تداول الغاز الطبيعي

تداول الغاز الطبيعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

المواضيع الرائجة

معدل تداول الغاز الطبيعي يأتي في المركز الثاني بعد تداول النفط، وهو أيضاً يأتي في المركز الثاني من حيث الأهمية والكميات الموجودة، يمكن التداول به عبر العقود مقابل الفروقات في البورصات، وتداوله يحقق الكثير من المكاسب، نظراً للتقلبات السريعة في الأسعار الخاصة به.

من المهم عند تداول الغاز الطبيعي أن يكون لديك كل ما هو جديد عن ظروفه وأسعاره ومعدل العرض والطلب عليه، ويأتي التقلب الشديد في أسعار الغاز الطبيعي، في أنه معدل إنتاجه أقل من النفط، بخلاف حجم الطلب عليه هائل، لأنه يعتبر من أهم مصادر الطاقة الغير متجددة النظيفة عالي الكفاءة، وغالباً ما يتم اكتشافه بالقرب من حقول النفط والبترول، على بعد كبير جداً من أعماق سطح الأرض.


ما هو الغاز الطبيعي؟

الغاز الطبيعي هو أحد أهم مصادر الطاقة في الوقت الحاضر، يتم معالجته بعد استخراجه من الحقول سواء من باطن الأرض أو من تحت أعماق البحار والمحيطات أو في الصحراء وغيره، وهو يتكون من مواد كربونية تتكون من العديد من الغازات التي يتم فصلها في مراحل التكرير أهمها غاز الميثان.

ويستخدم الغاز الطبيعي كأحد مصادر الطاقة عالية الكفاءة النظيفة، لأن انبعاثات الغازات التي تؤدي للاحتباس الحراري عند حرقه تكون أقل بكثير عن الناتجة عن احتراق النفط والفحم.

ويستخدم الغاز الطبيعي في كأحد مصادر الطاقة الرئيسية، فهو يغطي أكثر من 23% من متطلبات العالم من الطاقة، ويستخدم في توليد الكهرباء وإدارة المحركات وتشغيل المصانع وتعتمد عليه الصناعات البتروكيماوية وغيره من الاستخدامات الصناعية، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول المنتجة للغاز الطبيعي، وتأتي بعدها روسيا وكندا وقطر وإيران.


تداول الغاز الطبيعي هل مربح؟

هناك الكثير من الأسباب المنطقية التي تؤكد أن تداول الغاز الطبيعي مربح جداً من خلال العقود مقابل الفروقات، سواء في العقود الآجلة أو قصيرة المدى، أهم هذه الأسباب:

  1. الأهمية العالمية الكبيرة للغاز الطبيعي  كمصدر رئيسي للطاقة النظيفة
  2. معدل العرض والطلب عليه عالي جداً، نتيجة التوسع في الاستثمار وخاصة في البلاد الصناعية الكبرى.
  3. معدل التقلب الشديد في الأسعار الخاصة به، بما يسمح لك بالربح في الاتجاهين، سواء وقت ارتفاع السعر أو تراجعه.

ولكن حتى يمكنك تحقيق أرباح جيدة من تداول الغاز الطبيعي، عليك أن يكون كل ما هو جديد في السوق لديك، عليك أن تكون مطلع على الأسعار، تداول مع رافعة مالية جيدة، وقبل هذا تستثمر من خلال وسيط موثوق يوفر لك سبل التداول السليم من أجل عقد صفقات ناجحة وربح المال.


متى تبدأ تداول الغاز الطبيعي؟

الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه تداول الغاز الطبيعي، هو الوقت الذي يجب أن تحدده أنت بنفسك، عندما تجد نفسك قادر على مراقبة الأسعار والاستفادة من أدوات السوق وعقد الصفقات والاستفادة من تحركات الأسعار، سواء كانت صعودا أو هبوطاً، من أجل اقتناص الفرصة لعقد صفقة مربحة.

إذا كنت متداول مبتدئ وتريد البدء قبل تعلم هذا، ننصحك أن تتروى قليلاً، لأن تداول الغاز الطبيعي أو غيره في البورصة، يحمل معدل عالي من المخاطرة وقد يكلفك الكثير من المال إذا لم يكن لديك استراتيجية جيدة ومتعاقد مع وسيط جيد.

يمكنك بدء تداول الغاز الطبيعي بشكل تجريبي عبر الحساب المجاني الذي يوفر الكثير من شركات الوساطة الجيدة، من خلاله تمنحك مبلغ مالي افتراضي، مع كل الأدوات المتوفرة للتداول الحقيقي، حيث يمكنك خوض تجربة التداول بدون مخاطرة لتكتسب الخبرة وتتعلم الأساسيات بدون أن تخاطر بمالك الخاص، وبعدها يمكنك التداول في حساب ميكرو، بحيث لا تحتاج لميزانية كبيرة في البداية للتداول، من أجل الحد من المخاطر.


