عملة بيركوين الرقمية

تم إطلاق عملة بيركوين Peercoin الإفتراضية خلال عام 2012، من خلال رجل أعمال يدعى (صني كنج)، ويرمز لها بالرمز PPC أو PPCoin، وهي عبارة عن واحدة من العملات المعماة وتعتمد على تقنية البلوك تشين التي تقوم عليها عملة البيتكوين الرقمية، كما أنها تتضمن الكثير من المميزات وتقدم الكثير من الخدمات لمستخدميها، وتعمل على خوارزمية (الند للند) في تنفيذ العقود الذكية، كما أنها تحتل أحد المراكز الرائدة في قائمة العملات الرقمية وذلك يرجع لقدرتها على الاستمرار في التداول وإثبات قيمتها السوقية.

مستقبل عملة بيركوين Peercoin الرقمية

عملة بيركوين Peercoin الرقمية تقدم العديد من المميزات والإيجابيات التي تضمن لها البقاء في ساحة التداول والإستمرار بين كافة العملات الرقمية الإخرى مما جعلها تحتل المرتبة الرابعة عن جدارة وإستحقاق، ويزداد الطلب والإقبال على عملة بيركوين الأمر الذي جعل قيمتها السوقية في الوقت الحالي تصل إلى 34 مليون دولا امريكي.

كيفية عمل عملة بيركوين Peercoin الرقمية

تعتمد عملة بيركوين Peercoin الرقمية على تقنية البلوك تشين الخاصة بها والتي تقوم على خوارزمية إثبات الرهان أو الملكية (Proof of Stake (PoS مع خوارزمية إثبات العمل PoW))، والذي يسمح لفريق التعدين أن يحصل على قطع عملة بيركوين الرقمية من خلال رهن حصتهم وقدرتهم على التعدين الموجهة إلى شبكة البلوكشين الخاصة بعملة بيركوين الإفتراضية.

كما يتم تنفيذ هاش واحد لكل مخرج معاملة في كل ثانية، أو معالجة حمولة منخفضة للغاية، بمعنى أنه إذا كان الهاش الخاص بالمخرج المحدد لمعالجة معينة أصغر من مقدار الصعوبة، فإنه يجوز إستعماله في سك بلوكشين جديد خاص بإثبات الرهان (PoS) وفي هذه الحالة يحصل المُعدن على مكافأة البلوكشين.

كما توجد رسوم المعاملة تصل إلى 0.01 PPC، ولكن في الواقع يتم تدمير تلك الرسوم، وذلك نظراً لأن مكافأة بلوكشين إثبات العمل (PoW) تقترب من الصفر.

تحصل عملة بيركوين Peercoin الرقمية على تمويلها الخاص من المعدل السنوي الخاص ببلوك إثبات الرهان (PoS)، وهو تصل قيمته إلى 1% يطرح منه رسوم المعاملة التي تصل إلى 0.01 PPC والتي تم تدميرها.

أهم مميزات وفوائد عملة بيركوين Peercoin المشفرة

أعلن مؤسس عملة بيركوين Peercoin الرقمية (صني كنج) عن رابط للمصدر المفتوح التخطيطي قبل نحو 9 أيام من الإصدار الحقيقي للعملة. ولم يكن هناك أي قطع حقيقية تم تعدينها من قبل. في الوقت الذي تم الإنتهاء فيه من الإعداد والتجهيز ثم بدأت عمليات التنقيب والتشغيل. ومن أهم مميزات وفوائد عملة بيركوين الالكترونية:

  1. تعتبر من أهم مميزات عملة بيركوين Peercoin المشفرة هي زيادة كفاءة التعدين من خلال برتوكولات (الند للند).
  2. عملة بيركوين الرقمية لا تتطلب الكثير من الطاقة في تعدينها مثل أغلب العملات الرقمية الاخرى، الامر الذي يقلل التكلفة.
  3. تعمل عملة بيركوين الرقمية على إنشاء عقود ذكية أكثر أمناً وموثوقية وتقدم العديد من الضمانات لتلافي المعاملة السيئة من ناحية فريق التعدين الخاص بها.
  4. عملة بيركوين الرقمية لا تتطلب توفير حل لمشكلة العكس الجزئي للتعدين، وذلك لأنها لا تحتاج كمية كبيرة من الطاقة في خوارزمية إثبات الرهان (PoS)، حيث أنها تعطي شهادات خضراء.
  5. كما قام فريق عمل عملة بيركوين Peercoin الرقمية بتصميم مكافأة البلوكشين الخاص بإثبات العمل (PoW) بطريقة فريدة، حيث تنقسم إلى قسمين كل مرة وتزيد الصعوبة بها إلى حوالي 16 مرة.
  6. عند إستخدام خوارزمية إثبات الرهان (PoS) في عملة بيركوين الرقمية، يحصل المُعدن على مكافأة محسوبة بالوقت التي بقيت فيه في محفظة معينة أو عنوان محدد ولم يتم تداولها فيه مضروباً في كمية القطع من عملة بيركوين الرقمية.

