عملة نيم كوين الرقمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

استطاعت العملات المشفرة من الحصول على اهتمام الكثير من الدول والشركات والمؤسسات المصرفية، كما جذبت نظر وإهتمام الملايين من الأشخاص الداعمين لها، ونظرا لارتفاع الطلب عليها، ارتفع أسعار بعض العملات الإلكترونية وإنتشارها في التداول في العمليات التجارية والاستثمارية بشكل غير مسبوق، مما أدى ذلك لظهور الكثير من العملات الرقمية الأخرى الى جانب عملة البيتكوين، وهنا يأتي الحديث عن عملة النايمكوين Namecoin الرقمية (او النيم كوين)، فيما يلي سوف نقوم بشرح وتعريف عملة النايمكوين من جهة طريقة تعدينها ومميزاتها، وكيفية التعامل بها في سوق المال وغيرها من إيجابيات جعلتها تكتسب الكثير من الشهرة وإعجاب الأفراد.

أهمية عملة النايمكوين Namecoin

عندما أطلقت عملة النايمكوين كان الهدف منها هو تحسين نظام اللامركزية الموجود في عملة البيتكوين الرقمية. وتعتبر عملة النايمكوين Namecoin ثاني عملة مشفرة بعد عملة البيتكوين، وهي تتضمن أساسيات وقواعد أنظمة البلوكشين مع تضمنها عدد أكبر من المزايا التي جعلتها تستحوذ على إهتمام وشعبية كبيرة بين الاشخاص والمؤسسات. كما أنها تتضمن نفس إمكانيات عملة البيتكوين وتحولها إلى خصائص أخرى وإمكانيات تستخدم في الكثير من المجالات غير تبديل الأموال والتعدين.

بداية التفكير في تأسيس عملة النايمكوين Namecoin

النيم كوين Namecoin هي عبارة عن نظام أو تقنية تكنولوجية متقدمة جداً يُمكن الأشخاص من تعدين أكثر من نوع عملة مختلفة في نفس الوقت وبنفس الأدوات والمعدات، كما يمكن استخدام جهازك الذكي مثل الكمبيوتر السطحي في تعدين عملة النايمكوين، ولكن الجهاز وحده لا يفيد ولكن يفيد في أن تعلم بعض المعلومات والافكار، وبعدها تستطيع أن تقرر خوض تجربة التعدين، في أغلب الأوقات يقوم المعدنين بالتنقيب عن عملة البيتكوين مع عملة النيم كوين في وقت واحد، وذلك يرجع لأوجه الشبه الكبير بين خصائص العملتين.

فكرة إطلاق عملة النايمكوين Namecoin المشفرة

خلال بعض المؤتمرات الخاصة بالعملات الرقمية عام 2010، دار نقاش قوي وطويل عن فكرة نظرية فقط حول إطلاق مشروع نظام متطور، وقد كانت الفكرة هي BitDNS.

هذا الأمر والفكرة أخذت في التوسع والإنتشار وأثارت جدل كبير مما دفع المكتشف الاساسي لنظام البلوكشين (Satoshi Nakamoto) أن يقوم هو أيضاً بالإنضمام للحوار، حيث إنضم إلى مؤتمر حوار البيتكوين (Bitcointalk) ليدعم هذا المشروع. إستمر الحوار حتى شهر ديسمبر عام 2010، حين أتخذ القرار أحد الاشخاص المُنقبين الذي يدعى Vince (فينس) بتنفيذ الفكرة لتصبح أمر واقع، وقد قام Vince في شهر أبريل عام 2011 بالإعلان عن إطلاق هذا المشروع وقام بطرحه في صورة نظام متنوع الاختصاصات ويتضمن نفس خصائص وقواعد نظام البيتكوين.

كما قامت مؤسسة ويكيلكس (WikiLeaks) خلال عام 2013 بالحديث عن نظام النيم كوين عبر حساب التويتر مما أدى للفت إنتباه الكثيرين ممن يهتمون بهذه المشروعات، ولكن للأسف هذه الضجة حول المشروع أدت لاكتشاف نقطة ضعف في النظام مما أدى لسرقة بعض البيانات من المشروع مما أدى لدخول المشروع في حالة طوارئ إستمرت لعدة شهور.

