عملة نيم الرقمية

عملة نيم NEM المشفرة هي من بين الكثير من العملات الرقمية التي تشتهر بشكل كبير، وقد أثبتت قدرة كبيرة على المنافسة والتحدي في أسواق العملات الرقمية عبر الإنترنت، تم إطلاق عملة النيم في 31 من شهر مارس عام 2015، وهي تعتبر من أهم عشرة عملات رقمية، حيث تحتل المرتبة السابعة منذ بداية إطلاقها، ولكن بعد الارتفاعات الشديدة التي حدثت في معظم العملات الرقمية جعلت عملة النيم تتأخر في الترتيب لتصل إلى المركز الثالث عشر أو الرابع عشر، ولكن الأمر المثير للدهشة أنها لم تستغرق إلا وقتاً قليلاً جداً لترتفع مرة أخرى للمركز الثامن، وتهدد بقوة عملة الداش (Dash) الرقمية لتدنيها من مركزها وتحتل هي المركز السابع. تمتلك هذه العملة المميزة شفرة البلوكشين الخاصة بها (POI Source Code) عكس معظم العملات الرقمية الأخرى.

ما هي عملة نيم NEM الرقمية؟

التعريف البسيط لعملة النيم NEM الرقمية، هي عبارة عن منصة تداول مفتوحة المصدر تعمل بنظام العقود الذكية (الند للند)، وتعمل ببرمجة جافا، وجافا سكريبت بجانب شفرة المنبع الأساسي بمعدل 100%، تتميز عملة النيم الرقمية بتوفير خدمات حديثة لنظام البلوكشين وتحمل خدمة P2P المتكاملة لتجعل التحويلات كاملة التأمين، علاوة على توفير أنواع جديدة من الحسابات متعددة التصديقات وتقنية Eigentrust.

طبيعة عمل عملة النيم NEM المشفرة

مؤسسة نيم فونديشن NEM.io Foundation الصينية هي الجهة المالكة لعملة النيم المشفرة وهي شركة لا تهدف للربح، وتدعمها بكل السبل. تعمل عملة النيم NEM الرقمية عبر خوارزمية ليس لها مثيل، ويطلق عليها إسم خوارزمية إثبات الأهمية (Proof of Importance) لتستفيد من الأنظمة الحرة علاوة على تقنية البلوكشين المتميزة، هذه الخوارزمية تدعم التوافق بين الآراء للتصديق على المعاملات، كما أن هذه الخوارزمية لا تتطلب عمليات تعدين لإنشاء عملة النيم.

تعمل هذه الخوارزمية على تحقيق توزيع عادل بين حساب الكتلة، وبين كافة التعاملات الصادرة والمستقبلة. وهذا الأمر يتيح منح مكافأة للعملاء الأكثر مشاركة في تطوير وتوزيع عملة النيم.

كما تعمل عملة النيم الالكترونية على بروتوكولين هما (Infrastructure Server NMS) ويرمز له بالرمز (NIS) أو بروتوكول (Community NMS) وكما يرمز له بالرمز (NCC)، وهذين البروتوكولين يتم ربطهما بشبكة البلوكشين، لسرعة إجراء التحقق وتأكيد التحويلات التي تتم بها بسرعة كبيرة.

توافق عملة النيم الإلكترونية مع أجهزة التشغيل

عملة النيم NEM الرقمية ومحفظتها الإلكترونية سهلة التعامل جداً، ويمكن تنزيلها على الهاتف الجوال وتثبيتها خلال عدة دقائق عبر الموقع الرسمي لها (nem.io)، كما تتوافق مع أغلب الأجهزة الذكية مثل الويندوز، والماك، ولينكس.

