تداول الذهب

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

تداول الذهب من أفضل الطرق لجني أرباح طائلة، فهو من أشهر وأغلى المعادن الثمينة التي تمثل صعود في أسعارها أغلب الأوقات على مدار العام، غير أنه من أهم السلع الاستراتيجية التي تعتبره الدول من مقوماتها الرئيسية للنمو، الدول التي لديها مخزون كبير من احتياطي الذهب، لن تتعرض للركود أو أزمات مالية صعبة. ولكن تداول الذهب للمبتدئين قد يمثل بعض المخاطرة، الأمر ليس بالبسيط، بل يحتاج لكثير من المعرفة والمطالعة، عليك أيضاً أن تعرف أن أسعار الذهب تتأثر ببعض العوامل، وتعرف الوقت المناسب للتداول في المعدن الأصفر ومع من تتداول وغيرها من الأمور الهامة التي سنتعرف عليها في موضوعنا هذا.

ما هو معدن الذهب؟

معدن الذهب هو الأعلى في القيمة والسعر بين كافة أنواع المعادن الأخرى، يتم استخراجه من المناجم في شكل مادة لينة، ويتم معالجتها في المصانع وخلطة بنسب معينة من المعادن الأخرى، ليصبح أكثر قوة ومتانة، ويتم تشكيلة في صورة سبائك ومشغولات ذهبية، وبحسب نسب المعادن التي تضاف إليه يتم تحديد العيار الخاص به، مثلاً نجد ذهب عيار 24 وهو الأغلى ويعتبر ذهب صافي، ولكن يكون سهل الكسر عيار 21 وهو الأكثر شيوعاً بين الناس في الشراء، وتكون نسب المعادن المضافة إليه أعلى من عيار 24، ويكون أقل في السعر، وهناك عيار 18 وعيار 14 وعيار 9. كما يوجد الذهب الأصفر الذي يضاف إليه مواد تمنحه اللون الأصفر المشرق، وهناك الذهب الأبيض الذي يضاف إليه معادن تمنحه اللون الأبيض الجميل، بجانب الذهب الأحمر الذي يتم خلطه بمعدن الناس، وهو الأكثر متانة وقوة. ويدخل معدن الذهب في صناعات كثيرة غير المشغولات الذهبية، مثل: صناعة الميداليات صناعة العملات الذهبية صناعة الحواسيب والصناعات الإلكترونية كما تستخدم ذرات الذهب في تركيب العديد من الأدوية الطبية ومستحضرات التجميل

تداول الذهب هل هو مربح؟

تداول الذهب مثله مثل تداول كافة المعادن النفيسة الأخرى، يحتاج الكثير من التدريب والخبرة والمعرفة، حتى يمكنك معرفة الوقت المناسب للتداول، ومعرفة الطريقة الصحيحة للتداول، ومع من تتداول، من المهم أن تطالع الكثير من المعلومات وتشاهد الكثير من الفيديوهات التي تشرح لك كيفية تداول الذهب، حتى لا تتعرض لكثير من الخسائر في بداية تجربتك. تداول الذهب في بورصة المعادن عبر صناديق الاستثمار، من الممكن أن يكون مربح جداً، وخاصة أن أسعاره دائمة الصعود، حتى وإن هبط يكون بفارق بسيط ولفترة بسيطة وسرعان ما يعاود الارتفاع، يمكنك مطالعة سعر الذهب قبل البدء في تداوله ومراقبة الأسعار دائماً. غير أن تداول الذهب عبر صناديق الاستثمار مثل العقود مقابل الفروقات أو العقود الآجلة، لن يتطلب منك شراء الذهب وتخزينه، أنت تشتري أسهم فقط دون أن تمتلك الأصول، عقد الذهب يمثل واحد أونصة ذهب، وبمجرد أن تجد ارتفاع في السعر يمثل لك ربح، يمكنك عقد صفقة وبيع ما لديك، وفارق السعر يمثل لك هامش الربح. إذا كان لديك مبلغ كبير من المال، حتى يمكنك التداول به، أيضاً يجب أن تختار وسيط موثوق يتعامل معك بمصداقية، ويوفر لك الوسائط والأدوات التي تدعمك في عقد صفقاتك وتداولك، ومقابل هذا سيحصل على نسبة من الأرباح.

