عملة ترون الرقمية

عملة ترون Tron هي عملة رقمية ورمزها TRX وهي تعتمد على شبكة سلسلة الكتلة أو البلوك تشين، وتقارن منصتها مع وسائل الاعلام الاجتماعية لكونها تتيح لمستخدميها بنشر محتويات ترفيهية مثل مقاطع فيديو وصور بجانب تداول العملات الرقمية لتصبح منصة مثالية دون وضعها تحت حكم أي قوانين أو بروتكولات حيث إنها ترتكز على بروتكول لا مركزي يسمح للجميع بنشر وتخزين البيانات بحرية إلى جانب الاستقلالية. الفئة التي تستفيد من هذه العملة بشكل قوي هم المبدعين الذين يحتاجون إلى طريقة مثالية في نشر المحتويات الترفيهية دون أي قيود عليهم ومن خلال عملة الترون أو الترونيكس يمكن لهؤلاء الفئة الاستفادة بشكل هائل.

يعمل نظام ترون Tron بشكل رائع حيث لا يستطيع اي فرد حجبه أو توقيفه فبمجرد إنشائك تطبيق على شبكة ترون بالكامل لا يمكن لأي فرد التحكم فيه أو حجبه عن المشاهدين، أول تطبيق يستخدم شبكة الترون هو تطبيق بييو Piewo الذي إستطاع وفي فترة بسيطة أن يكّون قاعدة جماهيرية عالمية تصل إلى 10 مليون مستخدم.

تاريخ عملة ترون Tron الالكترونية

تم تأسيس عملة ترون في أواخر 2007 وإستمرت في التألق في عام 2008 حتى وصلت لأفضل 20 عملة على مستوى العالم بين المتداولين والمستثمرين. ويعتبر جستن سون ((Justin Sun هو المؤسس الرسمي لعملة ترون حيث إعتمد على سياسة نشر جميع ملفات المستخدمين بشكل خاص وفرض ملكيتهم عليها بشكل تام، على الرغم من عمومية المنشورات ولكن يستطيع الفرد المختص بالمنشور أن يضع شروطه ويقوم بتحديد صلاحيات وصول الملفات الخاصة به بالإضافة إلى إمكانية تحديد من يشاهدها كدفع مقابل مادي لذلك، كما تعمل منصة ترون لأن تكون هي الأولى على مستوى العالم حيث تقوم على سياسة تبادل المعلومات بين الأفراد دون الحاجة إلى وسيط بينهم.

تعتبر منصة ترون مشابهة إلى حد كبير منصات التواصل الإجتماعي حيث يقوم الأفراد بنشر صور أو بوستات خاصة ولكن لا يمكن للفرد السيطرة عليها بشكل تام، فيمكن لأي فرد حفظها أو مشاركتها أو إعادة نشرها بإسمه، ولكن مع وجود هذه المنصة وخضوعها لنظام البلوك تشين يستحيل حدوث أي تغيير في مالك المنشور أو المعلومات الموجودة في داخله.

مؤسس عملة الترونيكس هو جستن سون هو نفسه مؤسس عملة الريبل Ripple التي إنتشرت بشكل واسع في الصين ومنها نال شهرة عالمية وقاعدة جماهيرية واسعة، وفي فترة وجيزة أصبح جستن سون واحد من 30 شاب مشهورين في قطاع التكنولوجيا وخاصة مجال العملات الرقمية تحت عمر الثلاثين.

طريقة عمل شبكة الترون Tron

تعتبر شبكة الترون من الأنظمة الجيدة حيث تساعد وبصفة خاصة المطورين والمبرمجين في نشر محتوياتهم بشكل سهل وسلس دون الوقوع تحت أي ضغط أو قوانين، كما تساعدهم على الحصول على مقابل مالي دون الحاجة إلى وسيط، أي إنه يمكن لمطورين الالعاب الإستفادة من هذا النظام، حيث يستطيع نشر اللعبة بعد تعديلها وتطويرها ثم تقديمها لمعجبيه ومتابعيه بمقابل مالي.

قد يخشى البعض من سياسة الإحتكار التي قد تقوم بعض الشركات الكبرى بتطبيقها وتفضيل حسابها على حساب الشركات الأخرى للحصول على أقصى عائد مادي، ولكن تستطيع شبكة الترون اللامركزية حل هذه المشكلة بكل سهولة دون تعقيد.

لا يتوقف دور شبكة الترون على التعامل بعملة الترونكس Tronix فقط ولكنها تدعم العديد من العملات الرقمية الأخرى المختلفة وتدعم نشاطاتهم المختلفة.

