IG

تأسست شركة IG.com عام 2003، ومقرها الرسمي في لندن في المملكة المتحدة، وتابعة للمجموعة الشركات العالمية IG القابضة حيث تعتبر هذه المؤسسة من المؤسسات العالمية التي عملت في مجال التداول لسنوات طويلة منذ بداية ظهورها في عام 1974 حين بدأت كمؤشر IG وكان يعمل في التداول على أسعار الذهب، كما تعتبر الشركة من الشركات المشهورة عالميًا ومنتشرة في أكثر من 16 دولة، لها عملاء في جميع الدول أكثر من 140000 عميل، تعمل الشركة في مجال تداول العقود مقابل الفروقات، فروق الأسعار، وتعتبر أكبر مزود فوركس بالتجزئة في لندن، تحمل كل التراخيص للعمل وتخضع لرقابة السلوك المالي (FCA)، كما تخضع للجنة الإستثمارات والأوراق المالية الأسترالية (ASIC)، كما ان مجموعة IG بأكملها مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية وتعتبر جزء أساسي من مؤشر السوق FTSE 250.

الحسابات المتاحة في شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات

على الرغم من أن الشركة من الشركات العالمية لكنها لا تقدم إلا نوعين من الحسابات بجانب الحساب التجريبي:

  1. الحساب التجريبي: يمكن لأي متداول فتح حساب تجريبي في الشركة للتدرب على التداول والإستثمار وإستخدام المنصة قبل المخاطرة بالأموال الشخصية.
  2. الحساب العادي: هو حساب يتم فتحه للتجار العاديين يكون الحد الأدنى فيه دولار واحد، أما الحد الأقصى لأي خيار يكون 300 دولار.
  3. الحساب الخاص: يكون هذا الحساب للمتداولين المحترفين، ويقدم فيه العديد من الخدمات بما يتناسب مع المتداولين المخضرمين في هذا المجال، هذا الحساب يمّكن التجار من عقد الصفقات في أكثر من مكان يتوافر فيه نسبة سيولة متعددة الى جانب الوسيط يوجد المرفق التجاري متعدد الأطراف وصناع السوق المتخصصين.

منصات التداول في شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات

منصة التداول الأساسية الموجودة في IG هي Pro Real TIME وهي منصة تداول متاحة على الإنترنت تتيح مجموعة متكاملة من الرسوم البيانية وأكثر من 100 مؤشر تساعد في الفهم العميق للسوق يتم تنفيذ الأوامر المقدمة من العملاء خلال 0.1 ثانية.

كما يوجد منصة ميتاتريدر4 (Meta Trader 4)، المنصة المنتشرة وبقوة على صفحات الإنترنت تقدم فرص تداول بسرعة فائقة دون أي تدخل من الخارج.

كما يوجد العديد من المنصات المتقدمة للعملاء الذين يرغبون في التداول المباشر في الأسواق وتمتاز بإنها تسمح بتنزيل تطبيقات التداول على الأجهزة الجوالة بمختلف أنواعها من متاجر Google Play وWindows.

طرق السحب والإيداع

تقدم الشركة العديد من طرق الدفع التي تتناسب مع جميع العملاء، فمنها التحويلات البنكية، بطاقات الفيزا، بطاقات الإئتمان، التحويلات المصرفية وغيرها من طرق منتشرة ورائجة في عالم التداولات، اما في حالة سحب الأموال فيمكن سحب الأموال بنفس طريقة الدفع المتاحة.

مميزات شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات

مما لا شك فيه أن عالمية الشركة لم تأتي من فراغ، حيث تقدم الشركة العديد من أدوات الإستثمار التي تمكن المتداول من الإستمتاع والربح من خلالها في أكثر من 10.000 سوق منتشرة في جميع دول العالم، من أهم الأدوات المنتشرة في شركة IG هي تداول فروق الأسعار وتداول العقود مقابل الفروقات CFD Trading، فتداول فروق الأسعار هي نفس طريقة تداول العقود مقابل الفروقات في كل شيء إلا عند التداول على الأسهم، التكلفة الإجمالية للنوعين واحدة تقريبًا ولكن أسهم فروق الأسعار لا تطلب عمولة ولكنها تخضع لفروق الأسعار عند إفتتاح الرهان وإختتامه. أسهم العقود مقابل الفروقات تتطلب عمولة وتعكس بشكل مباشر سعر السوق، كما إنها تقدم فوارق أسعار منخفضة على أكثر من 90 زوج.

