التحليل، فضلًا عن إمكانية الوصول لخدمة العملاء من خلال المنصة.

 

هل تقدم شركة XTB خدمة الاتصال ودعم الجمهور؟

تحتل خدمة العملاء عبر شركة XTB مكانة مرموقة من حيث التقييمات الإيجابية للشركة، فالشركة تقدم فريق ذو كفاءة عالية وخبرة كبيرة للاجابة على تساؤلات واستفسارات العملاء بما يخص عمليات التداول، وتعمل خدمة العملاء على مدار الساعة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، ويمكن الوصول لخدمة الدعم الفني إما من خلال الاتصال الهاتفي، أو البريد الإلكتروني، أو من خلال الدردشة الحية والمباشرة عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن خدمة العملاء في الشركة تتوفر ب9 لغات، كالعربية والفرنسية والتركية، وغيرها من اللغات الأخرى من أجل جعل عملية التواصل سلسة وسهلة، كما وتوفر الشركة عبر منصاتها العديد من اللغات التي تلائم احتياجات العملاء.

 

ما هي نسبة الرافعة المالية التي توفرها شركة XTB؟

تقدم الشركة رافعة مالية بنسبة تصل إلى 500:1 كحد أقصى، ويمكن تطبيق هذه النسبة على جميع أنواع الحسابات التي تقدمها الشركة، وتعتبر الرافعة المالية من أكثر الأمور التي يهتم المتداولين لها، لدورها الكبير في مساعدة المتداولين على رقم القيمة الشرائية للإيداعات الخاصة بهم وزيادة أرباحهم.

 

هل تعتبر شركة XTB مناسبة للمتداولين الجدد؟

تبدي شركة XTB للوساطة المالية اهتمامًا كبيرًا بعملائها بغض النظر عن مستوياتهم في التداول، ولكنها دائمًا ما تطمح لمساعدة المتداولين الجدد وإكسابهم الخبرة الكافية حتى احتراف عمليات التداول من خلال تقديم محتوي إثرائي مخصص للمبتدئين، ويشمل المحتوى أكاديمية تداول تقدم دورات تدريب مجانية بمستويات متنوعة لتطوير مهارات المتداولين من الصفر حتى الوصول للاحترافية، إضافة إلى توفير قاعدة معرفية تتضمن العديد من الإجابات على معظم الأسئلة الشائعة والتي يتم تكرارها بين المتداولين.

 

هل توفر شركة XTB خاصية حماية أموال العملاء؟

حماية أموال العملاء هي أولوية قصوى لشركة XTB، والشركة ملزمة بحماية أموال عملائها وفقًا للتراخيص واللوائح الخاضعة لها، وتمارس الشركة كافة أعمالها بناءً على اللوائح والقوانين الصادرة عن لجنة IFSC للخدمات المالية الدولية، ويتم حفظ أموال العملاء في حسابات بنكية مؤمنة وموثوقة بعيدًا عن أموال الشركة.

 

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.