عملة تيثر الرقمية

العملة الرقمية تيثر Tether تعتبر واحدة من أشهر العملات الرقمية الحديثة الموجودة على نظام البيتكوين بلوكشين. هذه العملة الرقمية بصفة خاصة عبارة عن عملة رقمية مثلها مثل البيتكوين والإيثريوم ويكون لها قيمة معينة معلنه عبر المنصة مرتبطة بشكل اساسي بعملة الدولار، كما يمكن التداول عليها أو تحويلها إلى أي عملة عادية مثل الدولار، اليورو أو غيرها، كما يمكن استخدام هذه العملة في بعض الأماكن العامة مثل المطاعم العالمية أو بعض المؤسسات التي تدعم مثل هذه العملات مثل البنوك. في هذا الموضوع سنذكر كل ما يخص العملة الرقمية Tether وعلاقتها بالتداول والإستثمار.

عملة تيثر Tether الرقمية

عملة Tether ورمزها (USDT) هي عملة رقمية تقوم على تحويل العملات النقدية المتعارف عليها مثل اليورو أو الدولار وغيره إلى عملة رقمية من خلال وجود بروتكول “Omni Layer” في المنصة المتداول عليها وهي غالبًا تكون في منصة بولونكس أو بتركيس، وهي متوافرة ضمن سلة العملات في منصات تداول العملات الرقمية ويطلق عليها رمز USDT.

الفارق ما بين عملة (Tether (USDT والبيتكوين

بخلاف ما هو معروف عن عملة البيتكوين التي منذ اطلاقها تهدف إلى ان تكون عملة مثيلة وبديلة للعملات الرقمية والتقليدية، فإن عملة USDT Tether تعتبر الوحدات الرقيمة التي يتم من خلالها تحويل العملات التقليدية إلى وحدات رقمية ذات قيمة ثابتة تساوي قيمة الدولار ويوجد في المنصة التي يتم التحويل من خلالها رصيد فعلي من العملة التقليدية يساوي قيمة وحدات (Tether (USDT المحولة.

كيف تعمل عملة تيثر المشفرة (Tether (USDT

الفائدة القصوى من هذه العملة هي عندما تشعر أن العملة الرقمية التي تتداول عليها بإستمرار مثل البيتكوين أو الإيثريوم أو غيرها لديها مؤشر الانخفاض وتحتاج إلى تحويلها إلى عملة بديلة ثابتة القيمة حتى لا تتعرض إلى الخسارة وقد لا تجد من يشتري منك هذا الكم الهائل من العملة في ظل وجود مؤشرات الانخفاض، لن تجد أفضل من تجميد هذه العملة عند السعر المرتفع لها وهنا يبرز دور هذه العملة، فيمكن تحويلها إلى Tether (USDT) فهي عملة ثابتة سعرها لا يتغير بسعر السوق ولا تتأثر بأي تغييرات قد تطرأ وبالتالي سوف تحافظ على قيمة العملة الفعلية التي كانت في محفظتك لحين استقرار سعرها كما يمكنك تحويلها مرة أخرى، وقد يؤدي هذا التجميد إلى مكاسب هائلة.

عملة تيثر Tether مدعومة بشكل فعلي بالدولار الأمريكي قيمتها الحقيقة هي دولار واحد لكل عملة، وبالتالي لن يحدث أي تغييرات عليها ما دام رصيد الدولارات الأمريكية موجود بالفعل في خزينة الموقع، أي أن هذه العملة ثابتة القيمة ولا تتغير ولا تتأثر بتغييرات السوق.

سبب إطلاق عملة تيثر الإلكترونية

السبب الرئيسي لإنشاء عملة Tether وعملات عديدة من تيثرTether هو تسهيل تحويل العملات الرقمية المختلفة المهددة بالإنهيار إلى بديل مستقر ومدعوم من قبل كيانات كبرى ويمتاز بالشفافية العالية ويمكن التأكد من وجوده في أي وقت، كما ساعد وجود عملة مستقرة على وجود بدائل لعمليات الصرف والمحفظات الإلكترونية الغير مستقرة وبالتالي وجود أموال وتداولات العملاء في آمان لكل من يستخدمها.

