عملة كتوم (كيوتوم) الرقمية

عملة كتوم (كيوتوم) QTUM الرقمية تم إطلاقها من قبل شركة مقرها الرئيسي في سنغافورة، وتم إجراء عملية الطرح الأولى لعملة كتوم في شهر مارس عام 2017، وبعدها أصبحت الشركة الأم لعملة كتوم موجودة على أرض الواقع في شهر سبتمبر عام 2017، وهى عبارة عن منصة تعتمد على تقنية البلوك تشين Blockchain وتجمع بين مميزات عملة البيتكوين وعملة الإثيريوم المشفرة الذي يهدف إلى اللامركزية في إنشاء العقود الذكية وجعلها أكثر أماناً عند التعامل في العملات الرقمية بين الشركات والأشخاص وخاصةً في العقود الإستثمارية والتجارية من خلال أجهزة الهواتف الجوالة، مع التأكيد على سرية كافة التعاملات التي تتم من خلالها، فضلاً عن الامان الشديد في التعامل من خلالها الموثوقية، وتتميز عملة كتوم QTUM بأن لها مؤشر نمو مرتفع في هذه الفترة، وتحتل المرتبة الـ 14 في قائمة العملات الرقمية.

طريقة عمل منصة كتوم QTUM الرقمية

تقوم منصة كتوم QTUM على خوارزمية Proof of Stake، والتي تقوم بالتأكد من إثبات الملكية في التعاملات بدلاً من إثبات العمل، وعندما يتمكن المُعدن من الحصول على توافق في الآراء في شبكة البلوك تشين، يتم منحه مكافأة، وهذا ما يطلق عليه إسم (IPOS). وتقوم عملة ومنصة كتوم QTUM الرقمية على دمج مميزات البيتكوين التي تتمثل في تطبيق (UTXO) الذي يوفر الامان التام في عمليات الدفع والموثوقية مع برتوكول (Ethereum Virtual Machine (EVM الذي تقوم عليه منصة الإثيريوم الذي يعمل على تبسيط إنشاء العقود الذكية الغير متوفر في البيتكوين، كما يساعد على توفير تحليل بيانات UTXO.

أيضاً من المستحيل أن يتم إنهاء أحد العقود الذكية بين طرفين داخل شبكة البلوك تشين الخاصة بعملة QTUM إلا من خلال الطرفين المعدنين.

مستقبل عملة كتوم QTUM الإلكترونية

في وقتنا الحاضر تتوفر في الأسواق حوالي 74 مليون QTUM، أما بالنسبة للكمية المحددة مسبقاً ليتم تعدينها وطرحها في الأسواق للتداول من عملة QTUMفهو 100,407,412 .QTUM

هل تنافس عملة QTUM الرقمية عملة البيتكوين أو الإثيريوم؟

بكل تأكيد لا، حيث أنها تعمل بشكل مختلف عنهما، وتتميز بأنها تجمع مميزات كلاً منهما، وتهدف لتوفير عقود ذكية آمنة وتامة التأكيد من صحتها، مع اللامركزية الهدف الأول من وجود أغلب العملات الرقمية.

وجه الشبه بين عملة QTUM وعملة البيتكوين والإثيريوم

تتشابه معهما في العديد من المميزات والفوائد، حيث أنها تأخذ الفائدة الاهم من كلاهما، فتتميز عملة ومنصة QTUM بالإستقرار والنمطية واللامركزية التي تتميز بهما البيتكوين، كما أنها تتميز بإمكانية عمل العقود الذكية بكل سهولة وأمان تام.