الفئات التي يمكن أن تستفيد من منصة عملة النيم NEM الرقمية

عملة النيم NEM المشفرة ليست فقط عملة رقمية، ولكن عملة بجانب منصة خاصة بها، ليست متخصصة لخدمة مجال واحد مثل أغلب العملات الرقمية التي تخدم قطاع المال والمصارف فقط، بل تهدف إلى تحديث الإقتصاد الإلكتروني مع تطوير البنية التحتية لتصبح قوية، كما تعتبر وجهة للأشخاص المطورين، سواء كانوا مطورين برمجيات أو العاب، أيضاً يمكن أن يتم إستخدامها في قطاعات متنوعة مثل المؤسسات الصحية، قطاع العقارات أو في مجال الطاقة والعديد من القطاعات الأخرى الذين يمكنهم الاستفادة من الشبكة مفتوحة المصدر مع تقنية البلوكشين الرائعة بجانب أن تكلفة هذه الخدمات عبر عملة النيم الرقمية تعتبر أقل بكثير عن مثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى.

سعر عملة النيم الرقمية NEM

عملة النيم NEM الرقمية من العملات التي يتوقع لها الكثيرين مستقبل زاهر، وذلك لتقديمها الكثير من المميزات والخدمات الرائعة، مما يدفع المستثمرين للقبول عليها، الامر الذي جعل سعرها يرتفع ليصل إلى 0.70 سنت أمريكي في الآونة الاخيرة، بعد أن ظل متأرجحاً لفترات طويلة ما بين 0.20 و0.69 سنت أمريكي.

حدود عملة نيم NEM الرقمية

في بداية إطلاق عملة نيم الرقمية كان حجمها في الأسواق حوالي 1.7 مليار دولار امريكي، وزاد حتى وصل إلى 2.5 مليار دولار، أما في الوقت الراهن فيوجد في أسواق العملات الرقمية حوالي 5.2 مليار دولار أميركي وأكثر مع توقع الكثيرين بارتفاع قيمتها السوقية أكثر من هذا بكثير.

في الوقت الحالي يوجد بالأسواق 8.9 مليار قطعة من عملة النيم الرقمية تم إصدارها ومطروحة في الأسواق للتداول، ولا يمكن زيادة هذا الكم من عملة النيم الرقمية مما جعل أسعارها لم تتخطى الواحد دولار حتى الآن، رغم أن هذا الامر من المفترض أن يحفز سعرها على الصعود لمستويات عالية كما يتوقع أغلب المهتمين بهذه العملة ويدعموها.

أهم مزايا عملة النيم NEM الرقمية

عملة نيم الرقمية التي تقوم على نظام فريد من نوعه، حيث تعمل عبر تقنية متطورة لا تعتمد على حل معادلات رياضية أو تقنية البلوكشين فقط مثل أغلب العملات الرقمية الاخرى، توفر العديد من المزايا الهامة في التعاملات المالية مثل:

  • كافة التحويلات بعملة النيم فورية.
  • يمكن إستخدام عملة النيم في كافة التعاملات المالية من أي دولة، وبدون تحصيل أي رسوم إضافية.
  • كافة المحافظ الإلكترونية لعملة النيم مأمنه بأفضل تقنيات الحماية والتشفير.
  • متوسط وقت الحجب هو دقيقة واحدة، بمعدل أقل 10 مرات عن عملة البيتكوين.
  • يمكن إستخدام خوارزمية إثبات الهوية الخاصة بعملة النيم لإنشاء أصول إفتراضية جديدة، تلك الأصول يجوز ربطها بمقتنيات واقعية.
  • خدماتها أقل تكلفة، ولا تتطلب رسوم إضافية في التحويلات الدولية.

وكما ان لعملة نيم المشفرة فوائد عديدة ويعتبر أفضل هذه الفوائد على الإطلاق المزامنة التلقائية للعقد P2P، كما أنها تقدم خدمات كثيرة ومتنوعة لقطاعات كثيرة غير قطاع المال والبنوك، على عكس العملات الرقمية الأخرى. عملة نيم الرقمية NEM تتوافر بكميات محدودة ولا يمكن زيادتها، مما يدفعها لإرتفاعات كبيرة في الفترة المقبلة، كل هذا بالإضافة إلى ان تكلفة خدماتها قليلة جداً بالمقارنة بمثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى، ويمكن إستخدامها في كافة التحويلات الدولية مما يمنحها الصبغة الدولية.

يتوقع المهتمين بأحوال العملات الرقمية بمستقبل مشرق لعملة نيم وأن تحتل مراكز متقدمة عن قريب. لا تتردد في تداولها!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]