أما بخصوص المؤشرات في شركة IG فتقوم الشركة بتقديم هوامش تنافسية على العديد من المؤشرات العالمية بهوامش منخفضة وروافع مالية عالية ولكن تختلف فوارق الأسعار على مؤشرات الأوراق المالية حسب الساعة في نفس اليوم، حيث تكون فوارق الأسعار منخفضة أثناء ساعات العمل الرئيسية، أما بعد العمل الرسمي تكون فروق الأسعار أوسع وأعلى.

لم تقتصر الأدوات التي تقدمها الشركة على فروق الأسعار والعقود مقابل الفروقات والمؤشرات فقط، ولكنها قامت بتقديم الخيارات الثنائية لمن يفضل ذلك حتى تضمن التربع على رأس الشركات الأخرى، كما يمكن أيضًا التداول على السلع الزراعية والمعادن والطاقة وغيرها.

تكملة لما تقدمه الشركة من خدمات، يوجد أكثر من 10.000 سوق من بينها: أسعار الفائدة، السندات، القطاعات، المنتجات المتداولة في البورصة، أسعار المنازل وغيرها من أسواق عالمية يمكن التداول فيها عن طريق الشركة.

تعليم التداول في الشركة

الشركة حريصة كل الحرص على تقديم خدمات متواصلة، فبجانب جميع الخدمات المقدمة سابقًا يتيح فرصة الوصول الى مجموعة شاملة من بيانات السوق، الرسوم البيانية، الأخبار والتحليلات، كما إنها تقدم خدمة أخبار شاملة لكل ما يحدث في السوق، كما يوجد بها صفحة التحليلات المحدثة بإستمرار وغيرها من تحديثات مباشرة تساعد المستثمرون في الوصول الى أقصى درجة من المعرفة كما يقوم بها فريق متخصص من المحللين الماليين والخبراء في هذا المجال.

خدمة العملاء في شركة IG

بما أن الشركة تقدم العديد من أدوات التداول والإستثمار وتتيح التعامل مع أكثر من 10.000 سوق عالمي، لذا لزم الأمر تقديم خدمة عملاء أكثر من رائعة متاحة طوال 5 أيام في الأسبوع على مدار الساعة، يعمل بهذه الخدمة خبراء متخصصين في المجال، يتم الرد على جميع الأسئلة الموجهة له بشفافية وتقنية عالية، ويمكن التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني والهاتف والإتصال السريع وغيرها من طرق كما يمكن التواصل عن طريق الفيسبوك والتويتر. تتوافر خدمة العملاء بالعديد من اللغات منها الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، الإيطالية، السويدية.

ملخص مميزات شركة IG

هنا ملخص مراجعة شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات CFD:

  • تقدم الشركة مجموعة إستثمارات هائلة وواسعة.
  • يوجد حساب تجريبي.
  • تقدم الشركة نظام دعم جيد وخدمة عملاء رائعة.

السلبيات: لا يوجد إلا حساب تداول واحد يتناسب مع الأفراد العاديين.

الخلاصة: شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات تقدم الكثير الى عملائها فضلًا عن التعامل بسلاسة ويسر، كما أن التنقل في الموقع سهل وسريع وفتح الحساب في الشركة لن يستغرق أكثر من دقائق بسيطة، يوجد العديد من المنصات المختلفة التي تناسب العملاء المبتدئين والمحترفين، ناهيك عن الخدمات المقدمة من الشركة تقدم العديد من أدوات التداول، الحديث عن شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات لم ينتهي ولن ينتهي نظرًا لعالمية الشركة، تحسين خدماتها يوميا والإنتشار الواسع لها فهي تناسب الجميع.

إذا كنت من المبتدئين أو حتى المحترفين لابد وأن تجرب التداول مع شركة IG لتداول العقود مقابل الفروقات. اشترك الآن!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]