ليسك

ظهرت أنواع كثيرة من العملات الإفتراضية على الساحة، ولكن ليست كل العملات تجد رواجاً وقبولاً بين المتداولين والمستثمرين، وليست كافة العملات الرقمية تملك المزايا التي تشجع الأشخاص والشركات على إستخدامها كوسيلة معتمدة وموثوق بها، وفي هذا الإطار سوف نتحدث عن عملة ليسك الإفتراضية (LISK)، في الوقت الراهن بدأت تعرف كعملة معتمدة مقبولة في كافة تعاملات الشراء والبيع والتبديلات والتحويل، يستطيع الشخص أن يحولها إلى أموال نقدية في جيبه.

عملة ليسك، ورمزها في سوق العملات (LSK)، هي عبارة عن عملة إفتراضية وليست فيزيائية بمعنى أنها عملة غير ملموسة مثل العملات التقليدية التي نعرفها جميعاً على سبيل المثال: عملة الدولار، اليورو، الين وغيرها، ولكن يستطيع الشخص أن يحولها في أي وقت إلى عملات تقليدية، وذلك بسبب الإنتشار الكبير للبنوك الإلكترونية التي من شأنها تسهيل إجراء تلك العمليات.

في الوقت الحالي تواجه عملة ليسك الرقمية طلباً غير مسبوق بعد عملة البيتكوين (BTC) والإثيريوم (ETH)، وفيما يلي سوف نقوم بشرح وتبسيط كل ما يخص بعملة ليسك الإفتراضية، من حيث كيف بدأت، وما هو سبب إطلاق عملة اليسك LISK، مكانتها في المستقبل بين العملات الرقمية، كيفية تعدينها وما هي متطلبات تنشيط سلة LISK، كل هذا ما سنعرفه فيما يلي.

عملة ليسك الرقمية LISK

تعد عملة ليسك الرقمية أول عملة مشفرة افتراضية، وأيضاً أول عملة مشفرة عامة تستعمل ال Sidechains، كما أنها أول عملة قدمت طريقة بسيطة الإستعمال لـ SKD لمحدثي لغة الجافا سكريبت، التي تعد لغة البرمجة الأكثر إنتشاراً في كل أنحاء العالم. وبعد ظهور أكثر الأحداث التمويلية على مر التاريخ "أكثر من 14.000 BTC"، أطلقت عملة ليسك الرقمية أول نظام بلوكشين (Blockchain) علني (وبإصدار V0.3.0) في نهاية شهر مايو عام 2016.

تعتبر عملة ليسك الإفتراضية بداية نظام اللامركزي، وتم إطلاق عملة ليسك الرقمية عن طريق ماكس كورديك وأوليفر بيدوز الذين كانوا ضمن فريق Crypti الذي انتهى منذ وقت. عملة ليسك تتمحور كبديل الأفضل لمنصة الإثريوم Ethereum وتمكن المعدنين بتكوين برمجيات مبنية على البلوكشين بمنتهى السهولة من خلال إستعمال جافا سكريبت. القائمين على عملة ليسك الآن هما عبارة عن فريق مكون من خمسة أعضاء بالإضافة إلى أليكس هيلينغر وبوريس بوفود الذين يعملون كخبراء إستشاريين.

حدود عملة ليسك الإلكترونية

منذ إطلاق عملة ليسك الرسمية (LSK)، كانت منصتها تملك 100.000.000 (مئة مليون) قطعة نقدية من عملة ليسك الرقمية، والتي يقومون بتوزيعها بما يتوافق لإشتراطات العرض الأولي للعملة ICO، والتي هي على النحو التالي:

  • يحصل فريق عملة ليسك على مقدار: 8,000,000 LSK.
  • المستشارين والشركاء والأطراف المتنوعة: 2,000,000 LSK.
  • أوائل الداعمين يحصلون على: 1,000,000 LSK.
  • تخصص للحملات الترويجية والهدايا حوالي: 4,000,000 LSK.
  • أعضاء ومشاركي ICO: 85,000,000 LSK.

بعد إشهار عملة ليسك الرقمية وتوزيعها تبعاً للتقسيم بين مشاركي العرض الأولي للعملة ICO، يمكن التعامل بعملة ليسك المشفرة LSK، والموزعة من جهة المشاركين في ICO في عمليات تداولية متقنة. أما بالنسبة للطلبات الضخمة فيقدم فريق عملة ليسك إقتراح إستعمال خدمات معينة مثل خدمة ليسك فوند " Lisk.Fund"، كما انه تم تحويل عملة ليسك الرمزية قبل الافراج عنها (والتي يرمز لها ب LOU والتي تم تداولها قبل الافراج عنها في كافة التداولات المتنوعة) إلى عملة ليسك الحقيقية "LSK".

كيفية تعدين عملة ليسك الرقمية LISK

تحتل عملة ليسك الرقمية المرتبة الثالثة في قائمة العملات الإفتراضية بعد عملة البيتكوين وعملة الإثيريوم، كان أعلى مستوى وصلت إليه عملة ليسك في الأسواق هو 10.52 دولار.

