تقييم أداء العملات الرقمية المشفرة في الفترة الأخيرة

 أداء العملات الرقمية المشفرة في الفترة الأخيرة

يؤكد الخبراء الماليين ان التنويع هو كلمة السر في الاستثمار الناجح في العملات الرقمية، كما هو الحال في الاستثمار بشكل عام، قد يعتقد البعض ان تركيز في سوق واحد، مثل التداول في عملة البيتكوين المشفرة، هو الطريقة الأمثل للربح، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بنسبة كبيرة، لأن هذا يجعل هذا السوق هو المتحكم الوحيد في استثماراتك، سواء بالربح أو الخسارة، أما في حالة تنويع محفظتك الاستثمارية، إذا هبط أصل ما قد يعوض تلك الخسارة ارتفاع سعر أصل آخر.

تقييم لأداء العملات الرقمية المشفرة في الفترة الأخيرة

تشير تحركات أسعار العملات الرقمية في الفترة الأخيرة إلى انه ليس شيء ثابت في سوق الأوراق المالية، وخاصة العملات الرقمية البديلة التي أحدثت ضجة ونشاط كبير في الفترة الأخيرة، ويتضح هذا عند تقييم تحركات الأسعار لغالبية العملات المشفرة خلال تعاملات السوق في آخر 24 ساعة.، نجد ان العملات البديلة هى الأكثر نشاطاً.

مثلاً نجد أن سعر عملة دوغ كوين قد صعد إلى ما يقرب من 66.4 سنت بنسبة 36.1%، فيما ارتفع سعر عملة داش المشفرة إلى ما يقرب من 385 دولار بنسبة 7.7%، بينما قفز سعر عملة بتكوين كاش إلى حافة الـ1095 بنسبة 7%، في حين صعد سعر عملة لايتكوين إلى حافة 330 دولار بنسبة زيادة 3.5%.

في المقابل كان معدل أداء متراجع لعملة البيتكوين الرقمية التي تعتبر الأغلى بشكل مطلق، فقد تراجع سعر العملة إلى ما يقرب من 55180 دولار بنسبة هبوط 2.36%، كما تراجع سعر عملة الإيثيريوم في آخر تعاملاتها في السوق بنسبة 0.67% لتقف عند حاجز 3370 دولار.

التنويع هو سر نجاح التداول في العملات المشفرة

تنويع سلتك من العملات الرقمية عند الاستثمار، يضمن لك تحقيق عائد ويحميك من المخاطرة عند هبوط أسعار البعض، وهذا وفق ما كشفت عنه الدراسات الحديثة التي أجريت داخل Crypto Investing تحت عنوان The Case for Diversification وملخصها يشير إلى:

إن غالبية العملات الرقمية حتى أقوى العملات منها، يتفاوت معدل أداها من وقت لآخر، بما يجعلها تعطي أسوء أداء في فترة ما وترتفع في فترات أخرى، بما يجعل أسوء معدل أداء لبعض العملات هو الأفضل بالنسبة لغيرها، وهذا يعني أن تنويع محفظتك الاستثمارية يحميك من مخاطر هذه التقلبات في الأسعار.

الاستثمار في العملات الرقمية البديلة هو الأنسب

تشير البيانات أن العملات الرقمية البديلة والتي يطلق عليها ألتكوين(altcoins)، هى الأنسب في الوقت الحالي للاستثمار الناجح، حيث تشهد أسعارها نمو ملحوظ، بما دفع أعداد كبيرة من المتداولين للأستثمار بها، ولا سيما مع تكلفتها المنخفضة عن العملة الرئيسية بيتكوين.

 قبل خمسة أعوام لم يكن الوضع هكذا، كانت عملة البيتكوين التي تعتبر الأكبر تمثل ما يزيد عن 82% من إجمالي التداول في سوق العملات الرقمية، وقد تغير الوضع بنسبة كبيرة الآن، قيمتها الآن لا تزيد عن 50% من إجمالي التداول في السوق.

أفضل العملات المشفرة للتداول في عام 2021

هناك الآن مئات العملات الرقمية التي يمكن التداول عليها في سوق المال، منها الرئيسية ومنها الحديث الذي لم يحقق شهرة بعد، نشير إلى أقوى هذه العملات الرقمية من حيث الأداء فيما يلي:

عملة البيتكوين الرقمية (Bitcoin)

تتصدر عملة البيتكوين قوائم الأعلى في الأداء في بورصة العملات الرقمية، فهى العملة الأولى التي ظهرت عام 2009، وحققت قفزات جنونية على مدار السنوات الماضية، حتى أنها تسمى بالعملة الذهبية للمستقبل، حيث يعتبرها الجميع مخزون جيد لقدرتها على الاحتفاظ بقيمتها، كما يتداول بها الكثيرين من أجل الحماية من التضخم.

عندما بدأت عملة البيتكوين كان سعرها لا يذكر، إلا أنها سعرها يتداول في آخر 24 ساعة عند 50 ألف دولار، التحول الشديد في سعر البيتكوين بدأ بداية من عام 2017، حيث قفز نحو 20 ألف دولار، بعد إن كان تحت الـ1000 دولار، ولكنها هبطت بسرعة الصاروخ خلال أيام لتستقر عند حاجز الـ4 آلاف دولار، إلا أنها بدأت التعافي والصعود من جديد بنهاية عام 2020 لتقف عن 10 ألاف دولار.

