ز كاش

ظهر أخيرا الكثير من العملات الرقمية حيث لاقت إقبال من جميع المتداولين والمستثمرين على الإنترنت لما تتميز به هذه العملات من خصوصية وسرية التعاملات، ومن ضمن هذه العملات الكثيرة عملة البيتكوين، الإيثيريوم وعملة ز كاش (ZCash) وهي ما سنتطرق اليه الآن.

ما هي عملة زكاش الالكترونية وكيف يمكن إستخدامها؟ ما هي قيمتها وكيف يتم تعدينها؟ إليكم هذا الموضوع عن عملة ز كاش وكل ما يخصها.

تعريف مبسط لعملة ز كاش (Zcash)

ز كاش (ورمزها ZEC) عبارة عن عملة من العملات الإلكترونية المنتشرة على مواقع الإنترنت التي زاد إستخدامها في الأوقات الأخيرة، كما تعتبر شركة ز كاش إلكترك كوين كمباني Zcash Electric Coin Company هي الشركة المؤسسة لها. عملة ز كاش الرقمية عبارة عن عملة مفتوحة المصدر غير مركزية ولا يتحكم بها سلطة قانونية تقف على سياسة العرض والطلب، فتعتبر أكثر آمانًا من عملة البيتكوين (Bitcoin) المنتشرة حاليًا في العديد من المواقع حيث أن البيتكوين تخضع لسياسة البلوكشين (Blockchain) حيث يتم نشر معلومات المدفوعات والإبقاء على معلومات التحويل وبيانات المرسل والمستقبل وقيمة التحويل مما يؤدي الى عدم السرية، ولكن مع ز كاش يتم عمل أي تحويلات في سرية تامة لا يتم الكشف عن أي معلومات نهائيًا إلا لطرفين التحويل هما من يملكان هذه المعلومات فقط المرسل والمستقبل حيث يكون لديهم مفاتيح التحويل ويمكنهما التحكم بها وهذا يعطي للمستخدمين حرية كاملة ومنتهى السرية كما يحافظ على خصوصية المستخدمين ويعطي فرصة لمجال جديد لكي يولد من خلال محاربة النظام المركزي المتحكم في كل البيانات حيث يعتبر هو السبب الرئيسي لوجود عملات رقمية في الأساس.

وقامت الشركة المؤسسة لعملة ز كاش ببرمجتها بإستخدام لغة ++C وهي اللغة الأساسية في إنشاء أي عملة رقمية ولكن تختلف العملات فيما بينها من خلال طريقة البرمجة لذا توجد أكثر من عملة وكل منهم له مميزاته وخصائصه.

التأمين والتشفير في عملة ز كاش الرقمية

تعمل سياسة ز كاش على تشفير كل التعاملات التي تجري بين الطرفين (المرسل والمستقبل) بإستخدام بروتكول خاص بها يسمى Zero-Knowledge Proof هذا البرتكول يملك أداة خاصة به هي zk-SNARK هذه الأداة هي المسؤولة عن إخفاء أي معلومات تخص التحويلات الجارية لتصبح حصرية لدى المشتركين في العملية المرسل والمستقبل فلا يمكن لأي فرد الوصول لها حتى المطورين للشركة أنفسهم.

وتعتبر خواص الجهاز الذي تملكه أو تتعامل من خلاله له دور كبير في تحديد نوع المعاملة إن كانت سرية أو عادية، فيمكن أن تكون عادية وأي شخص يمكنه الإطلاع عليها وتكون العملية خالية من الخصوصية إذا كان هذا الجهاز لا يملك ذاكرة (RAM) فوق 4 جيجابايت (4 GB) فهو أمر مشابه الى حد كبير الى طريقة البيتكوين لذا يجب التعرف على إمكانيات جهازك والتأكد من ذاكرته قبل إجراء عملية التبادل.

فكرة عملة ز كاش الرقمية Zcash

الفريق الذي اخترع عملة ز كاش لم يسبق له تعدين عدد محدد من العملات لصالحه ولكنه قام بعمل خطوة إيجابية جعلت الكل يقبل على شراء العملة دون تردد، حيث قام الفريق بعمل برمجة خوارزمية العملة بشكل يحفظ له حصة على كل بلوك خلال أربع سنوات وتكون نسبة هذه الحصة 20% أي إنه بعد 34 سنة من الإطلاق ستصبح 12.5% من قيمة حجم ما تم تعدينه من عملة Zcash. هذه النسبة ستكون مقسمة بين الفريق والمعدنيين، حيث سيحصل الفريق المسؤول عن الشركة على 2.5 % من الحصة وسيحصل المعدنيين على 10% من الحصة ومع مرور السنين ستصل نسبة ما يحصل عليه المعدنيين الى 100% من الحصة وهو الأمر الذي جعل المستثمرون يتنافسون على شراء هذه العملة قبل أن تصل نسبة الحصة الى 12.5 على كل بلوك وعلى الرغم من ذلك لا يوجد في السوق حاليًا إلا 8293 وحدة من العملة في السوق.