كيفية التحقق من صدق عملة Tether

تقوم شركة “Tether Limited” بشكل مستمر بنشر الحساب البنكي الخاص بها والرصيد المتاح من عملة USDT وما يقابلها من الدولار الأمريكي أو أكثر حتى يتم التحقق بشكل شخصي من قبل كل مستثمر قبل التحويل إلى هذه العملة من الموقع الخاص بالشركة وهو (Transparency) ، فلابد وأن يتناسب المبلغ الموجود في الشركة من عملة USDT مع مبلغ الدولار الأمريكي، ويقوم المهنيون والمحترفون بالتأكد من هذه الكمية المتناسبة بشكل مستمر، لذا لا حاجة أن يقلق المستثمر عند تحويل محفظته المالية من أي عملة مثل البيتكوين أو اللايتكوين أو غيرها إلى محفظة بها عملة USDT وذلك لأن هذه العملة تعتبر الأمثل لأي فرد، فعند التفكير لتغيير العملة الرقمية المتداول عليها إلى أي عملة أخرى لا تختار إلا عملة USDT حيث إنك لو قمت بتغيير العملة من البيتكوين مثلًا إلى الإيثريوم ستتعرض إلى الخسارة بالطبع لأنه ما دام السوق تغير فكل العملات سعرها سوف يتغير، ولكن إذا قمت بتغييرها إلى USDT فأنت اخترت العملة الأفضل حيث أن هذه العملة لا تتغير فهي مدعومة بالدولار الأمريكي وقيمتها نفس قيمته لذا فهي نظام آمن للجميع وله العديد من المميزات.

مميزات عملة تيثر الرقمية Tether (USDT)

المدير التنفيذي لمنصة التداول العالمية المعروفة بإسم Bitfinex هو المدير التنفيذي لشركة Tether التي تصدر عملة تيثر USDT الرقمية المدعومة بالدولار وقيمتها نفس قيمة الدولار، والعجيب أن شركة Tether الداعمة لهذه العملة تقدم وسيلة امتلاك العملة أو نقلها عبر منصات التداول الرقمية المختلفة دون الحاجة إلى تحويل العملة الرقمية الى أصول حقيقية من الدولار، وبالتالي فكل عمليات التحويل تثير بسلاسة طالما الاحتياطي من العملة متاح في المنصات. اليكم أهم المميزات لهذه العملة المشفرة:

  1. هي عبارة عن واحدة من العملات المشفرة التي تصدر من نظام البلوكشين الخاص بعملة البيتكوين.
  2. تستخدم بروتكول خاص بها يطلق عليه “Omni Layer” بعكس العملات الرقمية الأخرى والتي تتوقف على الخوارزميات الرياضية المعقدة وتحتاج إلى حلول لتعدينها.
  3. كل وحدة تيثر USDT تعادل دولار أمريكي.
  4. يتم الاحتفاظ بالرصيد الخاص بالعملة في رصيد الاحتياطي الخاص بالشركة الداعمة لهذه العملة وهي (Tether Limited).
  5. يمكن نقل هذه العملة وتحويلها إلى أي عملة، كما يمكن صرفها كما هي من خلال أي محفظة “Omni Layer” تكون مفعلة.
  6. هو نظام آمن ويمتاز بالشفافية بالعالية في التعامل حيث يتم نشر الاحتياطي منها بشكل مباشر وسريع.
  7. يمنح المتعاملين أسعار ثابتة الأصول للعملات المحلية المختلفة.
  8. المعاملات بينها وبين أي عملة رقمية مشفرة تعتبر سهلة ورخيصة ولا تصادفها أي مشاكل.
  9. تعتبر من أكثر العملات الرقمية إستقرارًا وذلك لدعم الدولار إليها.

عملة تيثر أو USDT من العملات الرقمية المشفرة مثلها مثل أي عملة مع فارق إنها مدعومة بالدولار فتمتاز بالاستقرار عن أي عملة أخرى، كما يمكن التحقق من وجود احتياطي كافي من هذه العملة على المنصة المتداوَل عليها من خلال معرفة عدد العملة، لذا عند الاضطرار لتغيير عملتك الرقمية لا تختار أي عملة بدون معرفة مستقبلها، بل إختر عملة Tether لما لها من مستقبل، إستقرار وثبات، فكما كان الدولار الأمريكي في القديم مدعومًا بالذهب وكان الاحتياطي الموجود من الذهب يضمن استقرار الدولار، هو نفس الحال مع هذه العملة فهي مدعومة بالدولار والاحتياطي الموجود منه يدعم وجود العملة بشكل قوي لذا احرص إن تكون لديك محفظة موجود بها العملة الرقمية Tether USDT العملة الأكثر ثباتًا حتى تحمي تداولاتك من الخسائر.

ابدأ التداول بعملة تيثر الالكترونية الآن!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]