مميزات عملة النيم كوين Namecoin الرقمية

يعد من أهم مميزات عملة النيم كوين الرقمية أنها تستخدم في تخزين وحفظ المعلومات في السجلات الإلكترونية، مثل هوية المواقع الإلكترونية، والبريد الإلكتروني وهو الهدف الرئيسي من إطلاق عملة النيم كوين، ولكنها تتميز بالعديد من المزايا الهامة الاخرى مثل:

  1. اللامركزية: إهتم مطورين نظام عملة النايمكوين Namecoin المشفرة على ألا تخضع لأي سلطة ولا يتحكم فيها إلا القواعد المنظمة لحركة التعامل بها في أسواق المال والتجارة. وقد أدى وجود ميزة اللامركزية في عملة النايمكوين في منافسة ورواج وإزدهار الحركة الإستثمارية نتيجة تحررها من سيطرة المتحكمين في العملات التقليدية.
  2. لا وجود للدفع المزدوج: يمكن أن يحدث تلاعب في التعامل بالعملات التقليدية، حيث يقوم أحد الاشخاص بالإحتيال من ناحية انه يحاول أن يقوم بشراء غرضين مختلفين بالمبلغ نفسه، وهو الأمر الغير متاح في العملات الرقمية وعملة النايمكوين Namecoin، حيث أنك عندما تقوم بتحويل مالي تمر العملية على كافة الأجهزة التي تعمل في النظام ولا تحصل على تصديق إلا إذا كان رصيدك يكفي.
  3. السرية التامة: يمكنك التحويل والتداول على عملة النايمكوين Namecoin من خلال محفظتك الشخصية (Wallet)، وقتها سترى أن هوية المرسل والمستلم مشفرين وغير محددين، وهذا التشفير يكون عبارة عن حروف لاتينية وأرقام.
  4. حجم تعدين عملة النايمكوين Namecoin محدود: مشكلة العملة التقليدية كثرة أحجامها في سوق التداول، أما العملات الرقمية تتميز بمرور الزمن بصعوبة تعدينها لحل المعادلات الرياضية. ولعدم وجود حلول لتلك المشكلات الرياضية تتسبب في تحجيم كمية عملة النايمكوين الرقمية، حيث أن حجم عملة النايمكوين الاقصى لن يتجاوز 21 مليون نايمكوين، وهذا الحجم القليل بالنسبة لكم الإقبال على التداول بها أدى لارتفاع سعرها في أسواق التعاملات المالية.
  5. قبول التعامل بها في كل أنحاء العالم: يستطيع أي شخص يمتلك اتصال قوي بشبكة الإنترنت أن يحصل على عملة النايمكوين Namecoin الالكترونية، حيث أنها ليست تحت سيطرة أي دولة أو حكومة بلد معينة أو بنك محدد أو غيرها من التحكم المركزي الذي يحدث في العملات التقليدية.
  6. سرعة إجراءات التحويل بعملة النايمكوين Namecoin المشفرة: عادةً يحدث كثير من التأخير عند حالة تحويل أموال تقليدية من مكان لآخر، ولكن هذا الأمر غير موجود في التعامل بعملة النايمكوين Namecoin الرقمية حيث لا يستغرق وقت التحويل أكثر من 2.5 إلى 10 دقائق.
  7. التعامل بعملة النايمكوين Namecoin شديد الامان: من الصعب أن تحدث عمليات إحتيال في التعامل بعملة النايمكوين المشفرة، حيث أنه من المستحيل اختراق والدخول على حساب الشخص لسرقة الأموال، وذلك لأن نظام عمل النايمكوين مشفر ومحمي بشكل متكامل.

عملة النايمكوين Namecoin الرقمية من العملات التي ظهرت حديثاً، وتتمتع بالكثير من المميزات، ولعل من أفضلها أنه يتم تعدينها في نفس وقت تعدين عملة البيتكوين الرقمية، غير أنها تحمل نفس خصائص ومميزات عملة البيتكوين، علاوة على أنها تُستخدم كنظام لحماية هوية المواقع الإلكترونية، وحفظ وتخزين المعلومات في سجلات إلكترونية، يستطيع الأشخاص شراء مجالات (دوت بيت) عن طريق عملة النايمكوين المشفرة، وبعدها تعمل عملة النايمكوين بتتبع مسارات التعاملات من خلال (سلسلة الكتل) أو قسم السجلات العام.

حدود عملة النايمكوين Namecoin المشفرة

من المقرر أن يصل حجم عملة النيم كوين في الأسواق للتداول إلى 21 مليون قطعة نيم كوين، وبعدها يتوقف تعدين النايمكوين. أما سعر عملة النايمكوين في الاسواق يساوي 3.30 دولار أمريكي، ومن المؤكد انها سوف ترتفع لمستويات غير مسبوقة في السنوات القادمة، حيث يؤكد المطورين والمستثمرين أن عملة النايمكوين الرقمية ينتظرها مستقبل مشرق.

نأمل بأننا أضفنا الكثير الى معلوماتك بالنسبة للعملات المشفرة وبالنسبة لعملة النايمكون بشكل خاص. طالع معنا المزيد عن الكثير من العملات الالكترونية في موقعنا الرائد، أراب فاينانشيال. وبعد ذلك..

لا تتردد في الإستثمار في عملة النايمكوين Namecoin الرقمية لما تتميز به من الكثير من المزايا.

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.