عملة OmiseGO الرقمية

تعددت العملات الرقمية الموجودة على مواقع الإنترنت، كل عملة ولها مميزاتها وعيوبها، ولكن سياسة واحدة تربطهم جميعًا هي سياسة البلوك تشين أو ما يطلق عليه بسلسلة الكتلة، هذه السلسلة عبارة عن التعاملات التي تجرى بواسطة العملات الخاصة بالبيع او الشراء، وكلما زاد التعامل بالعملة كلما زاد البلوك تشين وأصبح أكثر تعقيدًا.

على الرغم من أن البيتكوين تعتبر العملة الأولى على مستوى العالم، لكن يوجد العديد من العملات المشهورة والتي تشق طريقها في الشهرة، من بين هذه العملات ظهرت عملة OmiseGO الرقمية التي حاذت على لقب نجمة التكنولوجيا المالية لمجلة "فوربس العالمية". ولكن ما هي OmiseGO؟ وكيف تعمل؟ وما مدى الإستفادة منها؟ تعالوا معنا في هذا الموضوع الشيق نتحدث عن كل ما يخص عملة OmiseGO.

ما هي عملة OmiseGO المشفرة؟

هي عبارة عن حل مثالي لكل المشاكل التي تصادف المستخدمين عند التواصل مع المؤسسات المالية، تم إطلاقها في 2013، تعمل على التنسيق بين معالجات الدفع والمؤسسات المالية حيث تسهم في الحصول على وصول بعيدًا عن متاعب الشبكة من خلال المحفظة الرقمية.

يمكننا القول بأن العملات الرقمية هي عبارة عن عملات الإنترنت، فهي ليست عبارة عن نقود وأموال يمكن لمسها ولكنها عبارة عن تحويل المعلومات المقروءة إلى أكواد غير قابلة للإختراق من خلال سياسة التشفير وبالتالي من الممكن الحفاظ على جميع عمليات البيع والشراء والمعاملات، وعلى الرغم من إنها عملات غير مستقرة وسوقها يتصف بالتذبذب إلا أن أغلب المستثمرين على مستوى العالم يحرصون عليها وعلى التعامل بها والإستفادة منها نظرًا لإنها تقدم إغراءات إستثمارية ضخمة، يوجد أنواع متعددة من العملات الرقمية مثل البيتكوين، اللايتكوين، الإيثريوم، الريبل وغيرها.

أهم المشاكل التي تقوم منصة OmiseGO بحلها

المشكلة الأولى التي تقوم منصة OmiseGO بحلها هي: إنها تمكّن التشغيل التبادلي بين أنظمة الدفع المغلقة، وهذا يعني إنه من الممكن تبادل أو بيع وشراء أي عملة بغض النظر عن نظامها، فمثلًا إذا كنت تملك أنت نظام يعمل بالدولار وصديقك لديه نظام يعمل باليورو يمكنكم التبادل لأول مرة مع منصة OmiseGO أي منهم وهذا غير متواجد في أي منصة رقمية أخرى.

من خلال إستخدام منصة OmiseGO بشكل إستثماري يمكنك القيام بمعاملات خالية من المتاعب بين النظم المعلقة وتستثمر بالفعل ولكن دون التطرق إلى إستخدام محفظة OmiseGO.

في أي محفظة رقمية يوجد العديد من الأصول المعلقة التي لا يمكن إستخدامها بالفعل مثل بطاقات الهدايا، جوائز الرحلات الجوية، نقاط المكافآت وغيرها، جميعها لها قيمة فعلية ولكن من الصعب إستخدامها، وهذا ما تقوم به OmiseGO فهي تعمل على تحريرها والإستفادة بها.

الفرق بين OmiseGO وأي منصة رقمية أخرى

السبب الوحيد لإطلاق منصة OmiseGO هو حل مشكلات المنصات الأخرى، وهي إنها تمكن من تبادل " بيع وشراء" العمليات بين المحافظ بمختلف أنواعها عن طريق ربط المحافظ ببلوكشين OmiseGO مما يساعد على تبادل العملات بشكل سهل وسلس دون التعرض للمتاعب.

لذا فتتميز منصة OmiseGO بإنها منصة لا مركزية ولا إدارية تتوافق مع جميع المنصات، وهذا ما سوف نقوم بشرحه في السطور القادمة.

OmiseGO عبارة عن منصة لا مركزية

أغلب المنصات التبادلية تعمل على تخزين بياناتها وجميع المعلومات من خلال خادم أو مجموعة من الخوادم التي يمكن الوصول إليها في أي وقت أي إنها أصبحت منصات مركزية، وهذا العكس مع منصة OmiseGO فهي عبارة عن منصة لا مركزية يتم تخزين جميع العمليات والمعلومات عن طريق سياسة البلوكشين ولكن بطريقة تحميها من أي أمور نصب أو إختراق أو أي أمور من الهاكرز الموجودة على الإنترنت، ولا تقتصر على حماية البيانات فقط بل تمنع سرقة الأموال، وحتى إن حاول احدهم ذلك يلزم التواصل مع كل بلوكشين للتأكد منه وهذا امر صعب أو مستحيل.

