العملة الرقمية Cosmos

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

العملة الرقمية Cosmos، عملة رقمية مشفرة تعمل بناءً على النظام البيئي لسلاسل الكتل التي تم تصميمها بهدف التوسعة والتفاعل مع بعضها، ويتطلع الفريق المطور للعملة إلى إعداد إنترنت سلاسل الكتل، والتي تعرف باسم تقنية البلوك تشين، علمًا بأن هذه التقنية قادرة على التواصل مع بعضها البعض دون وجود صفة مركزية.

تعد العملة الرقمية كوزموس دليلًا على وجود سلسلة، وتتيح هذه العملة لحاملي رموزها ATOM المقدرة على مشاركة الرموز التي يمتلكونها للحفاظ على عمل الشبكة والحصول على المزيد من المكافآت من الرموز ATOM.

ماذا تعرف عن العملة الرقمية Cosmos؟

العملة الرقمية Cosmos هي نظام لا مركزي بيئي قائم على تقنية البلوك تشين المستقلة بذاتها، ويأمل مطوريها أن تكون هذه العملة هي اللبنة الأساسية للأجيال القادمة من التكنولوجيا المتطورة وتكنولوجيا الإنترنت.

فبدلاً من مشاركة الأقسام بين الفصائل الرقمية، يعمل مشروع العملة كوزموس على تجميع تلك الفصائل سويًا، مما قد يساهم في تحسين التشغيل البيني، وتنمية عملية تبادل العملات وتقنية البلوك تشين IoB، كما وتعرف الـATOM بأنها عملة للمضاربات تمتلكها الشبكة وتمثل المعاملات.

الجدير بالذكر هنا، أن فريق كوزموس عمل بشكل رئيسي على بناء مكونين أساسيين لتحقيق كل من Tendermint Core، والبرتوكول Inter Blockchain Communications، وكلتا المكونين يشكلون مشروع شبكة العملة الرقمية Cosmos، فضلًا عن كونهم المكونين الأساسين ذات المصدر المفتوح، كما ويمكن لأي مستخدم يمتلك التطبيق استخدام تقنية بلوك تشين في الصندوق، وذلك للعمل على مشاركة شبكته الموزعة اللامركزية، إضافة إلى مشاركة نموذج التوافق الذي يلائم الـ BFT الخاص بالعملة.

كيف يتم تأمين شبكة مشروع كوزموس؟

يتم تأمين شبكة مشروع العملة الرقمية Cosmos من خلال تقنية إجماع إثبات الحصة، وهذا يعني أنه يتم اختيار عقود المدققين الذين يشاركون في كميات كبيرة من رموز العملة ATOM من أجل التحقق من المعاملات المالية وحصد المزيد من المكافآت.

وفيما يتعلق بالعقود التي تتصرف بطرق غير لائقة، من المحتمل أن تفقد رموزها المميزة التي تمتلكها.

من أين يمكن شراء عملة Cosmos؟

تتوفر رموز العملة الرقمية Cosmos عبر العديد من البورصات الشهيرة، منها منصة باينانس، أو منصة AvaTrade، أو عبر منصة eToro، كما أنه من المرجح الحصول على أزواج تداول بعض العملات الورقية، وتحويل كل من عملة اليورو أو الدولار إلى عملات رقمية مشفرة من خلال تلك المنصات.

كيف تعمل العملة الرقمية كوزموس؟

تقوم فكرة عمل العملة الرقمية Cosmos على إتاحة الفرصة للتطبيقات التي تعمل بشكل لا مركزي للإندماج بأسواق الـ NFT بطريقة سريعة ورخيصة، وذلك من العمل على ما يسمى بتقنية سلاسل الكتل المصممة خصيصًا لذلك.

يطلق على هذه التقنية اسم البلوكتشين المستقل، أو المناطق، وهي متصلة مع بعضها البعض من خلال برتوكول IBC، أو الاندماج بين السلاسل، كما وتتيح الكوزموس للمطورين وحدات تم إعدادها سابقا لخلق سلاسل كتل تعمل بشكل سريع، ويمكن تخصيصها بشكل كامل للاستخدام الخاص، إضافة لوجود محرك كوزموس متوافق مع برتوكول IBC، ومجموعة من مبرمجي التطبيقات؛ بهدف تسهيل الاستخدام، وتحسين قابلية التشغيل الأساسي بين سلاسل الكتل، وفي المقابل تعمل على المحافظة على أمان وتكاليف المعاملات بالسرعة اللازمة التي يحتاجها مطوري التطبيقات عبر المنصات التي تدعم تقنية البلوك تشين.