عملة الإيثيريوم الرقمية (Ethereum)

بالرغم من الارتفاع الكبير الذي شهده سعر عملة الإيثيريوم الرقمية، حيث يتم تداولها في آخر 24 ساعة عند 3300 دولار بنسبة صعود 25%، لأول مرة منذ ظهورها عام 2015، وبالرغم من أن قيمتها السوقية بلغت 284.49 مليار دولار في شهر أبريل الماضي 2021، بما يضعها في المرتبة الثالثة من حيث الحجم، إلا أن المتداولين يرون أن العملات الرقمية لا تغني عن بعضها، فكلاً منها له حاجته.

ومن المتوقع أن تواصل قيمة عملة الإيثيريوم الارتفاع حتى نهاية العام الجاري 2021،  لتسجل 10.000 دولار، في حين كان سعرها في العام الماضي 2.000 دولار بعد أن كان في حدود 200 دولار، وتأتي اهمية عملة الإيثريوم من خلال أنها متنوعة، يمكن استخدامها لجني عائد عبر تشغيلها في التطبيقات داخل شبكة Ethereum.

عملة دوجكوين الرقمية (Dogecoin)

حققت عملة الدوجكوين أفضل أداء لها في الفترة الأخيرة بنسبة تزيد عن 5000%، حيث يتم تداولها في آخر 24 ساعة عند قيمة 0.56 دولار، بينما كانت قيمتها في مطلع هذا العام 2021 نحو 0.05 دولار، فيما حققت في آخر شهر أفضل أداء لها عن كافة العملات الرقمية البديلة الأخرى بنسبة 1100%، وهذا بفضل دعم إيلون ماسك لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

قام بيلي ماركوس وشريكه جاكسون بالمر بإطلاق عملة دوغ كوين عام2013، ومنذ ظهورها نجحت أن تحقق شعبية كبيرة من خلال قيمتها الزهيدة، غير أنها ليس لها حد أقصى من الحجم، ويتوفر منها كمية ضخمة للعرض في السوق، بما جعلها فرصة جيدة لإقبال المتداولين عليها.

عملة الريبل المشفرة (Ripple)

بمميزاتها الفريدة نجحت عملة الريبل والتي يرمز لها برمز XRP، أن تحقق صعود كبير في قيمتها، وخاصة في الفترة الأخيرة، ومن المتوقع لها أن يصل سعرها إلى 5 دولار، بعد فض المنازعات العالقة بينها وبين الأوراق المالية الأمريكية والبورصات.

وعملة الريبل الرقمية هى عبارة عن عملة دفع مشفرة حديثة، يستخدمها الوسطاء الماليون والبنوك، كنظام يشبه نظام  SWIFT للدفع، وأوامر الدفع من خلاها لا تستغرق أكثر من ثواني وبرسوم زهيدة جداً، بما يمنحها أفضلية أكبر عن مختلف أنظمة الدفع الأخرى.

وقد شهد سعر عملة الريبل ارتفاع كبير في الفترة ما بين 2017 شهر ديسمبر حتى مطلع عام 2018 ، ولكنها لم تتجاوز مستوى الـ0.60 دولار خلال العام الماضي 2020، بينما شهدت نمو مع مطلع العام الجاري 2021، لتقف عند سعر 1.35 دولار، كما قفزت بقوة في غضون شهر حتى بلغت قيمتها السوقية نحو 72 دولار بنسبة تزيد عن 166%.

أما القفزة الأكبر لقيمة عملة الريبل كانت في شهر أبريل الماضي لتصل إلى القمة لتسجل 1.96 دولار بنسبة 812%، بينما بدأت العام الجاري 2021 عند سعر 0.215 دولار.

عملة BinanceCoin الرقمية

تعتبر منصة BinanceCoin الأكبر حجماً على مستوى العالم لتبادل عملة مشفرة، وقد تم اطلاق هذه العملة عام 2017، وهى أحد أنظمة الدفع التي يمكن استخدامها لدفع رسوم التعاملات في بورصة BinanceCoin، أو يمكن استخدامها للاستثمار في العملات الرقمية الأخرى.

لم تحقق عملة بينانس BinanceCoin ارتفاعات كبيرة منذ ظهورها، ولكن نجحت ان تحقق نمو معقول في شهر فبراير من العام الحالي 2021 لنحو 60 دولار، إلا أنها ستقفز بقوة خلال شهر مايو الحالي لتقف عند حيز 620 دولار.

في الأخير؛ يعتبر تداول العملات الرقمية من أهم وأفضل طرق الاستثمار في البورصة، كلما كانت محفظتك متنوعة من العملات المشفرة، كنت في مأمن من المخاطرة ومعدل التضخم، وكانت لديك فرصة أكبر للربح، وخاصة مع وجود أنواع كثيرة من العملات الرقمية البديلة.

الآن أصبحت لديك فكرة جيدة عن الاستثمار في العملات الرقمية، قم بإنشاء حساب تداول ونوع محفظتك، لتحقق ثروة من الأرباح!

أحدث الأخبار

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]