عملة آردور الرقمية

من المهم أن تتم المعاملات التجارية في سرية وخصوصية تامة، لذا نشأت البنوك لتحافظ على هذه الأساسيات من سرية وخصوصية، ولكن في وقت قريب ظهرت سياسة جديدة أكثر تطورًا من البنوك وهي التجارة الإلكترونية التي تتميز بالسرية والخصوصية بالإضافة إلى السرعة في إتمام العمليات التجارية، كما إنها تؤمن العمليات من عمليات النصب والإحتيال، هذه السياسة هي سياسة " البلوك تشين". وتعتبر عملة Ardor من أحدث العملات الرقمية وتحتاز على أحدث تقنيات سلسلة البلوك شين.

عملة Ardor الرقمية وتقنية البلوكشين

تقنية البلوك تشين هي عبارة عن شبكة موزعة بشكل رقمي مفتوحة المصدر، لا مركزية، تعمل على تسهيل جميع العمليات التجارية بشكل يضمن السرية والخصوصية بجانب السرعة، يمكن إستخدامها في إتمام العقود وأي أصول مالية أخرى، لذا عكفت العديد من الشركات على إستخدام تقنية البلوكشين لكن عن طريق إستخدام أحدث نظام من البلوكشين وهي Ardor.

ما هو نظام البلوكشين الحديث Ardor؟

هو عبارة عن نظام حديث من البلوكشين يقوم بحل جميع المشاكل التي تصادف الشركات في نظام البلوكشين التقليدي والتي تخص مشاكل التوسع والتخصيص بالإضافة إلى عدد من التحسينات والتطويرات المثبتة وتم تجربتها، وقد تم إطلاقها من قبل مؤسسة NXT التي تعتبر المطور لعملة Ardor الرقمية.

هذه التحسينات التي تم إضافتها إلى سياسة البلوكشين الحديثة تشمل اربعة مميزات وهي: خفض حجم الكتلة، الحد من تضخم البلوكشين، تقديم معاملات متعددة، استضافة جاهزة لنشر عدد من البلوكشين المترابطة، ومن المتوقع أن تضاف هذه التحسينات إلى بلوكشين Ardor، كما إنه تم تعدين جميع العملات التي تخص Ardor مثلها مثل أي قطعة معدنية أخرى مثل البيتكوين، ومن المعروف أن بلوكشين NXT قد إستطاعت تلبية إحتياجات السوق عن طريق ربط وترتيب البيانات بطريقة سلسة لجعل هذه المنصة أكثر قدرة وأكثر كفاءة، إلى جانب قابليتها للتطوير بشكل دائم.

فريق Ardor المسؤول عن إدارة مجتمع عملة Ardor الرقمية

يعُرف فريق تطوير Ardor بإسم جيلوريدا " Jelurida" يعمل هذا الفريق بشكل متكامل على نشر مستقبل البلوكشين في الشركات ذات التفكير المتقدم، وهم عبارة عن مهندسين متخصصين في مجال البرمجة إلى جانب خبراء قانونيين، يعمل هذا الفريق بكل جهد وتفاني للتأكد من أن البلوكشين يقوم بتسليم النتائج في الوقت المناسب بشكل دقيق سواء من الناحية القانونية والهندسية والعلمية، وقد ركز فريق تطوير Ardor على أهم الصفات التي تتميز به NXT بلوكشين وهي قابلية التوسع والتخصيص، وسوف يستمر في تطوير هذا النظام بشكل دائم ليلبي متطلبات السوق.

شرح مبسط لعملة Ardor الالكترونية

قام فريق جيلوريدا بتقديم خبرة تقنية حقيقية وتجربة غنية من البلوكشين لربط الأصل بالفرع، وهي نظرية جيدة حيث يتم ربط البلوكشين بسلاسل من المعاملات بالإضافة إلى سلسلة أمنية واحدة حتى يتم التحكم في تضخم البلوكشين بشكل يلبي رغبات السوق، إلى جانب تبسيط عملية الإستضافة الجاهزة لعدد من البلوكشين المترابطة.

وقام فريق تطوير Ardor بالتخطيط لإدخال المميزات المستهدفة على سلاسل NXT الفرعية المرتبطة بـ Ardor للمساهمة في تطور الكتل التابعة لهذه السلاسل، وتعتبر أول السلاسل الفرعية إجنيس Ignis، كما يأمل فريق التطوير بأن تكون منصة Ardor تقدم حلول مثالية لمشاكل البلوكشين الحالية، وذلك من خلال عملتها الخاصة بالمنصة والتي يطلق عليها Ardor (ARDR).

طريقة تكوين بنية البلوكشين الخاصة بـ Ardor

يوجد إختلاف كبير بين هذه المنصة وبين اي منصة بلوكشين أخرى، هذه المنصة تنقسم إلى جزئيين أساسين " السلسلة الرئيسية، السلسلة الفرعية" وهذه الأجزاء متوفرة في عدد من البلوكشين المميزة تقدم لشركات محددة تستخدمها بشكل مثالي، وإليكم شرح مفصل عن هذين الجزئيين.

السلسلة الرئيسية لـ Ardor والسلسلة الفرعية

السلسلة الرئيسية لـ Ardor سوف تقوم بمعالجة معاملات متعددة وذلك من خلال آلية الإجماع على إثبات ملكية الحصة pos، وهذه الآلية تم تصميمها لتوفير مميزات البلوكشين المأمولة منها وهي عبارة عن قابلية التوسع والأمان، أما رسوم المعاملات التي سيتم دفعها للمعاملات في السلاسل الفرعية سوف يتم دفعها بالعملات الرمزية الأصلية.