لما تعتبر عملة الكوزموس فريدة من نوعها؟

لربما يعتبر البعض مشروع عملة Cosmos مصدر قلق بالنسبة لهم في الصناعة الرقمية، وذلك لما تقدمه العملة من مستويات للتجزئة تظهر عبر شبكات البلوكتشين، والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من تلك المستويات، والبعض منهم قد يكون من الصعب التواصل معه، ويهدف المشروع إلى جعل عملية تواصل المستويات مع بعضها البعض أمرًا ممكنًا، ويوصف البعض الأخر مشروع Cosmos على أنه تقنية بلوك تشين 3.0 ويهدف هذا المشروع لضمان إنشاء بنية تحتية يسهل الوصول إليها، فضلًا عن أن مطوري برمجيات العملة يركزون بشكل أساسي على النمطية، الأمر الذي يتيح لهم إمكانية إنشاء شبكة بواجهة يسهل استخدامها بأجزاء من الأوامر البرمجية المتاحة.

مستقبل العملة الرقمية كوزموس على المدى الطويل

وفقًا لهدف مشروع العملة الرقمية كوزموس، فإنه من المرجح أن تكون تطبيقاتها المعقدة سهلة الإعداد، كما وتعتبر العملة قابلية التوسيع أولوية قصوى بالنسبة لها، وهذا يعني أنه من السهل جدًا معالجة المعاملات المالية بشكل سريع خلال جزء من الثانية بواسطة تقنية سلاسل الكتل ذات النمط القديم، كالبيتكوين أو الإيثريوم، وفي حال كانت تقنية البلوك تشين ستعمل على تحقيق هذه الهدف، فهذا يعني أنها يجب أن تكون جاهزة للتعامل مع شركات معالجة الدفع، ومواقع الويب، وتحسين أدائها بشكل أفضل.

كم عدد عملات Cosmos  التي يتم تداولها؟

يوجد حاليًا عرض محدود من رموز العملة المميزة ATOM، ويقدر عددها بحوالي 260.906.351، ومن بينهم كان هناك ما يزيد عن 203.121.910 رمزًا متداولًا، وعلى عكس بعض العملات الرقمية، فعملة كوزموس لا تقبل التعدين، ولكن يمكن الحصول عليها من عمليات المضاربات، وخلال عمليات البيع في السنوات القليلة الماضية، تم جمع حوالي 16 مليون دولار، أي ما يعادل 0.10 دولار لكل رمز مميز ATOM، وعندما يتم تقسم الرموز المميزة، يتم تخصيص ما نسبة 80 بالمائة للمستثمرين، أما بالنسبة للشركتين All in Bits، وشركة IFA، يتم تقسيم ما نسبته 20 بالمائة فيما بينهم.

أشارت الورقة البيضاء التي دونها فريق Tendermint إلى أن عملة الكوزموس ورمزها المميز ATOM قد تم مقارنتها بالـ ASICs التي يتم استخدامها في عمليات تعدين البيتكوين، إضافة إلى كونها قطعة من الأجهزة التي يتم التوصل إليها للمشاركة في الشبكة كحارس.

وبحسب الإحصائيات، فإن عملة كوزموس تحتل المرتبة الـ39 بين العملات الرقمية الأخرى، ويتراوح سعرها المباشر حاليًا ما بين 12.16-12.18 دولار أمريكي، وقد حققت العملة أعلى سعر لها قبل حوالي عدة شهور تجاوز حاجز الـ 32.13 دولار أمريكي، وقبل عامين فقط، وصلت العملة إلى أدنى سعر له عند حاجز الـ 1.11 دولار أمريكي.

مؤسسو عملة كوزموس الرقمية؟

يعود الفضل لتأسيس العملة الرقمية كوزموس ورمزها المميز ATOM إلى كل من جاي كون، وزاركو ميلسوفيتش، وإيثان بوتشمان، ويشغل حاليًا جاي كون منصب المهندس الرئيسي للعملة، على الرغم من تقديم استقالته من منصب الرئيس التنفيذي قبل حوالي عامين.

وعلى الرغم من أن جاي كون يصب كامل تركيزه في الوقت الحالي على المبادرات الجديدة، إلا أنه لا يزال جزءًا من مشروع كوزموس، وبناءً عليه تم إسناد منصبه إلى شركة تيندرمينت، وقد تم إعادة هيكلة مجلس إدارة المشروع بشكل كامل.

تتمثل أهداف مطوري المشروع إلى تحسين تجربة المبرمجين، وإنشاء مجتمع متحمس للمشروع، إضافة لإعداد محتوى تعليمي؛ لزيادة وعي المستخدمين حول ما يمكن لشبكة كوزموس فعله.

 

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.