كيف تبدأ تداول الغاز الطبيعي عبر الإنترنت؟

تداول الغاز الطبيعي عبر الإنترنت، أصبح هو الطريقة المثالية للاستثمار والربح، هو الطريقة التي يفضلها معظم المستثمرين المحترفين في الوقت الحالي، الأمر قد اختلف عن السابق، كل ما تحتاج إليه هو أن تصل إلى وسيط جدير بالثقة ومرخص، وهناك الكثير منها، بعدها قم بالخطوات التالية:

  1. فتح حساب مع شركة الوساطة: بعد أن تختار وسيط جيد، قم بالدخول على الصفحة الرئيسية به، واضغط على كلمة “تسجيل”، ستظهر أمامك استمارة أكتب فيها بياناتك الشخصية، وراجعها جيداً للتأكد من صحتها.
  2. عليك الآن بتنزيل منصة تداول عقود الغاز الطبيعي
  3. قم بعمل إيداع مالي في صفحة المدفوعات في شركة الوساطة، عبر أحد وسائل التعامل المالي المتاحة لك.
  4. الآن قم باستخدام الأدوات التي يوفرها لك الوسيط، من أجل عقد صفقة تداول في الغاز الطبيعي، فب العقود مقابل الفروقات أو العقود الآجلة وغيره  واستمع جيداً لنصائح الوسيط، فهو يرغب في دعمك للربح، بما يمنحه مكسب هو الآخر.


تداول الغاز الطبيعي للمبتدئين

تداول الغاز الطبيعي في البورصة من أجل الربح، عملية تحتاج منك الكثير من الخبرة والتدريب والحذر، لأن الأسعار سريعة التقلب بدرجة كبيرة، والقدرة على أخذ القرار المناسب في اللحظة المناسبة يحتاج ذكاء وتقدير للأمور والمعطيات، لهذا عليك مراعاة هذه الأمور:

  • تعلم الكثير عن تداول الغاز الطبيعي، شاهد العديد من الفيديوهات عبر الإنترنت وطالع المعلومات والدروس التي يوفرها خبراء الاستثمار والتداول.
  • دقق جداً في شركة الوساطة التي ستتعامل من خلالها في بورصة الغاز الطبيعي، وتأكد من نزاهتها وكفاءة الخدمات بها.
  • يجب عليك أن تبدأ تداول الغاز الطبيعي بمبلغ بسيط في البداية، لتجنب المخاطر.
  • يجب أن يكون لديك كل ما هو جديد حول الأسعار ومعدلات الطلب وغيره لحظة بلحظة
  • تعرف جيداً على أدوات التداول ومميزات كل واحدة منها، وخاصة الرافعة المالية، حتى تختار الأنسب لك.


العوامل المؤثرة في أسعار الغاز الطبيعي

الغاز الطبيعي من أهم مصادر الطاقة في العالم، والذي يعتمد عليه بنسبة 23% لتسديد احتياجات العالم من الطاقة، ونظراً لهذه الأهمية الكبيرة، تشهد الأسعار له تحركات كثيرة وسريعة في نفس الوقت، اعتماً على العديد من الأسباب التي يجب أن تطالعها عند تداول به، من هذه العوامل:

  1. معدلات العرض والطلب: يزيد الطلب على الغاز الطبيعي في أوقات معينة في العام، وخاصة في فص الشتاء، والعكس في الصيف، بجانب الطلب عليه من أجل توليد الكهرباء وتشغيل المحركات، مع زيادة الطلب ترتفع الأسعار والعكس.
  2. تقرير إدارة المعلومات عن مستوى التخزين: تلك التقارير التي توضح معدل المخزون من الغاز الطبيعي أو ارتفاع معدل انتاجه، قد تؤدي لتغير الأسعار.
  3. زيادة النمو الاقتصادي: كلما زاد نمو الاستثمارات الصناعية والمركبات وتوليد الكهرباء، كلما زاد الضغط على طلب الغاز الطبيعي، وهذا يؤدي إلى ارتفاع السعر
  4. اكتشاف حقول جديدة: مع ظهور حقول جديدة للغاز طبيعي، تنخفض الأسعار، لأن هذا معناه وجود مزيد من العرض والمخزون.
  5. حدوث كوارث طبيعية: بما يؤثر على معدل استخراج الغاز الطبيعي، أو انهيار أحد الحقول وغيره، بما يؤدي لارتفاع السعر.

 

في النهاية؛ يعتبر تداول الغاز الطبيعي من أكثر الاستثمارات ربحية في وقتنا هذا، الأمر بسيط الآن مع وجود الكثير من شركات الوساطة الموثوقة، التي تعمل على توصيل طلباتك إلى البورصة وتسهيل عقد الصفقات لك، لتستفيد من عقود الفروقات في كلا الاتجاهين، مع ارتفاع الاسعار وهبوطها. جرب الآن تداول الغاز الطبيعي بميزانية منخفضة مع وسيط ذو سمعة طيبة، وقم بعقد صفقتك لتحقق الأرباح!

مقالات ذات صلة

المزيد من مقالات السلع

اشترك في نشرة أراب فاينانشيال الإخبارية -أفضل طريقة لمواكبة آخر اخبار العملات الرقمية، الاقتصاد، الفوركس ومجالات اخرى عديدة من عالم الماليات.

لا توجد رسائل بريد إلكتروني مزعجة على اراب فاينانشيال.