أما السلسلة الفرعية فهي عبارة عن الطريقة الوحيدة التي ستتوفر فيها برامج NXT والتي سوف تساعد على قياس أداء الشبكة ونقلها إلى مستوى آخر، وسوف تعمل السلاسل الفرعية بشكل متكامل دون إنقطاع، وبالتالي يتمكن المستخدمين من إدارة حساب واحد للمطالبة بأرصدة سلاسل فرع متعددة في نفس الوقت.

وسوف تتميز اول سلسلة لـ Ardor وهي إجنيس بأنها سوف تتم بدون أذونات بشكل كامل ولن تضمن أي قيود، وبالتالي ستعمل السلاسل الفرعية والأصلية بشكل متكامل حتى يتمكن المستخدمين من تداول الأصول والعملات الرمزية بشكل مباشر سواء من خلال عملات إيجنيس الرمزية أو عملات ARDR.

طريقة عمل عملة Ardor الرقمية

تختلف عملة Ardor الرقمية (ARDR) عن أي عملة رقمية تعمل بإستخدام سلسلة الكتل، حيث تعتبر Ardor أول نظام بلوكشين يعمل على آلية إثبات الحصة pos أي أن العملات التي يتم إنتاجها بطريقة البلوكشين تتم بطريقة سهلة وسلسة مما يعني عمليات أكثر كفاءة وأقل تكلفة، كما إنها تعتبر مقاومة للرقابة حيث أن هذه الخوارزمية لا تعتمد على مصانع التعدين، وبالتالي تتمكن منصة Ardor من القيام بإصلاح مشاكل تضخم وقابلية التوسع بدون أي متاعب.

مشاكل البلوك تشين التي تعمل منصة Ardor على حلها

خُلقت Ardor لحل عدد من المشاكل الموجودة في البلوكشين المعتادة، وتعتبر أول مشكلة تصادف المستخدمين في البلوكشين هي الحفاظ على كامل محفوظات المعاملات حيث أن كلما تم إستخدام البلوكشين كلما صارت المعاملات أكثر تعقيدًا وأكبر، وبالتالي تزيد أعباء الشبكة، ولكن مع Ardor يتم القضاء على هذه المشاكل بشكل تام، وتتناول شبكة Ardor على حل ثلاثة قضايا مهمة وهي: التضخم، تبعية العملة الواحدة والتخصيص.

  1. التضخم: ستعمل شبكة Ardor السلسلة الرئيسية على تخزين جميع المعاملات التي تستخدم في إنتاج العملة على كل رصيد، أما باقي المعاملات التي تتم على السلاسل الفرعية فلن يتم الإحتفاظ بها ولكن سيكون مجرد عن دليل تشفيري لتوثيق هذه المعاملات.
  2. تبعية العملة الواحدة: سوف يتم تعامل جميع المستخدمين للسلاسل الفرعية لـ Ardor فقط والتي يتعامل مع العملات الرمزية عن طريق دفع رسوم المعاملات ونقل القيم.
  3. التخصيص: عند إستخدام أي شركة للأعمال التجارية سياسة البلوكشين بشكل فردي ستحتاج هذه الشركة إلى بنك من الخوادم للحفاظ على مستوى الآمان، ولكن مع Ardor لن يكون بحاجة إلى كل هذا، سيتم توفير كل هذا بجانب الآمان وإدارة شبكة كاملة من الخوادم بمنتهى السلاسة والسهولة.

مميزات منصة عملة Ardor الرقمية

لا شك أن ما تقدمه Ardor لجميع مستخدميها يختلف عن أي سياسة بلوكشين آخر، لذا فتتميز Ardor بعدد من المميزات ومن أهمها:

  • القدرة على تبادل مختلف الرسائل المشفرة مع الأطراف الأخرى.
  • المعاملات الفرعية لا تستغرق سوى 60 ثانية لإتمامها.
  • تقوم بتوفير 40 كيلو من تخزين البيانات.
  • هي عبارة عن عملات رمزية مقيدة.
  • الوصول إلى السوق من خلال Ardor أصبح متاح وأسهل.
  • يمكن إخفاء الهوية عن طريق خلط العملة.
  • يوجد سياسة متكاملة بين السلسلة الرئيسية والسلسلة الفرعية.
  • التصويت لهذه المنصة أصبح من الممكن.
  • يوجد تنقيح للمعاملات في السلاسل الفرعية.
  • يتم عزل عملة الآمان الرمزية عن باقي العملات الأخرى.
  • لا يعتمد نظام Ardor على التعدين بما يوفر ميزة قلة التكلفة والوقت.
  • عملة ARDR لا يتم تعدينها بل تقوم المنصة بتشكيلها وبالتالي من سيقوم بتشكيلها سوف يتم مكافأته بنظام معين.

الخلاصة: تعتبر منصة Ardor من المنصات التجريبية المفتوحة لجميع المستخدمين بدون أي إستثناءات، الهدف الرئيسي من إطلاق هذه المنصة هو مساعدة المستخدمين لتجربة هذا النظام وبالتالي يتمكن المطّورين من تحسين المنصة بشكل دائم، مما يجعل هذه المنصة تعمل على تلافي عيوب البلوكشين الأساسية وهي التخصيص والتضخم وقابلية التوسع، بما سيساهم بحل مشكلات مستقبلية موجودة في نظام البلوكشين.

يوعد تداول عملة Ardor المشفرة بمستقبل زاهر!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]