التقنية المستخدمة في شبكة الترونTRX

تعتمد عملة الترونيكس على تقنية Proof Of Repetition وإختصارها PoREP وهي تقنية خاصة تعتمد على تعدين مئة بليون ترونيكس وهو رقم هائل بالنسبة لأي عملة رقمية تم إطلاقها من قبل، تقوم تقنية الترون الخاصة بتأكيد كمية المساحة التي قام الفرد بإستغلالها على الشبكة اللامركزية ثم مكافأة المستثمر حسب المساحة المستخدمة بوحدات ترونيكس TRX، حيث توفر هذه التقنية الجهد المبذول والطاقة التي تستخدم في فك خوارزميات العملات المشفرة الأخرى لتعدين عملات جديدة.

مميزات عملة الترون الألكترونية (Tron Coin)

الفكرة الرئيسية لعملة الترون هو الإستفادة من المعلومات الموجودة عن الأفراد مثل الفنانين والمبدعين وغيرهم وبالتالي يستفيدون من المعلومات مقابل عملة الترونيكس وبالتالي فهو نظام جديد في طريقة عمله هذه، ومن اهم مميزاتها:

  • تعتبر عملة الترونكس TRONIX هي العملة الرسمية لشبكة ترون والوحدة الأساسية للعمل على هذه الشبكة، يرمز لها بالرمز TRX ويوجد منها العديد من المشتقات للعملة التي تندرج تحتها.
  • يتميز نظام عملة الترون بأنه نظام مجاني ولا مركزي متعدد المحتويات، حيث يمكن للفرد نشر شخصيات، صور، تسجيلات صوتية، مقاطع فيديو، وغيرها من المحتويات المتاحة إلى جانب تخزينها ونشرها.
  • عند نشر المحتويات الخاصة بالفرد يمكنه الحصول على عملة ترونيكس TRONIX وبالتالي يشعر المتداولون بحافز إقتصادي مما يدعم شبكة الترون نفسها.
  • يوجد عدة خيارات أمام المستثمر حيث يمكنه الإستفادة من العروض الأولية ICO للعملة أو قد يستفاد من التطوير المستمر للبيانات عند شراء العملة.
  • يلزم لإنتشار العملة والمنصة بشكل جيد من تزويد المنصة بالعديد من أساسيات البنية التحتية اللامركزية، بحيث يمكن أن يتواجد داخل المنصة العاب مستقلة، التنبؤات بحالة الطقس، وغيرها من تطبيقات تدعم العملة والمنصة بشكل عام.
  • يستطيع الفرد أن يقوم بتقوية حسابه أو تأمينه من خلال ترون باور (TRON POWER) وهو بذلك سوف يحظى على مميزات متعددة ومعنى ذلك هو الإحتفاظ بوحدات ترون في حسابه لمدة معينة بالإضافة إلى المميزات التي يحصل عليها الفرد عند إستخدام ترون باور.

مستقبل عملة الترون الرقمية Tron

تعتبر عملة الترون هي عملة حديثة فلم يمر على إصدارها إلا بضعة شهور قليلة إلا إنها أصبحت من أفضل 20 عملة رقمية على مستوى العالم، حجم التداول اليومي لها لا يقل عن 3 مليون دولار أمريكي، يعمل بها أكثر من 50 ألف شخص في العالم كله، حيث إستطاعت هذه الشبكة أن تجذب إنتباه الكثير إليها لما توفره من مستقبل واعد. والجدير بالذكر إنها منذ بداية 2018 تم مضاعفة قيمتها حوالي 20 مرة وهذا لم يحدث مع أي عملة رقمية أخرى، ومن المتوقع أن تدخل بقوة في البورصة العالمية في وقت قريب.

من جهة اخرى إستطاع المستثمر الإقتصادي تيم درابر Tim Draper أن يلفت إليها الأنظار حيث قام بإنشاء علاقات إستثمارية مع مؤسس العملة وهو جستن سون وهذا بدوره جعل النظرة المستقبلية للعملة في حالة إيجابية، والجدير بالذكر أن تيم درابر من أشهر المستثمرين العالميين حيث إستثمر في شركات ضخمة منذ بداية هذه الشركات مثل هوتميل Hotmail، سكايب Skype وتيسلا Tesla.

آخر التصريحات الخاصة بشبكة الترون إنه سيتم تمويلها بشكل حصري من قبل ياهو Yahoo وتويتر Twitter، ولكن هذا أمر غير مؤكد، في الوقت الحالي يسعى جستن سون في تطوير الشبكة برمجيًا على الرغم من التكلفة الضخمة التي ستستهلكها حيث وصلت تكلفتها إلى 34 بليون ترونكس وهو أمر مبالغ فيه.

عملة ترون تستخدم شبكة لا مركزية مبنية على سياسة جديدة وهي سياسة POREP وهي سياسة جيدة مبنية على ثقة الناس وهو أمر لا يمكن الرهان عليه، فهي عملة قيد التطوير تعتمد على ثقة المستثمرين وهو الأمر الوحيد الذي يمكنه تحديد مستقبلها سوقيًا ومستقبليًا.

اشترك في تداول العملات المشفرة لتوفر لك ربح مالي كبير.

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]