طريقة تعدين عملة ز كاش Zcash

كلمة تعدين العملة تعني تحويل جزء من أموالك الى هذه العملة أو شراء عدد من هذه العملة بجزء من أموالك وذلك من خلال عدد من الأدوات التي يمكن أن تستخدمها لعمل ذلك وأهمها كروت الشاشة GPU والتي تقوم بتعدين العملة بشكل فعال كما يمكن إستخدام المعالج CPU في تعدين العملة ولكنه يعمل بشكل أقل كفاءة كما يمكنك زيارة موقع الشركة والتعرف على طريقة التعدين الصحيحة حتى تتمكن من الوصول الى هذه العملة والتعرف على كل ما يخصها.

من خلال موقع شركة جينسيس مايننج (Gensis mining) المستخدم لبيع عقود العملات الإلكترونية والأكثر إنتشارًا بين المستثمرين قام بتوفير عقود بيع لعملة ز كاش لمدة سنة بأسعار معقولة وتبعًا لخطوات معينة يمكن تعدين العملة، خطوات التعدين:

  • قم بإنشاء حساب على موقع جينسيس مايننج.
  • قم بتحديد العدد الذي تحتاج الى شراؤه.
  • قم بتحديد طريقة الدفع مقابل ما سوف تشتري.
  • ثم أدخل على صفحة الدفع حيث يقوم الموقع بتحويل أموالك التي حددتها الى عملة ز كاش.
  • سوف تحصل على تخفيض 3% على كل عملية شراء سوف تقوم بها.
  • انتظر 24 ساعة حتى يتم ضبط محفظتك للتعامل بعملة ز كاش واربح كل يوم من خلال تعاملاتك.

طريقة الإستثمار في ز كاش

تعتبر عملة ز كاش (ZEC) من العملات المشهورة والتي يمكن تداولها على أي منصة تختص بتداول العملات الرقمية مثل بولونكس وبتركس وغيرها حيث تحتل عملة ز كاش الالكترونية المركز الإحدى عشر من بين العملات الرقمية، كما يمكن لأي مستثمر شراء العديد من عملات ز كاش من خلال العديد من مواقع التحويلات ثم تخزينها في محفظته الخاصة ولا بد من تثبيتها على الجهاز أو الاحتفاظ بها في محافظ المنصات على الإنترنت.

تعتبر عملة ز كاش من العملات الرقمية المستقبلية لما لها من حضور بين المستثمرين كما أن لها العديد من المميزات حيث تعتبر العملة الأكثر آمانًا عن باقي العملات وقد شهدت إرتفاع كبير في مستقبلها حيث وصلت في بداية 2017 الى 140 دولار وما زالت تشهد ارتفاع ملحوظ.

الفرق بين ز كاش والبيتكوين

على الرغم من إنتشار عملة البيتكوين (Bitcoin) في العالم وإعتماد العديد من الدول عليها وإستخدامها في مجالات عديدة حيث تتسم بالثبات، الإستقرار والإنتشار بين جميع المستثمرين في الدول حيث بدأت بعض الدول إستخدامها كعملة مقبولة ومتداولة في الاماكن العامة مثل ألمانيا، ولكن تعتبر ز كاش عملة مستقبلية حيث شهدت إرتفاع ملحوظ منذ بداية انطلاقها لمدة عامين فقط وصلت لمئات الدولارات مما يشعر المستثمرين بأهميتها ولكنهم في انتظار استقرارها.

الخلاصة: عملة ز كاش Zcash عملة سهلة ومميزة وتحمل العديد من الصفات التي تجعل كل المستثمرين يبحثون عنها ويقبلون على شرائها حيث تعتبر عملة المستقبل ولها كامل الحرية والآمان في التعاملات كما إنها منتشرة بين المواقع الخاصة المشهورة ببيع العملات الرقمية ويمكن تداولها في العديد من منصات تداول العملات الإلكترونية يقبل عليها كبار المستثمرين من الدول حيث يمكنهم إخفاء أموالهم من أي جهة مسؤولة أو قضائية والربح أيضًا منها.

اشتري عملة ز كاش واستثمر بها الآن!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]