متى تبدأ تداول الذهب؟

الوقت المناسب لبدء تداول الذهب، هو الوقت الذي يكون لديك معرفة كبيرة بكل خطوات العملية، سواء كنت تريد التداول عبر البورصة أو في شراء وبيع الذهب، عليك أن تعرف كل ما هو جديد حول المعدن الأصفر والذي يمكن أن يؤثر في السعر. يمكنك أيضاً بدء تداول الذهب عندما يتوفر لك المال، ومن الأخبار السارة أن التداول في صناديق الاستثمار غير مكلف ويناسب المبتدئين، لأنك لن تشتري أصول الذهب نفسه، بل تشتري أسهم فقط، ولأنك ستتعامل من خلال شركة وساطة سيكون دورها أن توفر لك الأدوات اللازمة للتداول وتوفر لك بيئة آمنة وتعامل بشفافية. يمكنك أيضاً أن تبدأ في تداول الذهب عندما تشهد الأسعار به ارتفاع، وغالباً ما يكون في أواخر كل عام وبدايته، هذا يسمح لك بشراء الذهب وبيعه في فترة قصيرة، بما يضمن لد دورة سريعة للمال، تستفيد من أرباحك لعقد صفقات جديدة وسريعة.

كيف تبدأ تداول الذهب عبر الإنترنت؟

إذا كنت تفكر في خوض تجربة تداول الذهب عبر الإنترنت، فهى عن حق فكرة رائعة وبنسبة كبيرة ستدر عليك الكثير من الأرباح، وخاصة إذا كنت تعرف طريقة التداول، وفي ماذا ستتداول، هل في العقود الآجلة أم في العقود مقابل الفروقات، بعدها عليك أن تقوم باختيار شركة وساطة لتساعدك وتسهل لك الطريق. لأن شركات الوساطة توفر لك تداول الذهب عبر منصاتها ذكية بها الكثير من الأدوات التحليلية والمعلومات والمؤشرات وأحدث الأخبار وتسهل لك عقد الصفقات، سواء البيع أو للشراء.

تداول الذهب للمبتدئين

تداول الذهب للمبتدئين أصبح الآن أمر أكثر سهولة عن السابق، لن تحتاج إلا أن تخصص مبلغ بسيط من المال، وتختار شركة وساطة قانونية مرخصة مشهود لها بالسمعة الطيبة ولا تقبل العملات، بل تحصل على نسبة من الأرباح محددة. والأفضل للمبتدئين قبل البدء في تداول الذهب، هو فتح حساب تجريبي مع أحد الوسطاء، بحيث يمكنك تعلم خطوات التداول بالطريقة السليمة ومعرفة كيفية التحوط لتقليل المخاطر، كل هذا بدون أن تدفع أي مال من مالك الخاص، بعدها يمكنك فتح حساب حقيقي وبدأ التداول الفعلي في الذهب.

العوامل التي تؤثر على أسعار تداول الذهب

بالرغم من أن معدن الذهب من أكثر المعادن النفيسة التي تحافظ على قيمتها وسعرها، إلا أن هذا لا يمنع أن هناك كثير من العوامل التي تؤثر في أسعار الذهب يجب وضعها بالاعتبار عند التداول، من هذه العوامل: 1- العرض والطلب: من المعروف أنه كلما زاد الطلب على معدن الذهب، كلما ارتفع السعر، لهذا راقب سعر الذهب قبل تداول لتختار اللحظة المناسبة. 2- سعر صرف الدولار الأمريكي: يرتبط سعر الذهب ارتباط وثيق بسعر صرف عملة الدولار الامريكي، كلما انخفض سعر الدولار، ارتفع سعر الذهب، حيث يذهب المستثمرين للذهب بمجرد تراجع سعر الدولار من أجل التحوط. 3- معدل التضخم: أيضاً يرتبط سعر الذهب بمعدل التضخم ارتباط عكسي، كلما زادت معدلات التضخم زادت أسعار الفائدة، وبالتالي ترتفع أسعار الذهب. 4- الأزمات الدولية والعوامل الجيوسياسية: كما يرتفع سعر الذهب عندما تكون هناك مشاكل سياسية أو أزمات مالية تواجه بعض الدول وخاصة الكبرى، فهو يعتبر من المخزون الاحتياطي الاستراتيجي للدول، حيث تلجأ هذه الدول للضغط على الذهب من أجل الخروج من أزمتها. 5- سعر الفائدة: يعلن البنك المركزي عن سعر الفائدة للذهب، وإذا كانت مرتفعة تنخفض قيمة الذهب والعكس.

في النهاية؛ تداول الذهب قد يكون مربح جداً إذا كان بالأسلوب الصحيح، يجب عليك قبل أن تخوض التجربة تنمية خبرتك ودعم ثقافتك والانضمام إلى شركة وساطة موثوقة، وقتها استعد لجني أرباح طائلة من تداول الذهب!

مقالات ذات صلة

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.