نقاط الفحص وتأمين الشبكة

الهدف الأساسي من نقاط الفحص كان هو معيار تأمين وحماية الشبكة في بداية وخلال مرحلة النمو الأولية، والتأكد وضمان تحسين سلسلة الكتل، في حالة حدوث أي مشكلة تظل نقاط الفحص هذه عبارة عن نموذج إحتياطي لسجلات سلسلة الكتل، وهذه النقاط تصبح أضعف مع مرور الوقت، ومن المؤكد أنها ستحجب في النهاية المزيد من اللامركزية.

هل يمكن أن يحدث تضخم في عملة بيركوين الرقمية مثل ما يحدث في العملات التقليدية؟

يتم تحديد الكمية النقدية المعروضة من عملة بيركوين الرقمية من خلال:

  1. عدد التعاملات (وتسبب إنخفاض المعروض بقيمة 0.01 PPC لكل تعامل).
  2. التعدين من خلال خوارزمية إثبات العمل (وذلك يرفع العرض).
  3. السك من خلال خوارزمية الرهان (PoS) وهذا يرفع العرض بمقدار 1% سنوياً.

معدل التضخم في عملة بيركوين Peercoin الرقمي اقل من 5% في النصف الاول من عام 2014 بفضل المشاركات المتزايدة بالسك. ومع إستمرار نسبة الإقبال الحالية على التعامل بعملة بيركوين، من المنتظر أن يقل معدل التضخم بشكل أكبر، وخاصة مع الإستمرارية للعملة بين باقي العملات المعماة الأخرى.

هل نسبة 1% مقابل التعدين يعتبر عادل لجميع المعدنين؟

نعم بالتأكيد. حيث أن تزايد العرض النقدي الإجمالي مكافأة السك، يحتفظ جميع مالكي عملة بيركوين المشاركين في عمليات السك بنسبتهم من الشبكة، بخلاف أن المشاركين في السك بنسب أكبر يأخذون كميات أكبر من قطع بيركوين مقابل رهنهم لعملاتهم للتعدين.

أسعار عملة البيركوين Peercoin الرقمية في الأسواق

في الوقت الحالي يصل سعر الوحدة من عملة البيركوين Peercoin الرقمية إلى 3.37 دولار أمريكي، ولكن من المتوقع أن يرتفع في الفترة القادمة ليحقق أسعار أعلى بكثير، وهذا وفقاً لما يتوقعه خبراء ومستثمري العملات الرقمية عبر الإنترنت.

عملة بيركوين Peercoin الرقمية من أكثر العملات الرقمية إستمرارية وثبات بين باقي العملات الرقمية الأخرى منذ بداية إطلاقها في 2012، ونتيجة لذلك الاستقرار تحتل البيركوين المرتبة الرابعة بين العملات الالكترونية، تتضمن العديد من المميزات والفوائد، والتي يأتي في مقدمتها أنها تعتمد على مزج بلوكشين إثبات الرهان (PoS) مع خوارزمية إثبات العمل (PoW)، كما انها تحتاج لكميات قليلة من الطاقة مما يؤدي لإنخفاض التكلفة، فضلاً عن أنها تزيد من كفاءة التعدين في تنفيذ العقود الذكية، وغيرها الكثير من المميزات التي تزيد من الإقبال عليها. يعد الإستثمار في عملة بيركوين Peercoin الرقمية من أفضل وسائل الإستثمار في الفترة الحالية، كما ان الخبراء والمتخصصين في هذا المجال يتنبأون لها بمستقبل مشرق.

لا تتردد في اختيارك لعملات الرقمية. سارع في تداول عملة البيركوين الالكترونية فهي الأفضل.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: info@arabfinancials.org