عملة كاردانو الرقمية

تُصنف عملة كاردانو ADA) Cardano) من أحدث أنواع العملات المشفرة في وقتنا هذا، وُتعد هذه العملة الجديدة من أفضل 10 عملات رقمية وأعلاها سعراً من حيث القيمة السوقية. ولكن ليس الكثير من الأشخاص يعرفون شيئاً عن هذا المشروع الطموح، ويعتبر هذا الأمر شيء عادي نظراً لأن المشروع ما زال حديثاً لدرجة ما. فيما يلي سوف نقوم بتوضيح وتعريف ما هي عملة كاردانو ADA) Cardano) وما هي مميزاتها وفيما تستخدم، لتتأكد أنها من أفضل العملات الرقمية التي تملك مستقبلاً زاخراً ومشرقاٌ.

ينصح خبراء أراب فاينانشيال المتداولين العرب في تداول عملة كاردانو على موقع etoro من خلال النقر على الرابط!

عملة كاردانو ADA) Cardano) الالكترونية

مشروع كاردانو Cardano عبارة عن نظام بلوكشين متطور غير مركزي مع مشروع عملة مشفرة حديثة ومتطورة يطلق عليها إسم (ADA)، وقد قام فريق عمل الكاردانو Cardano بإطلاق هذا المشروع بهدف إطلاق منصة عقود ذكية Smart Contracts متطورة لدرجة تسمح بالمزيد من المميزات المتقدمة تزيد عن أي بروتوكول آخر قائم ومتاح في هذا المجال. وحسب تصريحات القائمين على مشروع كاردانو Cardano، هدف مشروع كاردانو Cardano هو إطلاق أول منصة بلوكشين قائمة على أسس علمية.

جديراً بالذكر أن القائمين على مشروع كاردانو Cardano مجموعة من أفضل المطورين الذين يعملون على أن تحتل عملة كاردانو Cardano مركزاً متقدما بين مثيلاتها من العملات الرقمية الأخرى وبالفعل هم جديرين بذلك، وقد ظهر ذلك واضحاً من خلال إرتفاع سعرها في الآونة الأخرة، مما يؤكد أن عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية من العملات التي لها مستقبل مزدهر.

إطلاق عملة كاردانو Cardano الرقمية

قام فريق عمل كاردانو Cardano بتطويرها لتكون عبارة عن طبقتين (Cardano Settlement Layer). فقد قاموا بإنشاء الطبقة الأولى من المنصة لتحسين بروتوكول بيتكوين وتعمل كأنها ليدجير (ledger)، أما الطبقة الثانية من منصة كاردانو تتضمن البيانات والمعلومات التي توضح سبب تسجيل وتخزين المعاملات. ومن فوائد هذا الفصل بين الطبقتين يجعل العقود الذكية التي سوف يتم كتابتها عبر منصة كاردانو Cardano أن تتميز بالمرونة أكثر من غيرها، حيث تستطيع المؤسسات الإستثمارية الإستفادة من هذا الفصل في تأكيد السرية وتكييف التصميمات، وتطبيق كافة العقود الذكية لتتوافق بطريقة أفضل مع حالات الإستعمال الخاصة بهم.

بلوكشين كاردانو Cardano

خوارزمية أو بلوكشين كاردانو Cardano يطلق عليها إسم أوروبوروس Ouroboros. وهي عبارة عن خوارزمية إثبات الحصة وتحسين وتأكيد المعاملات والوصول إلى تطابق في الآراء داخل شبكة البلوكشين. من المتوقع أن تكون خوارزمية أوروبوروس Ouroboros واحدة من أفضل العلاجات لمشاكل توسيع البلوكشين، إستخدام خوارزمية أوروبوروس Ouroboros تسد الإحتياج إلى وجود خوارزمية تأكيد العمل التي تستنفذ كمية طاقة هائلة. علاوة على ذلك، قد أثبتت المعادلات الرياضية أن إستخدام خوازرمية أوروبوروس Ouroboros مأمنة بشكل متكامل بحيث لا يمكن أن تتعرض لأي مخاطر مثل الإختراق أو السرقة.

كيفية تخزين عملة كاردانو ADA)) الرقمية

في حالة الرغبة في تخزين عملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية الخاصة بالشخص وإمكانية الحصول على الجوائز عن طريق خوارزمية أوروبوروس Ouroboros لتأكيد وإثبات الحصة، من الضروري أيضاً حفظ وتخزين عملة كاردانو ADA) Cardano) في محفظة إلكترونية وعدم تركها متاحة عبر منصات التداول.

ولكن في الوقت الحالي، توجد محفظة وحيدة فقط وهي محفظة ديدالوس The Official Daedalus Wallet الرسمية. وهذه المحفظة متوفرة فقط على نوعين من الأجهزة الذكية وهي الويندوز والماك، ولكن من المحتمل في القريب أن يتم إصدار محفظة أخرى للهاتف الجوال التي تعمل بنظام أندرويد Android و الأي أو إس iOS.