عملة كيوتوم QTUM تعزز مزج تطوير البيانات المشاورات

علاوة على مميزات منصة وعملة كتوم QTUM في الجمع بين فوائد البيتكوين والإثيريوم، فأنها تعزز مزج تطوير البيانات الخارجية الأخرى وما يطلق عليه إسم (المشاورات) من قبل فريق التعدين القائم على الكتوم. وهذه المشاورات عبارة عن أطراف ثالثة تتميز بالموثوقية في شبكة البلوكشين ووظيفتها هي التزويد بالمعلومات وتقديم الدعم في العمليات الحسابية وإجراء حسابات خارج الشبكة، كما تعد واجهة برمجة التطبيق التي تُمكن الأجهزة الأخرى من الحصول على البيانات من العقود الذكية القائمة على منصة كيوتوم.

أهم فوائد إستخدام عملة كتوم QTUM الرقمية

تجمع عملة كتوم QTUM مميزات عملة البيتكوين والإثيريوم في وقت واحد، وذلك من خلال ما يلي:

  1. إجراء تعاملات آمنة وموثوق بها عبر منصة QTUM: تتمتع عملة ومنصة كتوم QTUM بأنها تعتمد على تقنية البلوكشين التي تساعد على القضاء على اللامركزية والامان التام بجانب تخفيض تكلفة توفير حلول حديثة ومتطورة تحل محل الحلول التقليدية والقديمة، مع موثوقية التعاملات والعقود الذكية لإتمام التعاملات المالية والإستثمارية بشكل أسرع، أسهل وأرخص.
  2. إنشاء العقود الذكية بإستخدام منصة QTUM: تركز منصة QTUM عملها على إنشاء العقود الذكية التجارية بنفس مميزات منصة الإثيريوم، والتي تتمثل في البرمجة البسيطة، مع توفير المخططات والأدوات والعقود الذكية التي تم إنشائها في السابق عبر تقنية البلوكشين Blockchain، والتي تساعد على البناء السريع لتطبيقات اللامركزية المتطورة مع تقليل التكلفة.
  3. إمكانية الوصول لمنصة QTUM عبر أجهزة الهاتف الذكي: تعتمد منصة QTUM على نظام UTXO الخاص بالبيتكوين، والذي يتبنى التطبيقات السهلة للتأكد من صحة عمليات الدفع (SPV) عبر قاعدة البيانات الخاصة بها، وبناءاً على هذا أصبح من السهل تنفيذ العقود الذكية عبر محفظة (lite)، والتي تتميز بسهولة تثبيتها على كافة أنواع أجهزة الهواتف الجوالة، الامر الذي يُنبأ بسرعة قدوم زمن البروتوكولات اللامركزية الغير ثابتة.
  4. وضع وتنظيم لوائح الصناعة: يسعى القائمين على عملة كتوم QTUM، بالإشتراك مع عدد من الشركاء والأطراف الوسيطة، لإقامة مركز تكنولوجي يوفر نسخ لعقود ذكية آمنة ومتحقق من صحتها بشكل في غاية الدقة، وموضوع خصيصاً لمجموعة كبيرة من الصناعات المختلفة والمتنوعة مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية، وشركات الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي، وإدارة سلسلة الإمداد، وغيرها الكثير من الصناعات الأخرى.

في النهاية نؤكد أن عملة ومنصة كتوم QTUM الرقمية من العملات الواعدة والتي يتوقع الكثيرون لها بمستقبل مزدهر، ونؤكد ذلك من خلال الارتفاعات الكبيرة التي تحظى بها عملة QTUM في الآونة الأخيرة، كما أنها تعتبر البيئة الموحدة التي تقوم بدمج أفضل مميزات وخصائص عملة البيتكوين من اللامركزية والثبات، مع خصائص الإثيريوم من إمكانية إنشاء عقود ذكية بين الشركات والأفراد بدون التعمق في تقنيات كثيرة ومعقدة، ولهذا تعد عملة QTUM واحدة من أهم المشروعات الهامة التي تتجه نحوها الكثير من المؤسسات والأشخاص المهتمين بتلك النوعية من المشروعات التكنولوجية المتقدمة في مجال العملات الإفتراضية.

لا تفوت فرصتك بتداول عملة كيوتوم الالكترونية على الانترنت للمزيد من الاستثمارات المربحة.