عملة ستيم الرقمية

عملة Steem الرقمية هي عبارة عن منصة تواصل اجتماعي سهلة وبسيطة تشبه إلى حد كبير منصة الفيسبوك والتويتر، ومن خلاله يستطيع أي فرد الحصول على المال في أي وقت ومن أي جهة بشرط أن يكون لديه حساب في المنصة. تعمل منصة عملة Steem عن طريق نشر بعض البوستات في حساب الفرد وعند حصوله على التعليقات ونسبة تصويت يمكنه الحصول على بعض الدولارات في منصة Steem Dollar ولكن بشرط ألا تكون هذه البوستات منقولة أو منسوخة من أي مدونة أو حساب آخر لأنها بالفعل سوف تكتشف ويلغى الحساب.

ما هي شركة Steemit

تم تأسيس شركة Steemit في عام 2016 من قبل فردين من رجال الأعمال، الأول هو نيد سكوت ((Ned Scott الذي كان يعمل في إحدى شركات عائلته الخاصة بالمواد الغذائية في أمريكا الشمالية، والثاني هو دانيال لارمير ( (Daniel Larimer الذي قام بتأسيس العملة الرقمية Bitshares الحديثة، الفكرة الرئيسية في إنشاء عملة Steem هو مكافأة المشتركون عن أي بوست يقوم بنشره وحصوله على تعليقات ونسبة مشاهدة، ويوجد قسمين في المحفظة وهم قسم Steem Power وقسم ( (Steem Dollar هذا بالاضافة إلى عملة الستيم Steem، يتم تقسيم الربح الذي يحصل عليه الفرد على القسمين نصفهم في القسم الأول ونصفهم في القسم الثاني، بمجرد تسجيل الفرد في موقع Steem.com يحصل الفرد على 10 دولار ويمكن عمل الحساب من خلال الفيس بوك أو حساب الريديت.

عملة ستيم Steem المشفرة

عملة الستيم الرقمية بمنتهى البساطة هي عبارة عن عملة مفتوحة المصدر لا يمكن أن يتحكم فيها أي مؤسسة أو جهة قانونية مثلها مثل باقي العملات الرقمية المشهورة، يمكن لأي فرد إستقبال أي عدد من العملات الستيم من أي منصة تعمل في هذه العملات، كما يمكنه بيع وشراء العملة من مواقع الإنترنت التي تعمل في مجال العملات الرقمية، ومن الرائع أن الفرد يمكنه تحويل عملة الستيم للعملة الرقمية الأشهر في مجال العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين أو عملة نيم او أي عملة رقمية أخرى، كما يستطيع الفرد أن يقوم بتحويلها لأي عملة محلية يرغب فيها وإستخدامها كما يحلو له.

ما هو الستيم باور (Steem Power)؟

معنى كلمة باور في الأساس هو قوة أو حماية، إذن المعنى الأساسي لكلمة ستيم باور هو تقوية الحساب، فلابد من تقوية حسابك في منصة الستيم حتى تتمكن من جمع العديد من التعليقات على البوست أو المنشور الذي قمت بنشره وبالتالي يمكنك الحصول على مكافأة أكبر وبالتالي زيادة عدد عملات الستيم في حسابك، كل هذا يحدث كلما قمت بتقوية حسابك، إذن السؤال هو كيف أقوم بعمل ستيم باور أو تقوية حسابي؟

الإجابة بمنتهى البساطة هي: تقييد عدد من عملات الستيم في حسابك الخاص وكلما زاد عدد العملات المقيدة كلما كان حسابك قوي، يمكن الإحتفاظ بهذه العملات لمدة 13 أسبوع في كل أسبوع يتم تحويل عدد من عملات الستيم باور إلى عملة الستيم، وبالتالي يتم زيادة المكافأة في حسابك كلما قمت بعمل تعليق على أي منشور آخر، لذا من الجيد أن تقوم بعمل تقوية لحسابك حتى وإن قمت بشراء عدد معين من الستيم وتقييدها كما يفعل العديد من الأفراد.

عملة الستيم دولار (Steem Dollar)

الستيم دولار هو أمر مختلف تمامًا، عملة الستيم دولار تعادل الدولار نفسه ولكن مع فارق أن الدولار كل يوم وله سعر ولكن الستيم دولار لا يتغير، يمكنك إستخدام الستيم دولار في ترقية منشوراتك حتى يتمكن أكبر عدد من الناس والمشاركين من رؤية منشوراتك وبالتالي تحصل على أكبر عدد من التصويت والتعليقات وبالتالي تزيد مكافآتك.

كيف تحصل على عملات الستيم أو المكافآت؟

يقوم موقع الستيم بوضع إختيارين أمام العملاء حتى يستطيعوا الحصول على المكافآت الخاصة بهم كلما قاموا بعمل منشور جيد أو بوست، والخيارين هما:

الأول: وضع مكافآتهم في قسم ستيم باور لتقوية حسابهم ولكن في هذه الحالة لن يستطيع الفرد التصرف في المكافأة إلا بعد وقت طويل.

الثاني: هو وضع نصف المكافأة في الستيم باور والنصف الآخر في الستيم دولار، وفي هذه الحالة يمكنك التصرف في نصف المكافأة الثاني بمجرد دخولها في حساب الفرد.

ولكن نظام هذه العملة رائع بمعنى أن الفرد الذي يقوم بتأليف المنشور أو البوست يحصل على النسبة الأكبر من المكافأة وباقي المكافأة تقسم على المصوتين للمنشور، وبالتالي فإن كل فرد شارك في التصويت يحصل على نسبة وهو الأمر الذي يدعو الجميع للبحث عن المنشورات الجيدة ذات المحتوى والتصويت لها، والجدير بالذكر أن التصويت على منشور معين يتم خلال أسبوع من نشر البوست ولا يمكن زيادة هذه المدة لزيادة المكافأة.

القيمة السوقية لعملة الستيم الرقمية

عملة الستيم هي عملة إفتراضية أي لا يمكن لمسها على أرض الواقع مثلها مثل أي عملة رقمية كالبيتكوين، يعمل موقع ستيميت (Steemit) كأي موقع تواصل إجتماعي، زاد إنتشارها في مواقع الإنترنت حيث وصل عددها إلى 250 مليون ستيم في الوقت الحالي، سعر الستيم الواحد دولار واحد، يعمل نظام هذه العملة معتمدة في الأساس على نظام البلوك تشين ويتم توزيع عدد معين من عملات الستيم على المشاركين والمصوتين بشكل يومي حسب تصويتهم وقوة حسابهم، كما يتم إصدار 1% من عدد العملات في كل سنة أي أن إذا كان عدد العملات الستيم الموجودة في السوق 250 مليون وحدة إذن سوف يتم إصدار 2.5 مليون وحدة في نفس السنة، أي أن العملات التي توزع على المشاركين هي عملة جديدة.

في نهاية الموضوع، عملة الستيم هي عملة رقمية إفتراضية لا وجود لها على أرض الواقع ولكنها عبارة عن أرقام يمكن تحويلها إلى عملات حقيقية والإستفادة بها، ساعد ظهور الإنترنت وإنتشار المواقع بين العالم إلى الحاجة إلى طريقة تعامل سريعة وسهلة ومباشرة لا تقع تحت أي قوانين أو تحكمات تكون قائمة على رغبات المشاركين في المنصة لذا كانت الحاجة ماسة إلى ظهور العملات الرقمية.

تداول عملة ستيم المشفرة للمزيد من الأرباح!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]