ولزيادة التوضيح، ليسك هي في الاصل منصة برمجة تقوم على نظام جافا للبرمجة علاوة على أنها تقدم سجل أساسي عام من الجائز أن ينقسم منه سجلات ثانوية تستعمل من جهة أي برنامج جافا يقوم بتحديثه للعمل عبر سجله الخاص "سجل ثانوي متفرع من السجل الرئيسي لليسك – SideChain".

هذه السجلات تمكن المطورين من إنشاء ما يعرف باسم البرمجيات الغير مركزية بالإضافة لإمكانية تزويد بلوكشين فرعي مخصص للبرنامج الذي يريدون تشغيله، هذا ليس البلوكشين الخاص بعملة ليسك (LISK) لكنها في الاساس تعتمد على تلك البلوكشين الفرعية لأنها ستكون مستنسخة من Lisk Main Block Chain.

منصة ليسك لها عملتها الإفتراضية الخاصة بها وهي عملة ليسك (LISK) وكما يوجد لها أسلوب تعدين خاص بها ويطلق عليه DPOS، وهو عبارة عن مزيج من ال Proof of Delegates وPOS، أو ما يعرف بإسم دليل التفويض أو الإنتداب، وتلك المنصة تحصل على الدعم الكامل من شركة مايكروسوفت.

خوارزمية تعدين عملة ليسك (DPOS) عبارة عن نظام مشترك من التعدين والذي يقوم على أسلوب الإبقاء على رصيد داخل السلة المالية (POS) مع النظام الحديث والذي يتطلب التجاوب من ناحية مالك السلة من خلال ما يعرف باسم نظام الإنتداب أو التفويض (Proof of Delegates).

كل شركة، فرد أو مؤسسة تقوم بتشغيل سلة ليسك عبر الإنترنت بعد القيام بتوفير متطلبات التشغيل يكون من حقه أن يطالب بأن يكون معدناً بعد قيامه بدفع 25 قطعة ليسك، في حالة حصوله على العدد المطلوب من الأصوات أو الانتخاب أو ربما حصوله على التفويض من جميع الشركات، المؤسسات أو الافراد الذين يقومون بتشغيل سلة ليسك اون لاين، فستكون النتيجة، أنه سيصبح قادر على التعدين عن طريق سلته.

مقارنة بين عملة ليسك وعملة الإيثريوم

تحتل عملة الإيثريوم الرقمية (ETH) المركز الثاني في العملات الرقمية بعد البيتكوين (BTC)، هذا ويدعم عملة الإيثريوم مجموعة قوية من المصرفيين والمستثمرين بشكل جعل العملة تستقر في الإتجاة الصاعد في السوق، بينما عملة ليسك لا يدعمها أحد، بل هي نتاج المطورين ولا توجد جهة منظمة لها.

حققت عملة الإيثريوم نجاحات واستقرت بشكل كبير على الترند الصاعد، بينما عملة ليسك الرقمية تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تنجح في السوق. وفي رأينا هنا نقترح عدم المقارنة بين العملتين، ولكن إمتلاك حصص من العملتين في نفس الوقت يضمن لك أرباح مضاعفة، فعملة الإيثريوم حققت مكاسب هائلة وعملة ليسك تعتبر عملة واعدة تستحق الإستثمار فيها.

متطلبات تشغيل سلة ليسك (LISK)

متطلبات تشغيل منصة ليسك هي كالتالي:

  • تشغيل خادم خاص لإستضافة سلة ليسك: https://lisk.io.
  • تشغيل هذا الخادم بإستمرار وبدون توقف والتحقق من اتصاله المباشر بشبكة الإنترنت.
  • إتصال قوي فائق السرعة بالإنترنت ومأمن عليه عن طريق مانع الإختراق مع الوضع في الإعتبار أن المنافسين ربما يحاولون مهاجمة هذا الخادم.
  • حتى تصبح قادر على تعدين عملة ليسك يجب دفع 100 قطعة من عملة ليسك.

دفع 100 قطعة ليسك من سلتك بالإضافة ل 100 الاولى لتحصل على خاصية التفويض بأن تكون معدناً "هذا في حالة قدرتك على الحصول على عدد الأصوات الضرورية من خلال الاعضاء الذين قاموا بتشغيل سلة ليسك اون لاين. "

للقدرة على توفير التكاليف في تشغيل الخادم، فأنه من الجائز أن تستأجر خادم VPS من خلال واحد من موفري تلك الخدمة مع ضرورة أن يكون يعمل بنظام تشغيل Ubuntu 14.0.4 LTS لتتمكن من بناء سلتك على هذا الخادم، ومن الضروري أن تعرف طريقة التعامل مع أنظمة لينوكس، أو على الأقل معرفة الأدوات الرئيسية.

الملخص: عملة ليسك الرقمية من العملات التي قد حققت نجاحاً كبيراً وإنتشار في أسواق العملات الرقمية، وقد وصل حجمها في الاسواق لمبالغ كبيرة. عملة ليسك الرقمية يمكن البيع والشراء بها، أيضاً يمكن تحويلها لعملات تقليدية مثل الدولار واليورو، كما أن مستقبل عملة ليسك يعد من أفضل ما يكون، حيث أن الإقبال عليها في تزايد مستمر وأسعارها في إرتفاع متواصل.

لا تقوت الفرصة في جني الأرباح عن طريق الإستثمار في عملة ليسك الرقمية!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]