السعر السوقي لعملة كاردانو ADA) Cardano)

أخذ ال ICO (Initial Coin Offering) الخاص بعملة كاردانو Cardano وقت طويل حتى أُطلق للتداول، حيث قد إستغرق منذ شهر سبتمبر عام 2015 حتى شهر يناير عام 2017، وبعدها وخلال شهر أكتوبر من نفس العام تم طرح عملة كاردانو Cardano التي تحمل رمز (ADA) للتداول في التعاملات المالية في الأسواق المفتوحة.

في بداية طرح عملة كاردانو ADA) Cardano) في الأسواق كان سعرها يساوي 0.03 دولار أمريكي، ولكن إرتفع بشكل كبير بعد ثلاثة أيام فقط ليصل إلى مستوى 0.14 دولار، بما يوازي ارتفاع مقداره ب 21.428%، أما في الوقت الراهن يصل سعر عملة كاردانو ADA) Cardano) إلى 0.21 دولار أمريكي.

كما أن الهدف الأساسي من إطلاق عملة كاردانو ADA) Cardano) ليس أن يصبح أعلى قيمة في السوق من غيرها من العملات الرقمية، بل أن يقدم خدمات مختلفة ومميزة عن الآخرين، علاوة على أن أهم أهداف القائمين على مشروع كاردانو Cardano هو تقديم الدعم للمؤسسات والشركات الكبرى المتنوعة للتوسع في المناطق قليلة الإهتمام.

كيف أحصل على عملة كاردانو ADA)) المشفرة؟

تتوفر عملة كاردانو ADA) Cardano) من خلال عدد قليل من منصات التداول الكبرى مثل بينانس Binance وبيتركس Bittrex. ويعتبران هاتين المنصتين هم من يمتلكون أكبر حجم تداولات وتوفران التداول في عملات الإثيريوم والبيتكوين الرقمية في شكل أزواج عملات. أيضاً صرحت الشركة المالكة لمشروع كاردانو Cardano أنه في القريب العاجل ستصبح عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية متوفرة للشراء عن طريق شبكة أجهزة الصراف الآلي في اليابان، وذلك خلال العام المقبل.

مميزات عملة كاردانو ADA) Cardano)

مثلها مثل غيرها من العملات الرقمية الكثيرة التي تتميز باللامركزية في التعامل، حيث أنها لا تخضع لأي سلطة مركزية من حكومة أو بنك مصرفي، مما يمنحها مزيداً من المرونة في التعاملات على مستوى العالم. اما مميزاتها:

  • المرونة في التعامل يمنح التعاملات السرعة المطلوبة في التحويلات.
  • تقدم الكثير من الخدمات المتميزة لشركات الإستثمار.
  • تضمن السرية التامة والحماية للمتعاملين بها من خلال تشفير أسماء المرسل والمستلم.
  • عدم إمكانية حدوث تلاعب أو نصب خلال التعامل بعملة كاردانو ADA) Cardano).

المنافسين لعملة كاردانو ADA) Cardano) الإلكترونية

أيضاً توجد منافسة شرسة بين عملة كاردانو ADA) Cardano) المشفرة ومشاريع أخرى مشابه لها مثل منصة العقود الذكية لعملة الإثيريوم، وعملة النيو NEO، وعملة ليسك Lisk، وعملة إيوس EOS، وعملة نيم NEM، ولهذا يعمل فريق عمل الكاردانو ADA) Cardano) على أن يكون أكثر تميزاً من كل هذه العملات وذلك من خلال التركيز على قيامه بأبحاث أكاديمية تعمل على توسيع منصة تداول ذكية وأكثر أماناُ من حيث تخزين المعلومات وأنظمة التأمين.

ملخصنا عن هذه العملة المشفرة: تعد عملة كاردانو ADA) Cardano) الرقمية من أعلى 10 عملات إلكترونية من حيث قيمتها السوقية، وذلك لما تتميز به من مرونة في التعامل بسبب اللامركزية المتوفرة بها، كما أن عملة كاردانو ADA) Cardano) من المشروعات الطموحة التي تهدف لإصلاح عدد كبير من سلبيات التأمين والحماية التي تتعرض لها الكثير من منصات تداول بعض العملات المشفرة الأخرى، ولهذا يحرص على الدقة الشديدة والحذر في إتخاذ أفضل الإستراتيجيات الأمنية بموافقة العديد من المثيلات في مجال البحث والتنقيب الإلكتروني.

يوجد لعمله كاردانو مستقبل زاهر، سارع في الحصول عليها!

تواصل معنا

إذا كان لديك طلب خاص أو أسئلة أخرى بخصوص اراب فاينانشيال والتداول، فلا تتردد في التواصل مع خبرائنا. أرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا أو أملئ الاستمارة وسنحرص على الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يرجى الملاحظة أن موقع اراب فاينانشيال هو موقع مستقل ولا تربطه أي صلة مع مواقع أخرى، ولذلك فإننا لا نرخص أو نمتلك أو ندير أي من الشركات المدرجة على موقعنا على الإنترنت. مهمتنا هي إجراء بحث شامل حيادي حول مختلف شركات الفوركس على الإنترنت وتقديم نتائجنا وتوصياتنا للمتداولين المهتمين بالحصول على فهم كامل ودقيق في التداول.

خدمة العملاء: [email protected]