منصة OmiseGO الإدارية ومتوافقة مع باقي المنصات

أي مستخدم لديه أي عملة رقمية ويريد تحويلها لعملة رقمية أخرى لابد من تحويلها إلى عملة عادية في البداية ثم تحويلها إلى العملة الرقمية التي يريدها، وذلك بعد البحث عن منصة تبادل تلبي طلباته مما يكلفك رسوم على كل عملية، فمثلًا إذا كان شخص يملك البيتكوين BTC ويرغب في تحويلها إلى الإيثريوم ETH، يجب البحث عن منصة تبادل البيتكوين بعملة أخرى مثل الدولار ومن بعدها البحث عن منصة تبادل الدولار بالإيثريوم، وكل عملية تقوم بها تكلفك رسوم تحويل، ولكن مع منصة OmiseGO يمكنك تحويل البيتكوين إلى الإيثريوم بشكل مباشر في عملية واحدة ودفع رسوم واحدة.

وهذا ما يبحث عنه أغلب المستخدمين التخلص من الرسوم المالية العالية والطرق الملتوية لذا سميت منصة OmiseGO بمنصة إدارية.

منصة OmiseGO وطبيعة التعامل مع العملاء

تستهدف المنصة نوعين من العملاء لتحقق أهدافها التي تسعى إليها، وهم:

  1. العملاء الأفراد: وهم بصفة خاصة من يعملون بشكل فردي في جنوب شرق آسيا، حيث تعمل منصة OmiseGO بتزويدهم بمُرافق للحساب المصرفي بما يساعدهم على إستبدال العملات بكل سهولة ويسر وأقل تكلفة دون إنتظار موافقة البنوك، مما يعطيهم إستقلالية مالية.
  2. العملاء التجار ومزودي المحافظ ومقدمي خدمات الدفع الإلكتروني: تستهدف منصة OmiseGO هؤلاء التجار بصفة عامة حتى تساعدهم على تقديم خدماتهم لعملائهم بشكل يسمح بإستبدال العملات بمختلف أنواعها وأصولها بغض النظر عن نوع الشبكة.

تنوع فروع او أقسام منصة OmiseGO

تتقسم منصة OmiseGO الى ثلاثة أنواع رئيسية، وهي DEX، محفظة OmiseGO ومحفظة الوايت ليبل SDK، ولكل منهم ميزة تختلف عن الآخر:

  1. المنصة اللامركزية DEX OmiseGO: هي عبارة عن منصة لا مركزية مدمجة للمستخدمين، يسمح فيها بالتداول بقيمهم مع قيم أخرى في وقتها الحقيقي.
  2. محفظة OmiseGO: هي عبارة عن تطبيق يسمح بإرسال وإستقبال الأسهم والأصول والأموال.
  3. محفظة الوايت ليبل SDK: هي عبارة عن مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات والتي تساعد المتخصصين في تطوير التطبيقات بشكل مثالي وسريع في نفس الوقت.

أهم المعلومات عن منصة OmiseGO

منصة OmiseGO هي عبارة عن محفظة إلكترونية تستخدم لبيع وشراء الأصول والعملات. وتستهدف منصة OmiseGO أكبر الأسواق التحويلية للأموال بقيمة 442 مليار دولار. فيما الرمز السوقي لهذه المنصة هو OMG. وأخيراً وليس أخراً نستعرض اهم مميزات منصة OmiseGO:

  • تعمل منصة OmiseGO على إدارة العملات الرقمية وجميع الأصول المتعلقة به من خلال محفظة بها مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات.
  • تساعد في حل مشاكل متعددة مثل الرسوم ومدة التسوية والآمان والشفافية.
  • لا تتنافس منصة OmiseGO مع اي منصة أخرى.
  • يمكن من خلال المنصة الدفع بأي طريقة ومن أي بلد.
  • يمكن الإحتفاظ بأكثر من نوع من العملات والأصول في محفظة OmiseGO.
  • هي عبارة عن بلوكشين قائم على إثبات الحصة.
  • محفظة OmiseGO تابعة للشركة المالية الضخمة Omise منذ 2013.
  • تسهل منصة OmiseGO تبادل جميع أنواع العملات في وقتها الحقيقي.
  • منصة OmiseGO هي الأسرع والأرخص بين جميع المنصات الأخرى.
  • من المتوقع أن تحل OmiseGO محل تكنولوجيا البلوكشين.

الخلاصة: تقوم منصة OmiseGO بتقديم رؤية واضحة ومحددة، حيث تسمح للمتعاملين بالتخلص من جميع مشاكل المنصات المختلفة، حيث تقوم بالسماح بالتداولات بسياسة النظير للنظير في وقتها الحقيقي، ومن السهل في أي وقت الوصول إلى OmiseGO وعمل محفظة مالية جديدة بها، منذ إطلاق المنصة في 2013 وهي استطاعت أن تأخذ مكانة مهمة بين العملات، فهي ليست مجرد عملة ولكنه نظام متكامل، حصلت على جائزة " نجمة التكنولوجيا المالية" لما لها من مميزات، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه المنصة يمكنك التواصل مع موقعها الإلكتروني والاطلاع على ما تريد.